أقيمت اليوم الأربعاء ندوة تثقيفية مشتركة بين مديرية أوقاف سوهاج برئاسة الدكتور محمد حسني وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة وفرع ثقافة سوهاج برئاسة ضياء مكاوي رئيس الفرع بالمركز الإستكشافي تحت عنوان ( مكارم الأخلاق بين تعاليم الدين الإسلامي والمسيحي ) وذلك لتفعيل مبادرة (مستقبلنا في أجازتنا) ،لتعليم الأطفال الإستغلال الأمثل للأجازة الصيفية.

جرت فعاليات اللقاء بقيادة الدكتور محمد حسني عبد الرحيم وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج وضياء مكاوي وكيل وزارة الثقافة بسوهاج وإشراف الدكتورة الزهراء رضوان رئيس قسم المواهب بالإدارة الثقافية بسوهاج والقمص ميخائيل داوود كاهن كنيسة ماري جرجس بأولاد مامن بسوهاج.

وأكد الدكتور محمد حسني عبدالرحيم خلال اللقاء أن الأخلاق الفاضلة هي أهم الركائز التي تسير بالأمة نحو واقع أفضل ومن المعلوم أن الرأفة والرحمة هي جوهر رسالته - صلىالله عليه وسلم - وفيها تركزت دعوته - عليه الصلاة والسلام وحياة رسولنا - صل الله عليه وسلم - تعد نبراساً ومنهاجاً لبناء الشخصية المسلمة التي تتسم بالحق والخير والسمو والاعتدال فعظمته - صل الله عليه وسلم - تشرق في جميع جوانب حياته الشريفة .

وأشار وكيل وزارة الأوقاف الي أن الأخلاق تعتبر إحدى مقومات شخصية المسلم فهي تزرع في نفس صاحبها الرحمة والصدق والعدل والأمانة والحياء والعفة والتعاون والتكافل والإخلاص، والتواضع وغيرها من الأخلاق الحميدة، فالأخلاق الحسنة هي اللبنة الأساسية للفلاح والنجاح، قال تعالى: (قَدْ أَفْلَحَ مَن زَكَّاهَا* وَقَدْ خَابَ مَن دَسَّاهَا .

وأضاف القمص ميخائيل داوود كاهن كنيسة مارى جرجس بأولاد مامن بسوهاج على أن الديانة المسيحية أظهرت عمق الارتباط بين معتقد الإنسان ومنظومة القيم المتبناة بناء عليها ويظهر ذلك كنتيجة في السلوك العملي للإنسان فيكون إنسانا خيرا معطاء كما أراده الله مستدلا بقول السيد المسيح عليه السلام " هكذا كل شجرة جيّدة تصنع أثمارا جيده وأما الشجرة الرَدِيَّة فتصنع أثمارا رَدِيَّة لا تقدر شجرة جيدة أن تصنع أثمارا رَدِيَّة ولا شجرة رَدِيَّة أن تصنع أثمارا جيّدة".

وشكر ضياء مكاوي وكيل وزارة الثقافة بسوهاج الحضور مؤكدًا على أن الوطن الذي يكون قادة الفكر فيه على هذا المستوى من الوعي الثقافي والفكري لا يمكن أن يسقط أبدا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تعاليم الدين ندوة تثقيفية مديرية أوقاف سوهاج الدين الإسلامي والمسيحي وقصر الثقافة مكارم الأخلاق بوابة الوفد الإلكترونية وکیل وزارة

إقرأ أيضاً:

أوقاف القليوبية تنظم قافلة دعوية كبرى في شهر ميلاد النبي

أعلن الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية انطلاق قافلة دعوية كبرى، تزامنا مع أول جمعة فى شهر الأنوار شهر ميلاد النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، مشيرا إلى أنها أقيمت اليوم بمسجد الرشيدى بقرية كفرمنصور بمركز طوخ.

المقرأة القرآنية للأئمة أصحاب الأصوات الحسنة

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية في بيان، أن القافلة تناولت المقرأة القرآنية للأئمة أصحاب الأصوات الحسنة وقراءة سورتي يس والواقعة ثم مجلس الصلاة والسلام على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، مشيرا إلى أنه تبع ذلك حلقة إيمانية للدعاء إلى الله تعالى بأن يحفظ البلاد والعباد وأن يعيد علينا وعلى الأمتين العربية والإسلامية هذه الأيام باليمن والخير والبركات.

توزيع قيادات المديرية لأداء خطبة الجمعة

أوضح وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية أنه جرى توزيع قيادات المديرية لأداء خطبة الجمعة بمساجد قرية كفر منصور أوقاف برشوم لتنشيط الدعوة بالمنطقة.

وتناولت خطبة الجمعة عنوان «وَأَخَذْنَ مِنكُم مِّيثَاقًا غَلِيظًا» لبيان قداسة ومكانة الحياة الزوجية وضرورة الحفاظ عليها والقيام بجميع واجباتها.

حضر الفعالية الدكتور هدى حميد معوض مدير عام التحرير والنشر بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية وفنانة العرائس رحمة محجوب، بالإضافة لـ 500 طفل بهدف غرس القيم الدينية والأخلاقية والوطنية في نفوسهم وعقولهم. 

كما ضمت القافلة لقاء الواعظات الكبرى بالقليوبية مع سيدات قرية كفرمنصور، حيث ألقت الواعظات سعاد محمد كامل وتهاني عنانى وآية خفاجي، درسا للسيدات بعنوان «كيف يحبك الله من خلال احترام عقد الزواج وواجبات الزوجين فى إطار تسمية القرآن الكريم للزواج بالميثاق الغليظ» بالاضافة لأهمية صلة الرحم فى توثيق الروابط الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • وكيل أوقاف الإسكندرية يؤكد اهتمام الدين الإسلامي بالشباب
  • "المبادرات الرئاسية واستراتيجية مصر 2030".. ندوة تثقيفية بـقطور
  • «المبادرات الرئاسية واستراتيجية مصر 2030».. ندوة تثقيفية بمجلس مدينة قطور
  • "الاحتفاظ بالهوية العربية " ندوة تثقيفية بمعهد فتيات الغردقة النموذجي
  • مديرية الأوقاف بسوهاج تشارك في خطة دعوية للاحتفال بالمولد النبوي
  • أوقاف البحر الأحمر تقيم ندوة حق الطفل في التعلم بمرسى علم
  • وكيل شباب ورياضة سوهاج يشهد فعاليات المهرجان الرياضي بمركز شباب جرجا
  • أوقاف البحر الأحمر يقيم ندوة بعنوان "حق الطفل في التعلم" بمسجد التقوى
  • أوقاف القليوبية تطلق القافلة الدعوية الكبرى الأولى في شهر مولد الرسول
  • أوقاف القليوبية تنظم قافلة دعوية كبرى في شهر ميلاد النبي