الحسكة-سانا

نفذ 50 من الأطفال في مدينة الحسكة اليوم مبادرة لتشجير عدد من المنصفات الطرقية بمركز المدينة، نظمها مركز “سوا لحماية الطفل” التابع لجمعية المودة الخيرية.

وشملت المبادرة زراعة الأشجار في المنصف الرئيسي الممتد من مبنى قيادة فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي وصولاً إلى ساحة السيد الرئيس وسط المدينة، وفي تصريح لمراسل سانا بين مدير مشروع سوا لحماية الطفل حمزة المنوخ أن المبادرة تأتي بإشراف مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل، وبالتعاون مع مجلس مدينة الحسكة وبدعم من منظمة اليونيسيف، موضحاً أن هدف المبادرة تعزيز الوعي البيئي لدى الأطفال واليافعين، وخاصة الفئة العمرية بين 13 و17 سنة من المستفيدين من خدمات المركز، إضافة إلى تنمية روح العمل التطوعي لديهم ونشرها والإسهام بنظافة المدينة وحماية البيئة.

ولفت المنوخ إلى أن المركز سينفذ مبادرات مماثلة للإسهام بإعادة الحزام الأخضر وزيادة جمالية المدينة، تتمة لهذه المبادرة التي انطلقت الأسبوع الماضي بمدينة الدرباسية، حيث تمت زراعة الأشجار في عدد من المنصفات والشوارع الرئيسية.

يذكر أن مشروع سوا لحماية الطفل في جمعية المودة انطلق مطلع العام الجاري بالتعاون مع منظمة اليونيسيف لدعم وحماية الأطفال في المحافظة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

ضمن مبادرة 100 مليون شجرة.. جامعة سوهاج تواصل زراعة الأشجار المثمرة

تواصل جامعة سوهاج استكمال زارعة ١٠٠٠ شجرة مثمرة، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية التي أطلقها فخامة الرئيس السيسي لزراعة ١٠٠ مليون شجرة مثمرة، وبالتعاون مع مؤسسة هنجملها، وذلك بمقر الجامعة الجديد.

وفي هذا السياق تابع الدكتور حسان النعماني، رئيس الجامعة اعمال التشجير بالمقر الجديد، مؤكداً حرصه علي المتابعة المستمرة وضرورة مشاركة الجميع بالمبادرة بغرس شجرة مثمرة، وذلك لتشجيع أفراد المجتمع الجامعي على الإهتمام بثقافة التشجير التي تعد أحد السلوكيات الهامة التي تحمل مردوداً بيئياً، الي جانب الحد من الآثار السلبية لتغير المناخ، وإعلاء قيم الجمال، و نشر ثقافة الاستدامة البيئية، مشيرًا إلى أهمية التنسيق والتعاون بين كافة الجهات ذات الصلة سواء الحكومية وغير الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني لنشر ثقافة التشجير.

وأشار الدكتور ياسر عبد الفتاح محمود مدير عام الشئون الإدارية الي انه تم زراعة ١٠٠٠ شجرة مثمره في شهر سبتمبر الماضي، وجاري الآن زراعة ١٠٠٠ أخرى مثمرة زيتون ومانجو وبرتقال وتين.

مقالات مشابهة

  • المركز القومي للسينما يشارك في النسخة الثانية من ملتقى العاصمة لفنون الطفل
  • منتخب الإمارات يكرّم طفلاً بعد انتشار لقطة مؤثرة له من مدرجات الملعب
  • زراعة 3000 شجرة في أحياء القاهرة يعيد الصورة الجمالية للشوارع.. فيديو
  • ضمن مبادرة 100 مليون شجرة.. جامعة سوهاج تواصل زراعة الأشجار المثمرة
  • شؤون الأسرة لـ"اليوم": تفعيل الإطار الوطني لحماية الطفل في العالم الرقمي هذا العام
  • «الإسكان»: مدينة أكتوبر الجديدة تضم 150 ألف شقة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين
  • «الإسكان»: مدينة أكتوبر الجديدة تضم 150 ألف شقة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار على المدينة المنورة
  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار على منطقة المدينة المنورة
  • وحش بشري يخنق طفلاً مقابل فدية