أعلن الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، اليوم الأربعاء، عن بدء تلقى طلبات التحويل ونقل القيد من وإلى كليات الجامعة ومعاهدها اعتباراً من يوم الأحد 11 أغسطس حتى يوم الخميس 12 سبتمبر 2024م. 

وأشار رئيس الجامعة، إلى أنه بالنسبة للتحويل بين الكليات المتناظرة "الفرق الأعلى من الإعدادية أو الأولي" يشترط أن يكون الطالب ناجحا ومنقولا ويكون التحويل مركزيا على مستوى كل جامعة والاولوية وفقا للتقدير الحاصل عليه الطالب ولا تزيد نسبة المحولين عن 20% من عدد الطلاب المقيدين بالفرقة المطلوب التحويل اليها.

 

وأضاف الدكتور بدوى شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن نقل القيد من وإلى الكليات الغير متناظرة يشترط حصول الطالب على الحد الادنى لمجموع الدرجات الذى قبل بالكلية المراد نقل القيد إليها في سنة حصوله على الثانوية العامة وان يكون نقل القيد بكلية ليس لها نظير في محافظته وموافقة مجلس الكليتين على نقل القيد.

وأوضح نائب رئيس الجامعة أن الأوراق المطلوبة للتحويل تتضمن صورة من شهادة الثانوية العامة وأصل بيان الحالة من الكلية أو المعهد المحول منه وصورة من شهادة الميلاد وخطاب من الإدارة المركزية لشئون الطلاب بالجامعة موجه إلى مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد.

برنامج الصيدلة بالجامعة الأهلية: 

في سياق ذي صلة، استقبل الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي اللجنة المشكلة من المجلس الأعلى للجامعات الأهلية لفحص الإمكانيات المادية والبشرية لبرنامج بكالوريوس الصيدلة الإكلينيكية (فارم دي) بجامعة جنوب الوادي الأهلية. 

وتضم اللجنة الدكتورة غادة أحمد عبد الباري عميد كلية الصيدلة بجامعة القاهرة، والدكتور سامح حمدي عبد المجيد عميد كلية الصيدلة بجامعة حلوان، والدكتورة أماني إمام وكيل وقائم بعمل عميد كلية الصيدلة الأسبق بجامعة عين شمس.

 جاء ذلك بحضور الدكتور أشرف أبو الوفا عميد كلية الصيدلة بجامعة جنوب الوادي، الدكتور فرج خضاري عميد كلية الهندسة مسئول مركز المعلومات بالجامعة الأهلية، الدكتور محمد إسماعيل وكيل كلية العلوم مسئول مركز المعلومات بالجامعة الأهلية، الدكتور عبد الفتاح حسن منسق برنامج الصيدلة بجامعة جنوب الوادي الأهلية.

 واستعرض رئيس الجامعة إمكانيات جامعة جنوب الوادي الأهلية ودورها في إتاحة فرص التعليم العالي وأشار إلى برامج الجامعة الأهلية وهي (الطب والجراحة ـ الصيدلة ـ العلاج الطبيعي- الهندسة- التمريض ـ الحاسبات والذكاء الاصطناعي ـ الألسن).

وبيّن عكاوي،  حرص الجامعة على تقديم منظومة تعليمية متكاملة وتوفير كافة الإمكانيات المادية والبشرية لإنجاح المنظومة والتعاون والتكامل بين الجامعة الأم والجامعة الأهلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أغسطس تلقي التحويل جامعة جنوب الوادي نقل القيد بجامعة جنوب الوادی عمید کلیة الصیدلة جامعة جنوب الوادی الجامعة الأهلیة الصیدلة بجامعة رئیس الجامعة نقل القید

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تشهد حفل تخرج الدفعة 46 من كلية الحقوق  

نظمت كلية الحقوق بجامعة أسيوط حفل تخريج طلابها دفعة 46، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوى رئيس الجامعة وتحت إشراف؛ الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور دويب حسين صابر عميد الكلية، والمستشار القانوني لرئيس الجامعة.

وقد حضر الحفل كلٌ من الدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة مديحة درويش المشرف العام للأنشطة الطلابية، والدكتور عصام زناتي العميد الأسبق للكلية، ونائب رئيس الجامعة الأسبق، والدكتورة رحاب الداخلي المستشار الاعلامي لرئيس الجامعة، ووكلاء الكلية، ورؤساء الأقسام، وأعضاء الهيئات القضائية، ورجال الشرطة، وأعضاء مجلسيّ النواب، والشيوخ، وأعضاء نقابة المحامين، وأعضاء هيئة التدريس بالكلية، والقيادات الإدارية، والعاملون بالكلية، والجامعة.

