كشفت سماح هيكل عضو مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية٬ عن بدء الأوكازيون الصيفي 2024 اعتبارًا من 5 أغسطس 2024 لمدة شهر على أن يكون لكل محل أسبوعين.

وأضافت أن موعد الأوكازيون الصيفي بيتم اختبار توقيته بعناية وفقا لانتهاء الموسم الصيفي بالنسبة للمصانع والإنتهاء من تصنيع ملابس شتاء 2024 وعن كيفية المشاركة بيتم توجه المحلات لأقرب مديرية تموين تابعة لدائرته للحصول على تصريح بالمشاركة في الأوكازيون وذلك قد يكون بدون مقابل فيوجد تسهيل للإجراءات لأصحاب المحال للمشاركة في الأوكازيون مع متابعة الملابس المعروضة من حيث الجودة والالتزام بالأسعار المعلنة ونسب التخفيضات.

الأوكازيون الصيفي 2024

وقالت سماح هيكل في تصريحات خاصة لـ«الأسبوع» أن نسبة التخفيضات خلال الأوكازيون الصيفي قد تصل إلى 70٪ على الملابس مؤكدة أن الأوكازيون يعد الموسم الذي ينتظره الكثير من المواطنين خاصة لشراء ملابس الجامعات.

وأوضحت عضو مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية٬ أن المواطن من حقه الاستبدال أو الاسترجاع خلال 14 يوما من وقت الشراء حتي في أيام الأوكازيون بشرط وجود فاتورة فتعتبر سياسة الاسترجاع مطبقة على الملابس.

وأشارت إلى ضرورة إلتزام المحال باتباع القرارات والقوانين بمواعيد الغلق مؤكدة أن غلق المحلات في المواعيد التي حددتها الدولة لا تؤثر على حركة البيع لأن المستهلك يعلم جيدا بمواعيد الإغلاق فذلك سيؤدي إلى تخصيص وقت مناسب للقيام بالعملية الشرائية.

وأرجعت هيكل على أن الأوكازيون يعمل على تنشيط حركة التجارة الداخلية للمحلات وأيضا على المستهلك من خلال نسبة التخفيضات المرتفعة والتي سوف تدعم العملية الشرائية للمستهلك في تلبية احتياجاته واحتياجات أسرته.

نصائح للمواطنين خلال عروض الأوكازيون الصيفي 2024

وقدمت سماح هيكل عدة نصائح للمواطنين من أجل الاستفادة من الأوكازيون الصيفي وهي تدوين المشتريات قبل النزول إلى السوق فمن الضروري تحديد كل الاحتياجات التي سيتم شرائها من محلات الملابس٬ ولابد من الاحتفاظ بفاتورة الشراء لضمان حق المستهلك في الاستبدال والاسترجاع ٬ ويجب عند الشراء أن يتعامل المواطنون مع المحلات التي تضع لافتة تشير إلى اشتراك المحل في الأوكازيون٬ ولابد من ضرورة رؤية سعر القطعة قبل وبعد التخفيضات على الكارت المدون عليه السعر والتأكد من الفاتورة فهناك احتمال في وجود أخطاء لذلك ينصح بضرورة مراجعة الفاتورة قبل المغادرة من المحلات ويجب أيضا فحص الملابس قبل الشراء والانتباه إذا وجد فيها عيوب في التصنيع.

اقرأ ايضا:

%50 تراجعًا فى مبيعات هدايا «عيد الحب».. الأزمة الاقتصادية تضرب الفلانتين

رئيس الشعبة: نستورد 98% من قطع غيار السيارات.. وتوقعات بانخفاض الأسعار

خليفة أحمد زويل.. «يوسف» يحقق إنجازا عالميًا في مسابقة «برمجة الروبوت»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الغرفة التجارية سماح هيكل شعبة الملابس موعد الأوكازيون الصيفي 2024 الأوكازيون الصيفي 2024 الملابس الصيفية الأوکازیون الصیفی

إقرأ أيضاً:

شعبة الخضروات والفاكهة: الأسعار ستعود لمعدلها الطبيعي في خلال شهر نوفمبر

كشف حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، عن استقرار وثبات اسعار المانجا هذا الموسم مقارنة بالعام الماضي، مشددا على أن درجة الحرارة كانت مناسبة المانجا لذلك لم يتأثر إنتاج المانجا وحدثت اتاحة كبيرة.

تصريحات عاجلة مو شعبة الخضروات والفاكهة

وأوضح نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الساعة 6"، المُذاع عبر فضائية “الحياة”، أن الأسعار ستعود لأسعارها الطبيعية في خلال شهر نوفمبر مع بداية دخول المواسم الشتوية وسيكون هناك مزيد من الانتاج سينعكس على الاتاحة على الأسواق ويحدث انخفاض تدريجي.

 

وتحدث عن ارتفاع أسعار الخضروات خلال الفترة الحالية، متابعًا : "ما يحدث في سوق الخضروات والمنتجات الزراعية بسبب الموجات الحارة التي تعرضت لها البلاد خلال الفترة الماضية والتي أدت لضعف معدلات الانتاج بنسب كبيرة".

 

وأضاف: "بعض المنتجات الزراعية فيها ضعف معدلات انتاج يصل إلى 50%، يعني نصف انتاجنا أصيب بسبب ارتفاع درجات الحرارة"، متابعا: "أكثر المنتجات ضررا هي الطماطم والكوسة والخيار والبامية".

 

مقالات مشابهة

  • شعبة الدواجن: 3 أسباب وراء تراجع أسعار الفراخ حاليا
  • شعبة الخضروات والفاكهة: الأسعار ستعود لمعدلها الطبيعي في خلال شهر نوفمبر
  • موعد انتهاء معرض أهلا مدارس 2024.. تخفيضات تصل إلى 30%
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 150 ألف ربطة خبز للاجئين في شمال لبنان خلال الأسبوع الماضي
  • المخيم الصيفي في «بيت الحكمة» يختتم فعالياته
  • عاجل | فرصة أخيرة.. مد فترة الأوكازيون الصيفي حتى هذا الموعد
  • "الشباب والرياضة" تبدأ استعدادتها لإطلاق المرحلة 7 من "يوم الخير"
  • اختتام فعاليات المخيم الصيفي في بيت الحكمة بمشاركة نحو 500 شخص من مختلف الفئات العمرية
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تختتم المخيم الصيفي لأصحاب الهمم والأيتام 2024
  • أسعار اللحوم بالأسواق المحلية اليوم الجمعة 6-9-2024