#سواليف

شنت مواقع عبرية، اليوم الأربعاء، هجوما لاذعا على نجم منتخب ألمانيا السابق #مسعود_أوزيل، بعد نشره صورة لخريطة #فلسطين عبر صفحته على موقع “إنستغرام”.

ونشر أوزيل في موقع إنستغرام صورة لخريطة فلسطين مكتوب عليها “إسرائيل”، ووضع إشارة X حمراء، وكتب أسفلها “فلسطين”.

ووضعت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية عنوانا على خبرها: “صادم.

. مسعود أوزيل يدعو إلى تدمير إسرائيل”، منتقدة الصورة التي نشرها عبر إنستغرام.

مقالات ذات صلة الملاكم الأردني عشيش على موعد مع التاريخ 2024/07/31

وقالت الصحيفة إن “أوزيل تعرض طوال مسيرته الكروية للكثير من الانتقادات، بسبب تصريحاته السياسية، وعلاقته الحميمة مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان”.

وذكرت أن “أوزيل المعروف بآرائه المناهضة لإسرائيل، نشر قصة في حسابه على إنستغرام تتضمن صورة لخريطة إسرائيل مع علامة X حمراء فوق كلمة “إسرائيل” ونقش “فلسطين” أسفلها”.

وتابعت “يديعوت”: “كما تعلمون، تعرض أوزيل خلال مسيرته لانتقادات كثيرة في ألمانيا بسبب تصريحاته السياسية وعلاقاته الحميمة مع أردوغان”.

يأتي ذلك في أعقاب اغتيال قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران، عقب مشاركته في تنصيب رئيس إيران الجديد.

ونعت حركة حماس للشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية وكل أحرار العالم رئيس مكتبها السياسي الشهيد المجاهد إسماعيل هنية، “الذي قضى إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد”.

وأفاد التلفزيون الرسمي الإيراني باستشهاد إسماعيل هنية في طهران، موضحا أن التحقيق جار في عملية الاغتيال وأنه سيتم الإعلان عن النتائج قريبا.

وكان آخر ظهور لهنية في طهران أثناء حفل تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان مساء الثلاثاء، وسبق ذلك عقده مساء الثلاثاء، مباحثات مع بزشكيان حول التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وفق بيان للحركة.

وأعيد انتخاب هنية رئيسا للمكتب السياسي لحركة حماس، للمرة الثانية على التوالي في العام 2021 لدورة تنتهي في 2025.

ومنذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة عمد الاحتلال إلى استهداف قيادات الحركة في القطاع وخارج الأراضي الفلسطينية، وكان ضمن ذلك اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحماس صالح العاروري بغارة في لبنان في كانون الثاني/ يناير الماضي.

0
شارك

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مسعود أوزيل فلسطين

إقرأ أيضاً:

رئيس المخابرات البريطانية عن الرد الإيراني ضد الاحتلال: علينا توخي الحذر

شدد رئيس جهاز المخابرات الخارجية البريطاني "إم.آي 6"، ريتشارد مور، على أن إيران لا تزال تعتز الرد على اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية، في العاصمة الإيرانية طهران نهاية شهر تموز /يوليو الماضي.

وأجاب مور على سؤال ما إذا كانت إيران لا تزال تعتزم الرد، خلال حضوره فعالية لصحيفة "فاينانشال تايمز" في العاصمة البريطانية لندن، السبت، بالقول "أظن أنهم سيحاولون".

قال رئيس جهاز المخابرات الخارجية البريطاني (MI6) ريتشارد مور، إنه يعتقد أن #إيران لا تزال تعتزم الثأر لاغتـ ـيال رئيس المكتب السياسي لحركة حمـ ـاس إسماعيل هنيـ ـة.

وعندما سُئل #مور، خلال فعالية لصحيفة فاينانشال تايمز السبت، عما إذا كانت إيران سترد، قال: "أظن أنهم سيحاولون ولن… pic.twitter.com/zmqIFq3ngo — عربي21 (@Arabi21News) September 7, 2024
وأضاف "لن نكون قادرين على التخلي عن حذرنا تجاه نوع النشاط الذي ربما يحاول الإيرانيون" القيام به في هذا الصدد، وفقا لوكالة رويترز.

والأربعاء الماضي، شدد مسؤول العمليات في فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، محسن شيزاري، على تمسك طهران بالرد على اغتيال هنية في طهران، موضحا أن "فترة انتظار الرد قد تكون طويلة حتى تتوفر الظروف المناسبة".


وقال شيزاري في حديث مع صحيفة محلية، إن "رد فعل إيران سيكون بالتأكيد مختلفا ولا ينبغي تحديد طبيعة رد الفعل هذا"، موضحا أن "نوعية وطريقة الرد الإيراني تعتمد على الظروف والأوضاع التي يمكن أن تحقق أهدافنا"،

وفي وقت سابق، شدد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي على عزم بلاده الرد على اغتيال هنية في العاصمة طهران، موضحا أن رد طهران سيكون "حاسما ومحسوبا".

وقال وزير الخارجية الإيراني إن طهران لا تسعى إلى "زيادة التوتر" في الشرق الأوسط "ومع ذلك، فإنها لا تهابه"، مشيرا إلى أن "الرد على العمل الإرهابي الذي قام به الكيان الصهيوني في طهران أمر حتمي".


ومنذ اغتيال الشهيد هنية في طهران في نهاية شهر تموز /يوليو الماضي، توعدت إيران بالرد بقوة على دولة الاحتلال الإسرائيلي. وكان المرشد الإيراني علي خامنئي قال إن "هذا الكيان أعد لنفسه أيضا عقابا شديدا".

كما قال القائد العام للحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، إن "العدو (دولة الاحتلال) سيدرك أنه أخطأ في حساباته (في اغتيال هنية) عندما يتلقى الرد الحاسم".

وكانت دولة الاحتلال الإسرائيلي، شددت على لسان وزير خارجيتها يسرائيل كاتس، على أن "تل أبيب لا تتوقع من التحالف بقيادة الولايات المتحدة، صد هجوم إيراني عليها فقط، وإنما مهاجمة أهداف مهمة في إيران" أيضا.

مقالات مشابهة

  • عاجل| إسرائيل تُعلن إعادة فتح المعابر الحدودية بين فلسطين والأردن غدا
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • رئيس إيران يتحدث عن نقل العاصمة طهران إلى هذا المكان
  • رئيس المخابرات البريطانية عن الرد الإيراني ضد الاحتلال: علينا توخي الحذر
  • بريطانيا تتوقع انتقاماً إيرانياً لاغتيال هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • أول رد إسرائيلي على خريطة نتنياهو المستفزة للمغاربة (صورة)