عقد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اجتماعًا موسعًا لمناقشة معدلات تنفيذ مشروع فخامة الرئيس لتطوير القرية المصرية مبادرة "حياة كريمة"، بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ واللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام واللواء محمد الكيلاني رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى واللواء مهندس مدحت عبد الرحمن رئيس جهاز القاهرة الاسلامية  والفاطمية والاستاذ احمد عيد مدير مكتب مؤسسة حياة كريمة بالمحافظة.


وأكد محافظ القليوبية، على توفير كافة أوجه الدعم والمساندة لجميع الجهات المعنية، واتخاذ خطوات جادة وسريعة للانتهاء من مشروعات المرحلة الأولى للمبادرة في أسرع وقت ممكن، حيث بلغت نسبة تنفيذ المشروعات 93.5% بالمرحلة الأولى، كما تم الانتهاء من المراحل التجهيزية للمرحلة الثانيه بمدن طوخ وقليوب والخانكة وطرح المشروعات المخطط تنفيذها.
وخلال الاجتماع، استعرض المحافظ  التقارير المتعلقة بنسب تنفيذ المشروعات ووضع الحلول لبعض المعوقات التي قد تعترض سير العمل، بهدف تذليلها وضمان استمرارية تقدم الأعمال بوتيرة سريعة و فعالة.
وتابع المحافظ الاجتماع بإستعراض سير العمل في مشروعات مبادرة "حياة كريمة" بمركز شبين القناطر ومتابعة نسب التنفيذ في كل مشروع، والوقوف على أي عقبات أو تحديات تواجه العمل، وذلك بهدف الإسراع بتنفيذ هذه المشروعات وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في القرى المستهدفة.
وأكد محافظ القليوبية أن هذه الأيام حراكًا هامًا لتنفيذ المرحلة الثانية من مبادرة "حياة كريمة"، والتي تستهدف تحسين مستوى معيشة المواطنين في 3 مراكز رئيسية: الخانكة، وطوخ، وقليوب، وان التوسع يأتي في اطار توجيهات القيادة السياسية والذى يسعي الى احداث نقلة حضارية فى كافة المجالات وتشمل هذه المرحلة مشروعات تنموية شاملة في مختلف القطاعات، تشمل الوصول إلى الخدمات الأساسية: سيتم توفير شبكات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والغاز الطبيعي، مع ربط القرى بشبكات الاتصالات وتحسين البنية التحتية والتي تشمل  إصلاح الطرق وتمهيدها، وإنشاء أرصفة، وتوفير إضاءة جيدة، وبناء وتطوير المدارس والمستشفيات والوحدات الصحية.
وأكد المحافظ على أهمية التعاون المشترك بين جميع الجهات المعنية لتحقيق الأهداف المرسومة في إطار المبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لتطوير الريف المصرى بهدف تحسين جودة الحياة للمواطنين بكافة قرى المبادرة وتوفير الخدمات الأساسية لهم في مختلف المجالات.
وجدير بالذكر أن المشروع القومي "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصري مشروع القرن والذي قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتدشينه كمبادرة رئاسية في بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومي في بداية عام 2021، حيث تستهدف المبادرة بالمرحلة الاولي مركز شبين القناطر بإجمالي (٩) وحدات محلية، و(٣٦) قرية، و(١٤٨) عزبة بإجمالي 795 مشروع، بتكلفة حوالي 7.1 مليار جنيه. وتستهدف المرحلة الثانيه مدن قليوب وطوخ والخانكة.
جاء الاجتماع بحضور احمد عبد الواحد مدير المكتب الفني لرئيس مجلس الوزراء، والمهندس خالد سعد ممثل دار الهندسة ومسئولي جهاز تعمير القاهرة الكبرى، ورئيس مدينة شبين القناطر، وطوخ وقليوب والخانكة ومدير مديرية الصحة والشباب والرياضة والزراعة والتضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة  والاتصالات والابنية التعليمية والكهرباء والطرق والبريد والقوي العاملة والطب البيطري والري والاسكان ورئيس شركه مياه الشرب والصرف الصحي والجهاز التنفيذي  لمياه  الشرب والصرف الصحي والغاز والتليفونات ومدير البيئة و المشروعات الصغيره و متناهيه الصغر  والاسعاف وهيئة الطرق والكباري والمشروعات والتواصل المجتمعي والمبادرات الشبابيه  والمجلس القومي للمراة ومركز النيل للاعلام والمكتب الفني.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القاهرة الإسلامية والفاطمية قليوب القاهرة الكبرى الخدمات المقدمة للمواطنين محافظ القليوبية نسب تنفيذ المشروعات مشروعات تنموية مشروعات مبادرة حياة كريمة محافظ القلیوبیة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

«طاقة النواب»: الإرادة السياسية والمساندة الشعبية وراء نجاح «حياة كريمة»

أكد النائب محمد الجبلاوي، عضو لجنة الطاقة بمجلس النواب، أن مبادرة «حياة كريمة» تعد مثالاً واضحاً على قوة الإرادة السياسية المصرية وقدرتها على تنفيذ المشروعات الكبرى، موضحًا أن الشعب بمختلف فئاته، بما في ذلك الشباب والمرأة، يلتف حول المبادرة ويدعمها بقوة، ما يعكس حجم المساندة الشعبية للقيادة السياسية، والمبادرة الرئاسية التي تحولت إلى مشروع قومي.

توفير الدعم المالي

وأشار الجبلاوي، في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن الدولة المصرية نجحت في تجاوز العديد من الأزمات، بما في ذلك أزمة كورونا، وذلك بفضل إرادتها في توفير الدعم المالي اللازم لاستكمال المراحل الثلاث للمبادرة، مؤكدًا أن تطوير قرى الريف المصري في مختلف المحافظات يمثل دليلاً على القوة الشاملة للدولة، ومدى القدرة على النجاح وتحقيق الأهداف.

المشروعات التنموية

وأوضح عضو لجنة الطاقة بمجلس النواب أن الإرادة القومية والمساندة الشعبية لعبت دوراً محورياً في تحقيق نجاح المبادرة، التي أسفرت عن تنفيذ العديد من المشروعات التنموية والخدمية في قرى الريف المصري التي بلغت 4500 قرية تستهدفها المبادرة، ما يعزز من قدرة الدولة على مواجهة التحديات وتقديم الخدمات الضرورية لأكثر الفئات احتياجاً.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يؤكد أهمية المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء: تحسن حياة المواطنين
  • محافظ المنيا يترأس أعمال اللجنة التنفيذية لدراسة المشروعات المتقدمة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ أسوان يتابع مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في قرى إدفو
  • للاستعداد المرحلة الثانية.. محافظ الغربية يستقبل وفد المبادرة الرئاسية حياة كريمة بوزارة التنمية
  • محافظ الغربية يستقبل وفدا من مبادرة حياة كريمة
  • استعدادًا للمرحلة الثانية.. محافظ الغربية يستقبل وفد الوحدة المركزية لمشروعات «حياة كريمة»
  • وفد التنمية المحلية يناقش نهو أعمال مشروعات حياة كريمة بالغربية
  • محافظ المنوفية يترأس اجتماع لجنة تقييم مشروعات مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا تنسيقيا لمناقشة آليات تدشين مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • «طاقة النواب»: الإرادة السياسية والمساندة الشعبية وراء نجاح «حياة كريمة»