تأهل المنتخب الأرجنتيني إلى دور الثمانية في منافسات كرة القدم للرجال بدورة الألعاب الأولمبية في باريس، بعد فوزه على أوكرانيا بنتيجة 2-0 يوم الثلاثاء في الجولة الثالثة من المجموعة الثانية.

سجل تياجو ألمادا الهدف الأول للأرجنتين في الدقيقة 47، وأضاف كلاوديو إتشفيري الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

بهذا الفوز، رفع المنتخب الأرجنتيني رصيده إلى ست نقاط، ليحتل المركز الثاني في المجموعة بفارق المواجهات المباشرة خلف المنتخب المغربي المتصدر، والذي فاز في الجولة نفسها على العراق بثلاثة أهداف نظيفة.

وكان المنتخب الأرجنتيني قد بدأ مشواره في البطولة بالخسارة 1-2 أمام المغرب، ثم فاز على العراق 3-1 في الجولة الثانية.

كووورة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

مدرب منتخب قطر: من المبكر الحديث عن حسابات التأهل لكأس العالم 2026

أبدى ماركيز لوبيز، المدير الفني لمنتخب قطر لكرة القدم، أسفه الشديد لخسارة المنتخب "العنابي" 1 / 3 أمام ضيفه الإماراتي في مستهل مشواره ضمن المجموعة الأولى للدور الثالث والحاسمة بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك عام 2026.

وأضاف لوبيز في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي عقب المواجهة، أن المنتخب عانى من التسرع في إنهاء الهجمات وأهدر العديد من الفرص التي سنحت له والتي دفعت المنافس لاستغلال ذلك وقلب تأخره في النتيجة.

أوضح لوبيز أنه لم يتأخر في إجراء التغييرات في الشوط الثاني لاسيما في ظل سيطرة المنتخب واستحواذه على اللعب، مثنياً على جهود كافة اللاعبين حيث اجتهدوا لتحقيق النتيجة المأمولة لكن الحظ لم يسعفهم في ذلك.

وأشاد المدرب الإسباني في تصريحاته، التي أبرزها الموقع الرسمي للاتحاد القطري لكرة القدم بما قدمه اللاعب الشاب إبراهيم الحسن صاحب هدف المنتخب القطري في أول ظهور رسمي له.

ولفت لوبيز، الذي تلقى الهزيمة الأولى له رفقة بطل كأس آسيا 2023، إلى أنه من المبكر الحديث عن حظوظ منتخبات المجموعة وحسابات التأهل على اعتبار أن كل منتخب مازال أمامه 9 مباريات، مشيرا إلى أن كل شيء سيتغير في الجولات المقبلة.

وشدد لوبيز على أن الفرص لاتزال قائمة وسيحرص على تصحيح المسار من أجل التعافي بسرعة.

وأتم مدرب المنتخب القطري تصريحاته قائلا إن الفريق يرفع شعار التعويض واستعادة التوازن في مواجهة منتخب كوريا الشمالية يوم الثلاثاء في لاوس ضمن الجولة الثانية، وستتركز المساعي لكسب النقاط الثلاث.

ويتذيل منتخب قطر ترتيب المجموعة بلا نقاط، فيما يتواجد على القمة منتخبات الإمارات وأوزبكستان وإيران برصيد 3 نقاط لكل منهم.

وكانت أوزبكستان وإيران فازتا 1 / صفر على ضيفتيهما كوريا الشمالية وقيرغزستان على الترتيب، في الجولة الافتتاحية للمجموعة، أمس الخميس.

مقالات مشابهة

  • نسور قرطاج يحققون فوزهم الثاني تواليا في تصفيات كان المغرب
  • الدنمارك تهزم صربيا بثنائية في دوري الأمم الأوروبية
  • بفضل بن رمضان.. تونس تهزم غامبيا
  • ركلات الترجيح تقود بوكا جونيورز لدور الثمانية بكأس الأرجنتين على حساب تاليريس كوردوبا
  • أوكرانيا تسقط في «الفخ»
  • الشارقة يهزم خورفكان ويتأهل لدور الثمانية
  • المغرب والجزائر ومصر وتونس والسودان إلى فوز ثان بتصفيات أمم أفريقيا
  • مدرب الغابون: لا نملك المشروع الذي يملكه المغرب في مجال كرة القدم
  • المغرب والجزائر ومصر وتونس تطارد «السادسة»
  • مدرب منتخب قطر: من المبكر الحديث عن حسابات التأهل لكأس العالم 2026