الثورة نت| محمد المشخر

نظم مكتب الإرشاد ووحدة العلماء بمحافظة البيضاء اليوم، ندوة ثقافية بمناسبة إحياء ذكرى استشهاد حليف القران الامام زيد بن علي عليهما السلام للعام الحالي ١٤٤٦هجرية وتحت شعار”بصيرة وجهاد”

وتطرقت محاور الندوة أهمية إحياء هذه الذكرى للاستفادة من مناقب الإمام زيد عليه السلام ووقوفه ضد الظلم والطغيان وانحراف الأمة عن الحق والوقوف بوجه الطغاة والمستكبرين من خلال الحشد المستمر والجهوزية والتعبئة الكاملة وانتصاراً لقضايا الأمة وفي مقدمتها ودولة فلسطين.

واستعرضت محاور الندوة سيرة الإمام زيد عليه السلام والأسباب التي أدت إلى خروجه لمواجهة الطاغية هشام بن عبدالملك واستشعاره المسؤولية في تصحيح مسار الإسلام.

وفي الندوة استعرض مسؤول التعبئة العامة بمديرية الزاهر زكريا الشامي، نهج الإمام زيد بن علي عليهما السلام في إحياء قيم الحق والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر واتباع تعاليم القرآن ومبادئه العظيمة.

ولفت إلى أهمية الثورة التي عكست المواقف الصادقة في مواجهة الاستبداد والغطرسة، وتصحيح مسار الأمة على علم وبصيرة.

وأكد، أن ثورة الإمام زيد بن علي تعد امتدادا لثورة جده الإمام الحسين الذي تحرك لمواجهة الظلم والجور الذي لحق بالأمة.

فيما تطرق الناشط الثقافي بالمحافظة سجاد السيد، إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد كمحطة ثورية يستلهم منها الجميع الدروس والعبر للتحرك نحو تصحيح مسار الأمة ومواجهة المفاهيم والأفكار المغلوطة وإعادة بناء الأمة لمواجهة الأخطار والتحديات.

وبين السيد، مقارنة بين طغاة ذلك العصر وطغاة اليوم أمريكا وإسرائيل وأهمية استلهام الدروس والعبر من شخصية حليف القرآن الإمام زيد عليه السلام في التصدي لقوى الطاغوت و الاستكبار العالمي ونصرة الأشقاء في غزة.

واستعرض، الدروس المستفادة من حياة الإمام زيد بن علي عليهما السلام وطبيعة المرحلة التي تحرك فيها لإصلاح وضع الأمة بعد حالة الانحراف عن المسار الصحيح الذي جسده رسول الله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وفق كتاب الله الكريم.. مؤكدا أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة الإمام زيد بن علي عليهما السلام ،ومن ثورته لتصحيح مسار الأُمة.

تخللت الندوة، قصيده الشاعر كربلاء الفقير وعدد الفقرات الفنية في محافظة البيضاء.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام الإمام زید علیه السلام الإمام زید بن علی

إقرأ أيضاً:

"الكتابة الاحترافية باللغة العربية" ندوة بمكتبة مصر الجديدة.. الليلة

تنظم مكتبة مصر الجديدة العامة في الخامسة من مساء اليوم السبت ندوة بعنوان "الكتابة الاحترافية باللغة العربية"، تتناول الندوة أهمية الكتابة الاحترافية، حيث إنها تعبر عن مدى دراية الكاتب بالموضوع وأسلوب الكتابة الصحيحة لوصول المعلومات بالشكل المطلوب.

قال الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة، إن كل مستخدم للغة العربية في عمله يحتاج لأن تكون كتابته صحيحة وخالية من أي أخطاء لغوية قدر الإمكان، وهذا من الصعب تحقيقه دون مهارة عالية وأدوات تساعده للوصول لهذا الهدف.

لذا تتطرق الندوة إلى أهم الأدوات لكل من يكتب باللغة العربية لتساعده على الكتابة بإتقان واحترافية.

كما أشار الدكتور نبيل حلمي، إلى أنه وفى سياق متصل تستضيف مكتبة مصر الجديدة للطفل فى الساعة ١١ من صباح السبت ندوة بعنوان  "مهارات التعايش"،  تتناول الندوة نبذ العنف والقدرة على التعامل مع الآخر والتعايش مع المجتمعات المختلفة، وذلك بحضور المتخصصين فى مجال الندوات والمهتمين وجمهور المكتبة العام.

مقالات مشابهة

  • أمسية ثقافية في مديرية المحابشة بحجة إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • قطاع الاتصالات في إب يقيم فعالية ثقافية وإنشادية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي
  • أمسية ثقافية في مديرية همدان بصنعاء إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية ثقافية في مديرية ريف البيضاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • لقاءات وأمسيات في مديريات محافظة البيضاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مكتب الشباب بصنعاء ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • القطاع النسائي بوزارة الكهرباء والطاقة والمياه ينظم ندوة ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • "الكتابة الاحترافية باللغة العربية" ندوة بمكتبة مصر الجديدة.. الليلة
  • تعز.. أمسية ثقافية لأبناء المربع الشرقي بمديرية التعزية إحياء لذكرى المولد النبوي
  • " لصوص فقد الشغف" ندوة بمكتبة مصر الجديدة العامة.. غدًا