دمشق-سانا

بحث وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي المنجد اليوم مع السفير الجزائري بدمشق كمال أبو شامة مجالات التعاون المشترك في مجال الشؤون الاجتماعية والعمل وسبل تطويرها.

الوزير المنجد أكد خلال اللقاء على أهمية التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، بما يعكس عمق العلاقات التاريخية بينهما، مشيراً إلى رغبة الوزارة بالاستفادة من التجربة الجزائرية المتميزة فيما يتعلق بالمشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر وحاضنات الأعمال، إضافة للاستفادة من نقل الخبرة الفنية للجزائر بهذا المجال وتوطينها في سورية ليكون بداية لمشاريع تنموية أخرى.

من جانبه لفت السفير الجزائري إلى رغبة بلاده بتعزيز التعاون المشترك مع سورية في العديد من المجالات المرتبطة بمجالات العمل والشأن الاجتماعي، والتطلع إلى آفاق أوسع للتعاون الثنائي بينهما انطلاقاً من العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين الشقيقين.

 مهند سليمان

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يبحث مع نظيره السعودي تطوير التعاون الأمني المشترك

عقد محمود توفيق وزير الداخلية، جلسة مباحثات موسعة بمقر وزارة الداخلية مع الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية، والوفد الأمني رفيع المستوى المرافق خلال زيارته الرسمية لمصر.

واستعرض خلالها الجانبان أوجه تطوير علاقات التعاون الأمني المشترك بين وزارتي الداخلية في البلدين وأساليب تدعيمها، بالإضافة لآخر المستجدات في القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك.

وخلال اللقاء، أكد وزير الداخلية السعودي أهمية مصر ودورها المحوري في محيطها الإقليمي، مشيدا بالجهود التي تبذلها وزارة الداخلية المصرية في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة بشتى أشكالها وخاصة في مجال مكافحة المخدرات، ما كان له بالغ الأثر في تدعيم ركائز الاستقرار بالمنطقة.

كما أشاد بالخبرات التدريبية المصرية في مختلف مجالات العمل الأمني، معربا عن تطلعه أن تشهد العلاقات القائمة مزيدا من الإزدهار في مجالات تبادل الخبرات وتعزيز قنوات الاتصال وآليات تبادل المعلومات بين الجانبين.

ومن جانبه، أكد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على متانة أواصر العلاقات والتشاور المستمر بين الوزارتين في ضوء العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين، مشيرا إلى حرص وزارة الداخلية المصرية على تعميق أواصر التعاون مع الأجهزة الأمنية العربية الشقيقة، وترحيبه بمواصلة تعزيز آليات تبادل الخبرات والمعلومات مع الجانب السعودي، تفعيلاً لاتفاقية التعاون الأمني الموقعة بين الجانبين.

وأشار إلى حتمية تضافر الجهود لمحاصرة وتقويض التحديات والتهديدات الناجمة عن التطورات المتسارعة لاستخدامات تطبيقات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحديثة في ظل المتغيرات والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية يبحث مع نظيره السعودي تطوير التعاون الأمني المشترك
  • وزير التموين يبحث مع سفير اليابان مجالات وسُبل التعاون المشتركة
  • الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي تكرم الفريق ضاحي خلفان بحضور وزراء الشؤون الاجتماعية
  • فعالية لمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بحجة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • السفير المصري ببوليفيا يبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين
  • سفير مصر بالجزائر يبحث مع رئيس مجمع «سوناطراك» التعاون الثنائي بمجال الطاقة
  • مدبولي يبحث مع نائب رئيس شركة «خنان» للاستثمار مجالات التعاون
  • كامل الوزير يبحث مع وزير المواصلات القطري تدعيم التعاون
  • "الوزير" يلتقي السفير البريطاني لبحث فرص التعاون المستقبلي في مجالات الصناعة والهيدروجين الاخضر والطاقة المتجددة
  • كامل الوزير يبحث مع السفير البريطاني فرص التعاون في مجالات الصناعة