ذكر السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، أن الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، التقى اليوم، مع سيجريد كاخ، كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة، وذلك على هامش زيارته الحالية لدولة قطر.

أمير قطر يستقبل وزير الخارجية خلال زيارته إلى الدوحة.. نقلة نوعية في العلاقات بين البلدين جلسة مباحثات بين وزير الخارجية ونظيره القطري.. أزمات المنطقة على رأس الطاولة

وحرص وزير الخارجية خلال اللقاء على إعادة التأكيد على ضرورة ضمان الدخول السريع للمساعدات الإنسانية لقطاع غزة دون قيد أو شرط، وبالكميات التي تلبي احتياجات الشعب الفلسطيني الشقيق في القطاع، وترفع المعاناة عنه في ظل الكارثة الإنسانية غير المسبوقة التي يواجهها. 

وشدد عبد العاطى على ضرورة العمل على التغلب على التحديات والمعوقات التى تحول دون دخول وتوزيع المساعدات الإنسانية داخل قطاع غزة، والعمل على إنفاذها وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم ٢٧٢٠، معرباً عن إدانته لكافة محاولات استهداف العاملين في مجال المساعدات الإنسانية ومواقعهم داخل قطاع غزة، ومؤكداً على أن دور وكالة الأونروا لا غنى عنه في جهود الإغاثة الإنسانية بالقطاع.

ومن جانبها، حرصت المسئولة الأممية على التأكيد على أهمية التنسيق مع مصر في ظل الدور الذي تضطلع به في كافة جوانب الأزمة الراهنة، ولاسيما الشق الإنساني والإغاثي، معربة عن أملها في أن تشهد مسألة نفاذ المساعدات الإنسانية للقطاع تحسناً خلال الفترة القادمة، حيث اتفق الجانبان على استمرار التشاور والتنسيق من أجل دفع العمل الإغاثي بالقطاع قدماً.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخارجية وزير الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة كبيرة منسقي الأمم المتحدة وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة يبحث تعزيز التعاون الصناعي وجذب الاستثمارات خلال زيارته لـ "هونج كونج"

بدأ معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، زيارة رسمية إلى منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة التابعة بجمهورية الصين الشعبية، يبحث خلالها تعزيز التعاون الصناعي، وجذب الاستثمارات النوعية إلى المملكة، والفرص المتبادلة في الأتمتة والابتكار وحلول التكنولوجيا.
وتشمل زيارة معاليه إلى هونج كونج، اجتماعاً مع مسؤولين في القسم الخاص بقطاع التجارة والصناعة، ومكتب الابتكار والتكنولوجيا والصناعة، والقسم الخاص بتطوير التجارة والاقتصاد ومركز التعاون البحثي العالمي InnoHK.
أخبار متعلقة إجراءات صارمة لمواجهة المشكلات السلوكية.. "التعليم": حسم 15 درجة.. والنقل للطلاب المخالفينالقيادة تهنئ رئيس جمهورية البرازيل بذكرى استقلال بلادهكما يزور الخريف موانئ هتشيسون، ويعقد لقاءً مع اتحاد صناعات هونغ كونغ (FHKI)، فيما يجتمع مع المسؤولين في شركة Cyberport البارزة عالمياً في الحلول التكنولوجية المتقدمة، ومجموعة جونسون للكهرباء، وشركات تجارية وصناعية أخرى.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الصناعة يبدأ زيارة رسمية إلى منطقة هونج كونجعلاقات اقتصادية متينةوتتمتع هونغ كونغ التي تعد منطقة إدارية خاصة للصين، بعلاقات اقتصادية مع المملكة، حيث بلغ إجمالي حجم الصادرات السعودية غير النفطية إلى هونج كونج في عام 2023م مليار ريال، فيما وصل إجمالي حجم واردات المملكة منها خلال العام نفسه إلى 6.6 مليارات ريال.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الصناعة يبدأ زيارة رسمية إلى منطقة هونج كونج
وتنوعت أبرز صادرات المملكة إلى هونج كونج ما بين المعادن العادية ومصنوعاتها، وأدوات وأجهزة البصريات، وأجهزة الطب، والمعدات الكهربائية، واللدائن ومصنوعاتها، فيما تمثلت أبرز واردات المملكة منها في الألبسة، واللؤلؤ الطبيعي والمعادن العادية، ومصنوعات الجلد.
ويترأس معاليه خلال زيارته الرسمية إلى هونج كونج؛ وفداً من منظومة الصناعة والثروة المعدنية يضم معالي مساعد وزير الصناعة والثروة المعدنية للتخطيط والتطوير الدكتور عبدالله الأحمري، والرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتنمية الصناعية المهندس صالح السلمي، والرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" المهندس ماجد العرقوبي، حيث تأتي الزيارة ضمن جولة اقتصادية لشرق آسيا تشمل الصين وسنغافورة.

مقالات مشابهة

  • عاجل|الرئيس الإماراتي ووزير الخارجية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات
  • كاتب صحفي: «الاحتلال الإسرائيلي» يعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل كبير
  • وزير الداخلية يستقبل نظيره السعودي خلال زيارته الرسمية لـ مصر.. صور
  • وزير الخارجية يناقش مع نظيره الإيراني هاتفيا مستجدات الصراع في المنطقة
  • في زيارته للإمارات.. وزير الخارجية والهجرة يؤكد اهتمام مصر البالغ بأبنائها بالخارج
  • وزير الصناعة يبحث تعزيز التعاون الصناعي وجذب الاستثمارات خلال زيارته لـ "هونج كونج"
  • وزير الخارجية التركي: زيارة الرئيس السيسي إلى أنقرة «مهمة للغاية»
  • شروط دخول مسرحية "ملوك الهنكرة"
  • الاحتلال يواصل منع دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة (شاهد)
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول المساعدات إلى غزة