دشّن وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للبيئة الدكتور أسامة فقيها، بمقر المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، غرفة العمليات المشتركة، التي تمثل حلقة وصل بين الفرق العاملة لمتابعة سير الأعمال خلال مراحل ما قبل وأثناء وبعد مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن مكافحة التصحر COP16.

 وتهدف غرفة العمليات المشتركة إلى تعزيز التعاون والتواصل السلس بين الفرق المنوط بها العمل على انسيابية الأعمال أثناء المؤتمر عبر مسارات مختلفة، مع دعم التوجيه العام للمهام، وضمان تقديم تحديثات واضحة ومفصلة عن طبيعة العمل وما تم تحقيقه من إنجازات، بما يسهم في الارتقاء بجودة العمل وتحسين المخرجات وضمان المرونة التي تحقق الأهداف المنشودة.

 وكانت المملكة العربية السعودية قد وقَّعت مع الأمم المتحدة، اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر تمهيدًا لعقد الدورة السادسة عشر لمؤتمر الأطراف الاتفاقية COP16 في الرياض في الفترة من 2 إلى 13 ديسمبر 2024، ويُعد المؤتمر الأول من نوعه الذي يعقد في منطقة الشرق الأوسط، وأكبر مؤتمر متعدد الأطراف تستضيفه المملكة بمشاركة 196 دولة.

 وسيركز المؤتمر على حشد الحكومات والشركات والمجتمعات في جميع أنحاء العالم؛ للمحافظة على الثروات الطبيعية، وتسريع وتيرة العمل على استعادة الأراضي والقدرة على التكيف مع الجفاف، ويستمر لمدة أسبوعين؛ ويتضمن حدثًا رفيع المستوى، إضافة إلى عدد من الأحداث المرتبطة به، بما في ذلك التجمع النوعي الاجتماعي ومنتدى الأعمال من أجل الأرض.

وتزامنًا مع انعقاد مؤتمر الأطراف COP16، ينظم المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، بالتنسيق والتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة، المعرض والمنتدى الدولي لتقنيات التشجير في نسخته الثانية بالرياض، وذلك انطلاقًا من دورهما في تنمية الغطاء النباتي وحمايته واستدامته وفق رؤية 2030.

 ويهدف المعرض والمنتدى الدولي لتقنيات التشجير إلى توفير منصة لتشجيع الجهات الحكومية والمنظمات شبه الحكومية، والهيئات والشركات والمنظمات غير الربحية لتصبح شريكاً أساسياً في مكافحة التصحر، وزيادة مساحات الغطاء النباتي، فضلاً عن إبراز الدور الريادي للمركز في تنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، والاطلاع على أهم الأبحاث والدراسات والتقنيات في مجال التشجير ومكافحة التصحر، والإسهام في تحقيق عدد من أهداف رؤية 2030 للتنمية المستدامة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية أخر أخبار السعودية الغطاء النباتی ومکافحة التصحر

إقرأ أيضاً:

محمد العلي :اتفقت سابقًا مع وكيل أعمال ⁧‫سعود عبدالحميد‬⁩ لإنتقاله إلى ⁧‫النصر‬⁩.. فيديو

ماجد محمد

كشف محمد العلي، أنه قد اتفق سابقًا مع وكيل أعمال اللاعب سعود عبدالحميد للانتقال إلى نادي النصر.

وقال محمد العلي: “اتفقت سابقًا مع وكيل أعمال سعود عبدالحميد لإنتقال اللاعب إلى النصر، ولم أجد تجاوب من الإدارة.”

وأضاف ” اتصل وكيل أعمال سعود علي وقال لي إنه حاول التواصل مع الإدارة ولكن دون رد وهو يرغب في أن يوقع سعود عبد الحميد مع النصر

وتابع ” رديت عليه وأكدت له بأنني سأتواصل مع الإدارة وبالفعل تواصلت مع أحد الأشخاص في إدارة النصر وقال لي بأن الصفقة ستكون للنصر وفي اليوم التالي اعلن الهلال التعاقد مع اللاعب “.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/yIs-0kEGwO7oRUwt.mp4

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة قنا: نسعى لتحسين المنظومة الصحية بكافة المنشآت الطبية
  • انتهاء المرحلة الأولى من مشروع دراسة النباتات الغازية بالمملكة
  • انطلاق أعمال المؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق
  • وكيل صحة القليوبية الجديد: تشجيع العناصر النشطة ولا تهاون مع المقصرين
  • تفاصيل اجتماع وكيل وزارة الصحة بأسيوط مع مديري الإدارات الفنية والإدارية بالمديرية 
  • “الغطاء النباتي” يُنهي المرحلة الأولى من مشروع دراسة وتقييم النباتات الغازية بالمملكة
  • من غرفة العمليات.. هند رضا تتصدر التريند بفيديو ولادة طفلها
  • جولة مطولة لمحافظ الجيزة لمتابعة أعمال التطوير وصيانة المرافق بجنوب الجيزة
  • محمد العلي :اتفقت سابقًا مع وكيل أعمال ⁧‫سعود عبدالحميد‬⁩ لإنتقاله إلى ⁧‫النصر‬⁩.. فيديو
  • بيان من وزارة المالية بشأن العمليات على منصة صيرفة.. إليكم ما جاء فيه