أطلقت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب «الإدارة العامة لريادة الأعمال والمشروعات الناشئة»، المعسكر الثاني لصقل سفراء مشواري، والذي تُنفذه الوزارة بالتعاون مع منظمة اليونيسف، بحضور سفراء برنامج مشواري، من محافظات «القاهرة، والغربية، وسوهاج»، في الفترة من 5-9 أغسطس الجاري، بالمدينة الشبابية في بورسعيد.

تدريب السفراء على مجموعة مهارات حياتية

ودرّب المعسكر السفراء على مجموعة من المهارات الحياتية الجديدة؛ لصقل مواهبهم وتنمية مهاراتهم وتأهيلهم، إضافة إلى بعض مهارات تدريب المدربين TOT.

وأكدت منال جمال، رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب، أنّ وزارة الشباب والرياضة تعمل دائمًا على الاهتمام بتوجيه النشء والشباب للحصول على المهارات اللازمة التي تؤهلهم إلى سوق العمل، مشيرةً إلى أن برنامج «مشواري» من أهم البرامج التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة، لذا حصل البرنامج على رعاية رئيس مجلس الوزراء، فضلًا عن أنّ الوزارة تعمل على أن يصل البرنامج لجميع فئات النشء والشباب.

«مشواري» يستهدف النشء

يذكر أنّ برنامج سفراء مشواري، ينفّذ مع النشء في المرحلة العمرية من «10-14» عامًا، ويتضمن التدريب المهارات الحياتية مثل «التفكير الإيجابي، والتواصل، والتفكير الإبداعي، والتقبل، والأساليب التحفيزية، وكيفية التعلم والعمل الجماعي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: برنامج مشواري سوق العمل المهارات الحياتية وزارة الشباب الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

النقل والاتصالات تطلق مبادرة سفراء المحافظات للتحول الرقمي

العُمانية: أطلقت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ممثلة في البرنامج الوطني للتحول الرقمي "تحول" اليوم مبادرة سفراء المحافظات للتحول الرقمي.

يأتي ذلك بهدف الاستفادةِ من النخبة والكفاءات الوطنية والتقنيين والمحترفين والنشطاء ممن لديهم الشغف والمهارات في المجالات المعرفية للتحول الرقمي في جميع محافظات سلطنة عُمان.

وتسعى المبادرة إلى زيادة وعي واستخدام المجتمع للخدمات والحلول الرقمية الذكية والمتقدمة وتعزيز التحول نحو الحياة الرقمية كأفضل ممارسة للحصول على الخدمات الحكومية، ما يسهم في رفع مستوى الرضا والقبول بين المواطنين.

وأوضح المهندس عبد العزيز بن عبد الرحمن الخروصي مدير عام التحول الرقمي وتمكين القطاعات بوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات أن المبادرة تركز على تعزيز الوعي ونشر المعرفة حول التحول الرقمي وتعريف المجتمع بالخدمات الرقمية المتاحة ودورها في تحسين جودة الحياة وتبسيط الإجراءات الحكومية.

كما تهدف إلى تسليط الضوء على أحدث التقنيات المستخدمة في هذا المجال، و تمكين أفراد المجتمع من تطوير مهاراتهم العملية لاستخدام الأدوات الرقمية الحديثة كالتصديق والتوقيع الإلكتروني والدفع الإلكتروني واستخدام التطبيقات الذكية وتقنيات الذكاء الاصطناعي وغيرها من الأدوات الرقمية.

وأشار إلى أنه يتم توزيع السفراء في هذه المبادرة على ثلاثة مستويات رئيسة هي: المستوى الأول "المبادر" والمستوى الثاني "المتقدم" والمستوى الثالث "المختص"، موضحًا أن عملية اختيار سفراء المحافظات للتحول الرقمي تتضمن مجموعة من المعايير لضمان اختيار الكفاءات المؤهلة للمشاركة في تحقيق أهداف المبادرة.

يُذكر أن برنامج "تحول" يتبع نهج التشارك المؤسسي والمجتمعي كأساس لتنفيذ المبادرات وذلك لضمان إشراك كافة مؤسسات القطاع الحكومي وأفراد المجتمع لتحقيق الانتقال من مستوى التعامل إلى مستوى التكامل في كفاءة الأداء وزيادة استخدام الخدمات الرقمية.

مقالات مشابهة

  • مكتبة الإسكندرية تختتم فعاليات برنامج «ستارز» لتنمية قدرات الشباب في نسخته الأولى
  • محافظ القاهرة يشهد فعاليات الاحتفال بمرور 10 سنوات على إطلاق برنامج «تمكين الشباب ورفع الوعى بقضايا السكان»
  • وزارة العمل تطلق مبادرة "سلامتك تهمنا" للتوعية بالسلامة والصحة المهنية
  • ختام النسخة الرابعة من بطولة "أوشن مان" تحت رعاية واشراف وزارة الشباب والرياضة
  • النقل والاتصالات تطلق مبادرة سفراء المحافظات للتحول الرقمي
  • وزير الشباب والرياضة يتفقد روضة طارق علام لذوي الهمم ومركزا طبيا بالزقازيق
  • ذكور وإناث.. الشباب والرياضة تعلن عن وظائف بمرتبات مجزية
  • مجلس الشباب المصري يختتم فعاليات برنامج "تعزيز القدرات الاقتصادية لصناع القرار"
  • مجلس الشباب المصري يختتم فعاليات برنامج «تعزيز القدرات الاقتصادية لصناع القرار»
  • «الشباب والرياضة» تواصل فعاليات «بداية جديدة لبناء الإنسان» في بورسعيد