الثورة نت / أحمد كنفاني

كرم محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ورئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء إبراهيم المؤيد اليوم، فرق الدفاع المدني والجهات المشاركة في اطفاء الحرائق بمنشآت شركة النفط في ميناء الحديدة التي شبت في خزانات الوقود جراء استهدافها بغارات جوية من قبل طيران العدو الإسرائيلي.

وفي التكريم، بحضور وكيلا المحافظة علي قشر ومحمد حليصي عبر المحافظ قحيم عن تعازي ابناء المحافظة للأمة العربية والإسلامية والشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في استشهاد المجاهد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

وثمن كل الجهود التي بذلت في اطفاء الحرائق في منشآت النفط بالحديدة والتي استمرت لخمسة ايام وتعد اكبر حريق على مستوى اليمن.

لافتا إلى أن المشاركين في اطفاء هذه الحرائق سطروا أعظم بطولة في الصمود والتحدي والمخاطرة بحياتهم في سبيل إنقاذ الآخرين.

وأكد أن جريمة استهداف مثل هذه المنشآت والمرافق الحيوية من قبل العدو الصهيوني الامريكي جبان عمل جبان يأتي بهدف إلحاق الضرر ومضاعفة معاناة الشعب اليمني لثنيه عن موقفه المشرف في مساندة ونصرة الشعب الفلسطيني.

وشدد على أن جرائم الكيان الصهيوني لن يزيد الشعب اليمني إلا صمودا وثباتا في مواجهته والاستمرار في دعم الشعب الفلسطيني.

تلاه توزيع شهادات التقدير للفرق والجهات المشاركة في إطفاء حرائق منشآت النفط بميناء الحديدة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ميناء الحديدة فی اطفاء

إقرأ أيضاً:

السلطة القضائية بمحافظة الحديدة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت السلطة القضائية بمحافظة الحديدة اليوم السبت، فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف، للعام 1446هـ.

وفي الفعالية، أعتبر وزير العدل وحقوق الإنسان القاضي مجاهد أحمد عبدالله، ذكرى المولد النبوي على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم، محطة إيمانية يستلهم منها الشعب اليمني الدروس والعبر من سيرة خاتم الأنبياء والمرسلين ويستهدى بأخلاقه وقيمه ومبادئه وشجاعته وجهاده وصبره وتفانيه في نشر الدعوة والرسالة الألهية.

وأكد أن الشعب اليمني يُحيى هذه المناسبة الدينية العظيمة هذا العام وهو يخوض معركة نصرة الشعب الفلسطيني، جنبا الى جنب مع محور المقاومة، ويسطر انتصارات عزة وكرامة سيتحدث عنها التأريخ لاحقا.

وأوضح أن تشكيل حكومة البناء والتغيير التي جاءت من أوساط المجتمع وفق اختيار حكيم ودقيق، ضمن التغيير الجذري الذي اعلنه قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي – يحفظه الله – خطوة على طريق تحقيق الأمن والعدل والإنصاف والاستقرار وسيادة النظام والقانون، ورفع المعاناة عن كاهل الشعب.

كما أكد أن الوزارة تكون سنداً وعوناً للسلطة القضائية وشريكاً أساسياً في تحقيق العدالة  وتيسير الإجراءات القضائية.. ودعا وزير العدل وحقوق الانسان العاملين في السلك القضائي للتعاون مع السلطة المحلية في تعزيز جوانب الصمود والتعبئة العامة والتحشيد للمشاركة في الفعالية المركزية المزمع إقامتها في عموم المحافظات في الثاني عشر من ربيع الأول الجاري.

وأشاد بجهود اللجنة الرئاسية وقيادة ومنتسبي وافراد المنطقة العسكرية الخامسة الذي كان لهم الدور البارز في في تقديم يد المساعدة للمتضررين من السيول في الحديدة والمحويت.

فيما أكد وكيل اول المحافظة أحمد مهدي البشري، على أهمية أن يجسد الـ12 من ربيع الأول المشهد المهيب لأبناء الشعب اليمني وحبهم للنبي الكريم والإقتداء بالرسول الأعظم في جهاده ومقارعته الكفر والمشركين وتصديه لمؤامراتهم وفشلهم في إجهاض دعوته.. مشيرا إلى أن احياء ذكرى مولد النبي يعزز الهوية الإيمانية لدى الشعب اليمني.

بدورهما أكد رئيسي محكمة الاستئناف القاضي عبداللطيف نصار والنيابة العامة بالمحافظة القاضي هادي عيضة، ضرورة إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة لتعزيز ارتباط الشعب اليمن بني الرحمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم واستشعار عظمة الإسلام والرسول الأعظم.. وحثا الكادر الوظيفي بالمحكمة والنيابة على بذل المزيد من الجهود للتغلب على الصعوبات والعمل على تحسين الأداء وتسخير الإمكانات لإنجاز معاملات المواطنين.

من جانبه أوضح مفتي المحافظة – رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيح محمد محمد مرعي، أن النبي الكريم بعث لإخراج الناس من الظلمات إلى النور وصون كرامتهم وحقوقهم بعد أن كانوا يعيشون واقعا مريرا يسوده الجور والظلم.. مبيناً أن محبة رسول الله يجب أن تتجسد قولا وفعلا على الواقع.

تخللت الفعالية ، بحضور القضاة ورؤساء المحاكم والنيابات والشعب الاستئنافية وأعضاء النيابات، قصيدة شعرية وفقرة انشادية عبرتا عن عظمة المناسبة.

مقالات مشابهة

  • البلدية: بدء عملية إزالة المنشآت المخالفة قرب أنابيب النفط شمال البلاد
  • استمرار الحرائق على الناقلة سونيون قبالة اليمن
  • انسحاب طواقم الإطفاء في كولومبيا البريطانية مع اشتداد الحرائق
  • السلطة القضائية بمحافظة الحديدة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • «دفاع مدني الشارقة» تعتزم استخدام «الدرون» لمكافحة حرائق الأبراج العالية مطلع 2025
  • "الشارقة للدفاع المدني" تستخدم الدرون لمكافحة حرائق الأبراج العالية
  • وردنا قبل قليل.. العاصمة صنعاء تشهد حدثاً هاماً والجهات المعنية تصدر بيان تحذيري وتدعو لهذا الأمر (صور+فيديو)
  • مسيرات جماهيرية في المحويت تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بجرائم العدو الصهيوني في غزة
  • 12 مسيرة جماهيرية حاشدة في تعز تضامناً مع الشعب الفلسطيني ونصرةُ لغزة
  • 66 مسيرة في الحديدة تندد بجرائم العدو الصهيوني في غزة وتستنكر صمت شعوب الأمة الإسلامية