أكد النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ على أهمية الجهود المتواصلة من جانب الدولة المصرية، لتطوير القاهرة التاريخية. قائلا: إن الهدف استعادة مكانة مصر ومعالمها البارزة واعطاء دفعة قوية للسياحة بها واستعادة رونقها.

إطلاق نار داخل مجلس الشيوخ الأمريكي مجلس الشيوخ بنيجيريا يرفض التدخل العسكري في النيجر

ونوه عبده أبو عايشة  في بيان له اليوم، بتصريحات الرئيس السيسي، أن الدولة المصرية تنفذ خطة لتطوير القاهرة التاريخية،  وأن الذي يتم في مسجد السيدة نفيسة، يأتي في إطار خطة الدولة المصرية لتطوير القاهرة التاريخية، من أجل أن نستعيد مكانة مصر في هذا المقام التاريخي العظيم في القاهرة التاريخية وتغيير الواقع الصعب.

 

وشدد عضو مجلس الشيوخ، إن افتتاح الرئيس السيسي لمسجد السيدة نفيسة بعد أعمال ترميمه وتطويره، تأكيد على اهتمامه بتطوير المساجد التاريخية ومساجد آل البيت بالقاهرة، علاوة على اهتمامه باستعادة مكانة مصر في هذا المقام التاريخي العظيم، وهو ما يحسب للقيادة السياسية وتوجهات مصر، تجاه تطوير القاهرة التاريخية. لافتا: أن تطوير مساجد آل البيت جزء من خطة الدولة لتطوير القاهرة التاريخية، والتطوير يشمل بجانب تطوير المناطق الأثرية جودة الحياة للمواطن وزيادة المساحات الخضراء، إضافة إلى عمل تنمية بشرية للعاملين بمجال السياحة. 

 

واختتم تطوير القاهرة التاريخية عمل غير مسبوق وجهد هائل من الدولة المصرية يحافظ على عبق التاريخ، وعراقة الاثار المصرية وتفردها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عضو مجلس الشيوخ مجلس الشيوخ الدولة المصرية لتطوير القاهرة التاريخية مكانة مصر لتطویر القاهرة التاریخیة تطویر القاهرة التاریخیة الدولة المصریة مجلس الشیوخ مکانة مصر

إقرأ أيضاً:

الشاهد: الحكومة نجحت في استعادة ثقة المستثمرين الأوروبيين رغم التوترات الجيوسياسية

قال أسامة الشاهد، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة، وعضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، إن من أبرز نتائج مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، والذي استضافته القاهرة خلال اليومين الماضيين تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية، هو استعادة ثقة كبار قادة الأعمال والمستثمرين الأوروبيين بمناخ الأعمال في مصر، رغم كافة التوترات والأحداث السياسية المحيطة بالمنطقة.
 

مقالات مشابهة

  • العدو الصهيوني يدمر مسجد “ابن عثمان” ثاني أكبر المساجد التاريخية بغزة
  • رئيس مجلس الشيوخ يرفع أعمال الجلسة العامة
  • شعبة المحاجر: «الشيوخ» يوافق على إنشاء مدرسة تكنولوجية لصناعة الرخام
  • محمد السباعي "نائب التنسيقية "يعرض تقريرا حول تطبيق نظم الري الحديثة على مجلس الشيوخ
  • مجلس الشيوخ يفتتح جلساته بمناقشة تقرير "تطبيق نظم الري الحديثة"
  • تشييد مركز ثقافي ملحق بمسجد القبلتين.. المساجد التاريخية.. مقصد الزوار بالمدينة
  • الشاهد: الحكومة نجحت في استعادة ثقة المستثمرين الأوروبيين رغم التوترات الجيوسياسية
  • الأوقاف: افتتاح 16 مسجدًا بالجمعة الأولى للعام المالي الجديد
  • الأوقاف: افتتاح 16 مسجدا الجمعة المقبلة
  • لماذا يبتلينا الله؟.. إمام السيدة نفيسة يجيب