وهنأ الدكتور أحمد المنشاوي؛ أبنائه الخريجين، وتمنّى لهم مواصلة النجاح والتفوق فى حياتهم العملية، وأن يمثلوا إضافة قوية لسوق العمل في المجالات القانونية، والتي تشهد أهميةً كبيرةً في المجتمع، موجهًا التحية لأسر الخريجين على جهودهم مع أبنائهم طوال فترة دراستهم، ومقدمًا الشكر للقائمين على كلية الحقوق؛ للجهد الذى قدموه من رعاية، ودعم للخريجين أثناء الدراسة.

 ومن جانبه، تقدم الدكتور أحمد عبدالمولى؛ بالتهنئة للخريجين، وذويهم، مشيدًا بجهودهم جميعًا، وجهود أساتذة الكلية مع أبنائهم الطلاب طوال فترة الدراسة؛ حيث لم يبخلوا عليهم بعلمٍ، أو نصحٍ، أو إرشاد؛ دعمًا لهم حتى التخرج، وتحقيق النجاح في حياتهم العملية، وأملًا في توليهم لأعلى المناصب في مختلف مؤسسات الدولة، والمشاركة في بناء وتنمية الوطن.

 ونوّه الدكتور دويب حسين؛ إلى أن الحفل يأتى وفقًا  للمعايير، والضوابط الأخلاقية، والمجتمعية، والجامعية التى وضعتها إدارة الجامعة، موجهًا التهنئة للأساتذة، والخريجين، وأولياء أمورهم، داعيًا الخريجين بأن يحملوا لواء العدالة، وأن يمارسوا عملهم بدقةٍ وإتقان؛ لأن سيادة القانون أساسية للسلم، والأمن، والاستقرار، وتسهم في تحقيق التقدم الاقتصادي، والاجتماعي، وحماية حقوق الناس، وحرياتهم، وهي أساسيّة- أيضًا- لوصول الناس إلى الخدمات العامة، وكبح الفساد، وإرساء عقد اجتماعي بين الناس والدولة، موجهًا شكره لإدارة الجامعة، وعلى رأسها الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة؛ على دعمه المشهود لكلية الحقوق، وكذلك الشكر لجميع ضيوف الكلية الكرام الذين حضروا؛ لمشاركة الخريجين فرحة تخرجهم، مثنيًا على الجهود الكبيرة التي بذلها الخريجون، وذووهم، وأساتذتهم؛ وصولًا ليوم حصاد النجاح، مؤكدًا على حرص الكلية على تطوير كافة إمكانياتها في مختلف المجالات الأكاديمية، والبحثية، والثقافية.

 وأعرب الدكتور رجب الكحلاوي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب؛ عن سعادته وفخره بمشاركة أبنائه الخريجين؛ فرحة تخرجهم من واحدة من أعرق الجامعات المصرية؛ جامعة أسيوط، وبداية مرحلة جديدة في حياتهم، متمنيًا لهم فيها دوام التوفيق، والنجاح، ومتقدمًا بخالص الشكر لكل من عاون الطلاب طوال فترة دراستهم بالكلية، وأسهم في نجاحهم، وعلى رأسهم إدارة الجامعة، وإدارات الكلية الحالية.

 وتلا قسم الخريجين؛ الأستاذ إياد أحمد عبد المولى المعيد بالكلية، كما شهد الحفل؛ تقديم عرض غنائي لكورال الجامعة، وتم تكريم، وإهداء درع الكلية؛ للدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، والدكتور أحمد عبد المولى، والدكتور محمود عبد العليم، الدكتورة مديحة درويش، والدكتور دويب حسين، ووكلاء الكلية

مقالات مشابهة

  • شروط الالتحاق بأقسام الآداب في كلية البنات بجامعة عين شمس 2024
  • مواءمة بكالوريوس الهندسة بجامعة "كوفنتري" عبر كلية الشرق الأوسط مع الإطار الوطني للمؤهلات
  • تخرج الدفعة الرابعة بكلية العلاج الطبيعي فى جنوب الوادي
  • رئيس جامعة أسيوط يستقبل رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية لبحث سبل التعاون المشترك   
  • جامعة أسيوط تشهد حفل تخرج الدفعة 46 من كلية الحقوق  
  • عمان الأهلية توقع اتفاقية تعاون مع فندق فورسيزون عمان لتدريب طلبة كلية إدارة الضيافة والسياحة
  • رئيس جامعة المنصورة الأهلية يبحث استعدادات بدء الدراسة
  • رابط نتيجة تقليل الاغتراب 2024.. وشروط التحويل من كلية لأخرى
  • فتح باب التقديم لكلية العلوم الإدارية والمالية بجامعة جنوب الوادي الأهلية
  • مصاريف كلية العلوم الإدارية والمالية بجامعة جنوب الوادي الأهلية وأوراق التقديم