الثورة نت|

أدان رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، باشد العبارات و الألفاظ جريمة اغتيال المجاهد الكبير القائد الشهيد إسماعيل هنية ( ابو العبد) إثر غارة صهيونية على مقر إقامته في طهران .

وأوضح أن هذه الجريمة النكراء المدانة شرعا وقانونا و ما سبقها من جرائم طالت شخصيات فلسطينية مقاومة وأخرى في دول محور المقاومة، ستزيد المقاومة الفلسطينية و الأحرار في محور المقاومة قوة وصلابة وعزما على مواصلة المواجهة المفتوحة ضد العدو الإسرائيلي الغاصب و الثأر منه، معتبرا هذه الجريمة وصمة عار في جبين المجتمع الدولي الذي يغض النظر عن السلوك الإجرامي المنفلت للعدو الصهيوني الذي استباح كافة الحرمات و ينتهك على نحو همجي وفاشي كافة المواثيق و المعاهدات و المواثيق و الأعراف الدولية .

وحمل الادارة الأمريكية الصهيونية التي تمد هذا الكيان بمختلف أنواع الأسلحة و بالغطاء السياسي اللا أخلاقي و غير المحدود ، كامل المسئولية عن هذه الجريمة الغادرة و الجبانة و غيرها من الجرائم المماثلة للعدو الإسرائيلي في دول محور المقاومة و مجازره اليومية بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة المحاصر .

وأكد الدكتور بن حبتور ، ان خسارة القضية الفلسطينية وأحرار فلسطين والأمة والعالم في استشهاد مناضل مقاوم صلبا بحجم هنية، فادحة ، معبرا عن وقوف و تضامن الجمهورية اليمنية قيادة وحكومة و شعبا مع الجمهورية الاسلامية الإيرانية و حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وحزب الله والمقاومة الاسلامية العراقية للرد على جريمة اغتيال المجاهد هنية وغيره من الشخصيات التي جرى اغتيالها في العراق و بيروت من قبل العدو الإسرائيلي ، داعيا أحرار الامة والعالم المنظمات الدولية إلى ادانة هذه الجريمة والسلوك الإجرامي للعدو الإسرائيلي والادارة الأمريكية التي تقف وتدعم بصورة مطلقة مجرمي الحرب الصهاينة وتشجعهم على التمادي في جرائمهم وغيهم .

وعبر الدكتور بن حبتور عن بالغ العزاء والمواساة للشعب الفلسطيني و فصائله المجاهدة و قيادات دول وأطر محور المقاومة وأحرار الأمة والعالم بهذا المصاب الجلل، مبتهلا إلى الله العلي القدير أن يتقبل الشهيد هنية وجميع شهداء الأمة في عليين وأن يجزيهم عن دينهم وأمتهم خير الجزاء .

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محور المقاومة هذه الجریمة بن حبتور

إقرأ أيضاً:

‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب

قال ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني، إن رد ⁧إيران⁩ على اغتيال إسماعيل هنية سيكون في التوقيت المناسب.

وكانت حركة حماس، أعلنت اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة في الخارج.

وقد أفاد التلفزيون الإيراني، نقلا عن بيان للحرس الثوري، بأنه تم اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» اسماعيل هنية وأحد حراسه في طهران.

وأكدت مصادر، أن مقتل هنية نتج عن استهدف مقر إقامته في طهران الساعة 2 فجرا، بصاروخ مباشر موجه نحو جسده، حسب ما ذكرت قناة العربية.

مقالات مشابهة

  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • المقاومة اللبنانية تستهدف خمسة مواقع للعدو الصهيوني
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية
  • حزب الله يستهدف عدة مواقع للعدو الصهيوني