زار وفد من ذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة كفر الشيخ، متحف كفر الشيخ، للتعرف على مقتنيات المتحف، في ظل التسهيلات المعدة بالمتحف لاستقبال ذوي الهمم.

التقاط الصور التذكارية بالمتحف

واستقبل قسم التربية المتحفية لذوي الاحتياجات الخاصة بمتحف كفر الشيخ الوفد، وشرح أحد الأمناء، تاريخ مقتنياته ومعماره، وأبدوا إعجابهم الشديد بالطراز المعماري للمتحف، وما يضمه من مقتنيات أثرية، وحرصوا على التقاط الصور التذكارية.

جولة إرشادية لشرح مقتنيات المتحف بشكل مبسط لذوي الهمم

وأكد الدكتور أسامة فريد عثمان، مدير المتحف، في بيان له، أنّ متحف كفر الشيخ استقبل وفداً من ذوي الاحتياجات الخاصة والذي أبدى إعجابه الشديد بمقتنياته، وحرص الجميع على التقاط مجموعة متميزة من الصور التذكارية، مشيراً إلى أنّ الإدارة حرصت على تنظيم جولة إرشادية لشرح مقتنيات المتحف بشكل مبسط لذوي الاحتياجات الخاصة، لدمجهم بالمجتمع.

معلومات عن متحف كفر الشيخ

يذكر أنّ متحف كفر الشيخ تم افتتاحه عام 2020، وتبلغ مساحته 6 آلاف و700 مترمربع، ويضم 3 قاعات تشمل المقتنيات الأثرية التي تم العثور عليها في جبانة بوتو العظيمة، ومنطقة المعابد التي جرى الكشف بها عن عددا من القطع الأثرية المهمة التي تُجسد قصة الصراع بين «حورس» وعمه «ست»، إضافة للمواقع الأثرية الأخرى بكفر الشيخ، ومنها تمثال للمعبود «حورس الصقر»، وهو من أروع التماثيل التي اكتُشفت في مصر، إضافة لقطع أثرية تعود لعددا من العصور المتعددة منها ما هو «إسلامي، وقبطي»، وغيرهما من العصور.

سعر تذكرة دخول المتحف

وتسجل أسعار تذاكر دخول المتحف 20 جنيهاً للمصريين، و10 جنيهات للطالب المصري، بينما بلّغت أسعار تذاكر دخول المتحف للزائر الأجنبي 120 جنيها، و60 جنيها للطالب الأجنبي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: متحف كفر الشيخ جولة تفقدية ذوي الاحتياجات الخاصة متحف كفرالشيخ ذوی الاحتیاجات الخاصة متحف کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

محافظ جدة يزور الإدارة العامة لهيئة الهلال الأحمر السعودي ومركز التدريب

جدة : البلاد

 زار صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة اليوم، الإدارة العامة لهيئة الهلال الأحمر السعودي ومركز التدريب بمنطقة مكة المكرمة، وكان في استقباله مدير عام فرع الهيئة الدكتور مصطفى بن جميل بلجون.

 واستمع سموّه، لشرح موجز عن إدارات وأقسام الفرع وأهم الإنجازات التي تحققت خلال العام 2023م حتى منتصف العام الحالي، حيث يبلغ عدد المراكز الإسعافية في محافظة جدة 36 مركزاً إسعافياً.

 عقب ذلك تجوّل سموّه في مركز التدريب، واطّلع على عمل غرف المحاكاة المخصصة للأعمال التدريبية للحالات الإسعافية المختلفة، من خلال عرض عدة سيناريوهات مختلفة، تضمنت الحالات المرضية والإصابات، وبرنامج “معالي المحافظ” الذي يُسهم في تدريب الطفل على الإسعافات الأولية لحماية نفسه، ونشر الثقافة الصحية الإسعافية الطارئة بين أقرانه، وتفعيل دوره المجتمعي في تقديم المساعدة لمن يحتاجها في الحوادث والإصابات المختلفة، ويهدف البرنامج لإعداد الطفل مبكراً ليكون مدرباً ومثقفاً ومتطوعاً.

 وشاهد سموّه، أسطول الهيئة الذي يضم عدداً من الآليات النوعية للاستجابة للكوارث، كما استمع لشرح عن الجاهزية العالية لطائرة الإسعاف الجوي والخدمات الإسعافية التي تقدمها بوقت وجيز وقياسي لنقل الحالات الطارئة في جميع أنحاء المنطقة والمستشفيات، التي تشمل السكتات الدماغية والجلطات القلبية وحالات الإصابات، إضافة إلى حالات العناية المركزة.

 يُذكر أن الهيئة تحرص على استقطاب المدربين من داخل الهيئة من ذوي الخبرة والمؤهلات الاحترافية في الخدمات الإسعافية، لزيادة المقاعد التدريبية السنوية لطالبي الدورات التدريبية، وتقليل تكاليف التدريب المعدة لبناء قدرات ومهارات مقدمي الخدمة الإسعافية من منسوبيها وفقاً للمعايير العالمية لتحسين الجودة، ونشر الوعي المجتمعي للمواطنين والمقيمين في الإسعافات الأولية للتعامل مع الحالات مما يقلل من طلب الخدمة الإسعافية للحالات الباردة.

مقالات مشابهة

  • سلاح بصورة الإمبراطور.. بيع تحفة من مقتنيات نابليون بـ 1.69 مليون يورو
  • الجمعيات المشتغلة في مجال الإعاقة وأسر الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة تحتج أمام الوزارة
  • “زين” تُعزّز الدمج الاجتماعي لذوي الإعاقة في المجتمع
  • متحف الحضارة يحتفل بمرور 100 عام على أول حفلة غنائية لأم كلثوم
  • المعولي يقف على الاحتياجات التنموية واللوجستية بشمال الباطنة
  • محافظ كفر الشيخ يبحث مع مدير الأمن عددا من الملفات الأمنية (صور)
  • محافظ جدة يزور الإدارة العامة لهيئة الهلال الأحمر السعودي ومركز التدريب
  • شروط استخراج كعب العمل لذوي الهمم
  • 5 معالم ثقافية تشتهر بها مدينة العلمين الجديدة.. «جولة ممتعة»
  • الإعدام لعامل خطف واغتصب طفلة من ذوى الاحتياجات الخاصة بأكتوبر