أعلنت مجموعة الاتصالاتOoredoo،عن نتائجها المالية للسداسي الأول من 2024.

وتواصل مؤسسةOoredoo الجزائر خُطاها بثبات من خلال تحقيق نمو برقمين لإيراداتها ولمُؤَشرِ الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء. (EBITDA)،حيث بلغت إيرادات مؤسسةOoredoo. الجزائر 49،7مليار دينار جزائري. مقابل 43،7 مليار دينار جزائري خلال السداسي الأوّل لسنة 2023.

أي بزيادة قدرها 13،66٪.

كما ساهم النمو القوي للإيرادات وترشيد التكاليف إلى تحسين الأرباح لاسيما من خلال تحصيل قيمته 20،8 مليار دينار جزائري. فيما يخص الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء (EBITDA) مقابل 17،3 مليار دينار جزائري لنفس الفترة لسنة 2023، أي بنمو يقدر بـ 20،02٪. كما بلغت قاعدة الزبائن 13،7 مليون مشترك في نهاية جوان 2024، محرزة تقدما يراوح5٪.

هذا واستثمرت مؤسسةOoredoo الجزائر ما يقارب 6،5مليار دينار جزائري، مقابل 4،7 مليار دينار لنفس الفترة من سنة 2023 مؤكدة بذلك ديناميكية إيجابية بـ 38،94٪.

وعقب الإعلان عن هذه النتائج، صرح  روني طعمه، المدير العام لـمؤسسةOoredoo الجزائر:

” تؤكد النتائج المالية لمؤسسة Ooredoo الجزائر خلال السداسي الأوّل لسنة 2024 عن النمو المتواصل لأهم مؤشراتها المالية، يؤكد هذا النمو برقمين سواء فيما يخص الإيرادات أو الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء، عن نجاعة استراتيجيتنا والتزام فرقنا وهو ما يسمح لنا بالتطلع إلى المستقبل بكل ثقة. كما سنواصل مجهوداتنا لتعزيز مكانتنا في السوق الجزائرية وذلك من خلال تعزيز استثماراتنا في مجالات الرقمنة والابتكار وتطوير خدمات جديدة تتطابق مع متطلبات زبائننا.”

وتؤكد النتائج المالية خلال السداسي الأول لسنة 2024عن التزام مؤسسةOoredooالجزائر القاضي بتعميم الرقمنة في الجزائر من خلال اقتراح عروض مبتكرة لزبائنها فيما يخص الانترنت وخدمات رقمية في قمة التكنولوجيا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: ملیار دینار جزائری من خلال

إقرأ أيضاً:

رئيس السوق المالية: سوق الدين السعودي تضاعف إلى 800 مليار ريال

انطلقت اليوم في العاصمة الرياض فعاليات منتدى سوق الدين والمشتقات المالية 2024، بحضور معالي رئيس مجلس هيئة السوق المالية، رئيس مجلس أمناء الأكاديمية المالية محمد القويز، وخبراء من القطاع المالي والمختصين في مجالاته المتنوعة.
وأكد القويز في الجلسة الافتتاحية لأعمال المنتدى أن حجم سوق الدين السعودي تضاعفت قيمته إلى 800 مليار ريال منذ 2019، لكن نسبته لا تزال أقل من 20% من حجم الاقتصاد السعودي.
وأوضح معاليه أن سوق الدين شهد تطورًا لافتًا خلال السنوات الأخيرة، حيث شهد إقبالًا واسعًا، بعد أن كان الاستثمار فيه منحصرًا على البنوك السعودية، قبل أن تنخفض حصة تلك البنوك لأقل من 50% لصالح جهات أخرى، مثل الصناديق وشركات التأمين وعدد من الجهات المتخصصة في القطاعات المالية.
وأبان القويز أن سوق الدين السعودي يهدف للانضمام للمزيد من المؤشرات العالمية المحفزة للاستثمار الأجنبي في السوق المالي السعودي، مؤكدًا أن المراحل المقبلة لسوق الدين لم تعد تنظيمية فحسب، بل تجاوزت لمرحلة توسيع الدائرة وتقديم النفع، مضيفًا أن الظروف الحالية مواتية لتفعيل سوق الدين في المملكة

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: نبارك النتائج التي خلصت إليها الانتخابات الرئاسية في الجزائر
  • الجزائر: اعلان فوز تبون لولاية رئاسية ثانية
  • رئيس السوق المالية: سوق الدين السعودي تضاعف إلى 800 مليار ريال
  • رئيس هيئة السوق المالية: سوق الدين السعودي تضاعفت قيمته إلى 800 مليار ريال
  • نمو ملحوظ.. كشف نتائج آسياسيل المالية خلال 2023
  • الكشف عن نسبة المشاركة في انتخابات الجزائر.. وترقب لإعلان النتائج
  • النتائج الأولية تظهر فوزا كاسحا لتبون في الانتخابات الجزائرية (شاهد)
  • خلال شهر.. البورصة العراقية تتداول 67 مليار سهم بقيمة 43 مليار دينار
  • 24 مليون جزائري يتوجهون اليوم إلى مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية
  • 24 مليون جزائري مدعوون إلى مراكز الاقتراع يوم 7 سبتمبر