بغداد اليوم -  بغداد

ترأس رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء (31 تموز 2024)، اجتماعاً ضمّ عدداً من القيادات العسكرية والأمنية.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، إن "السوداني ترأس اجتماعاً ضمّ عدداً من القيادات العسكرية والأمنية".

وأضاف، إن "السوداني، اطلع على مجمل التطورات الأمنية التي حصلت خلال الساعات الماضية، كما شهد الاجتماع بحث المعطيات الأمنية والتداعيات المتوقعة جرَّاء الأحداث في العراق والمنطقة". 

وأصدر رئيس مجلس الوزراء، خلال الاجتماع، بحسب البيان" جملة من التوجيهات والتوصيات إلى مختلف التشكيلات الأمنية والعسكرية".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

«تعاون لمواجهة المخاطر الأمنية المشتركة».. تفاصيل لقاء الرئيس السيسي ووزير الداخلية السعودي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية السعودي، والدكتور عصام بن سعيد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي، وذلك بحضور اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، فضلًا عن السفير صالح بن عيد الحصيني سفير السعودية بالقاهرة.

وتنشر «الأسبوع» في السطور التالية أبرز ما جاء خلال لقاء الرئيس السيسي، وزير الداخلية السعودي، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي، وجاء كما يلي:

- وزير الداخلية السعودي نقل للرئيس السيسي تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي.

- أعرب الرئيس السيسي عن تقديره لشقيقيه عاهل السعودية وولي العهد.

- شدد الرئيس السيسي على عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.

- أكد الرئيس السيسي محورية دور الدولتين كركيزة أساسية لاستقرار المنطقة، لاسيما في ظل التحديات الجسيمة والمتصاعدة التي تتطلب مواصلة وتكثيف التعاون بين البلدين.

- شهد اللقاء في هذا السياق تأكيد الأهمية التي يكتسبها التعاون المشترك والتنسيق المكثف بين مصر والسعودية، في مواجهة التحديات والمخاطر الأمنية المشتركة التي تفرزها ظروف المنطقة خاصة في مجال مواجهة التنظيمات الإرهابية والمتطرفة، والجريمة المنظمة العابرة للحدود، وتصاعد الجرائم الإلكترونية، ما يُمثل تحدياً كبيراً يتطلب تكامل الجهود للحد من هذه المخاطر، التي أصبحت تتخذ أنماطاً جديدة ومتغيرة، بما يفرض مواصلة التطوير والتدريب المشترك لمواكبة تلك المتغيرات وتعزيز جهود حفظ الأمن والاستقرار.

مقالات مشابهة

  • السيسي يستقبل وزير الداخلية السعودي وهذا ما بحثاه بشأن المخاطر الأمنية المشتركة
  • تفاصيل لقاء السوداني وزيدان
  • جانب من كلمة رئيس الوزراء السيد محمد شياع السوداني
  • بغداد اليوم تنشر التفاصيل الكاملة لكلمة السوداني
  • بغداد اليوم تنشر التفاصيل الكاملة لكلمة السوداني - عاجل
  • محافظ الغربية يترأس اجتماع لجنة اختيار للقيادات الارشاد الزراعي
  • محافظ الغربية يترأس اجتماع لجنة اختيار القيادات لشغل عدد من الوظائف
  • بحضور وزير العمل.. المجلس الوزاري الاقتصادي العراقي يعقد اجتماعاً في أربيل
  • «تعاون لمواجهة المخاطر الأمنية المشتركة».. تفاصيل لقاء الرئيس السيسي ووزير الداخلية السعودي
  • مصدر لـبغداد اليوم: رئيس الوزراء يزور الأنبار غدًا