توفيت فتاة تبلغ من العمر 14 عاماً أثناء التقاط صور ذاتية لمتابعيها على TikTok في شلال سينيوا بجنوب شرق ميانمار، حيث علقت بين صخرتين بعد سقوطها وغرقها. كانت موي سا ناي تلتقط الصور مع أصدقائها لمشاركتها مع 150 ألف متابع على وسائل التواصل الاجتماعي عندما انزلقت على الحجارة المبللة في 22 يوليو، وفقاً لـ "دايلي ميل".



انجرفت الفتاة المراهقة بسرعة في اتجاه مجرى النهر وعلقت بين صخرتين كبيرتين، مما أدى إلى غرقها بعد أن غمرتها المياه. على الرغم من جهود رجال الإنقاذ الذين هرعوا إلى مكان الحادث، لم يتمكنوا من إنقاذها. تم استعادة جثتها بين الصخرتين صباح اليوم التالي بعد جهود مضنية.

وأوضح عامل الإنقاذ مون زاو أن الفتاة انزلقت إلى القاع وماتت بعد أن علقت بين الصخور ولم تستطع الخروج. تم ربط يديها بالحبال لسحبها من الفجوة الضيقة، ورغم المحاولات المتكررة، لم يتمكن رجال الإنقاذ من إنقاذها في الوقت المناسب.

تأتي هذه الحادثة في الوقت الذي تشير فيه أبحاث جديدة إلى أن التقاط صور سيلفي يجب اعتباره "مشكلة صحية عامة". فقد أظهر تحليل أكاديميين في أستراليا لحالات الإصابات أو الوفيات الناجمة عن صور السيلفي منذ عام 2008، تسجيل ما يقرب من 400 حالة وفاة على مدار 13 عاماً.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

تركي آل الشيخ بجانب مشاري العفاسي بصورة تشعل تكهنات وتوقعات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—نشر رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية، تركي آل الشيخ، صورة له مع القارئ والمنشد الإسلامي الكويتي، مشاري العفاسي، مثيرا تكهنات بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

الصورة نشرها تركي آل الشيخ على صفحته بمنصة إكس (تويتر سابقا) بدون تعليق، في حين نشر العفاسي صورة مماثلة على صفحته الرسمية بإكس مكتفيا بالتعليق: " تحضيرات تاريخية ضخمة.. قادمة.. بإذن الله".

وتنوعت التكهنات التي تداولها رواد مواقع التواصل فمنهم من توقع "عمل فني قادم" في حين ذهب آخرين لتوقع "الإعداد لمسابقة القرآن الكريم والأذان السنوية".

وسبق للعفاسي أن أثار تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ممن تداولوا صور له راكبا سيارة فارهة، ليرد حينها القارئ الكويتي على مهاجمته في تدوينة على صفحته بإكس: "للتوضيح.. ولأن الموضوع أخذ أكبر من حجمه! فإن شركة بلاك وود الكندية للسيارات تقدم خدماتها كهدية مجانية دعمًا للجالية المسلمة وإكرامًا لضيوفها كما يظهر في صورها في انستغرام.. فليست سيارتي ولا إيجارًا".

مقالات مشابهة

  • وفاة الدكتور طارق علي حسن رئيس دار الأوبرا الأسبق عن عمر يناهز 87 عاما
  • كلاس: حتى أعمال الإنقاذ يغتالها العدوّ والعالم ساكت
  • ‎إغلاق شركات للسفر غير مجازة بالعمل في بغداد
  • تركي آل الشيخ بجانب مشاري العفاسي بصورة تشعل تكهنات وتوقعات
  • وفاة التشكيلي المصري حلمي التوني عن 90 عاماً
  • انتشال جثة طفل غريق الساحل الشمالي بالإسكندرية
  • انتشال جثمان طفل على مسافة 3 كيلو متر غرق فى قرية بالساحل الشمالي
  • وفاة طفل صعقًا بالكهرباء أثناء شرب المياه من كولدير في سوهاج
  • الأمن يفحص فيديو لعروس فتاة زعمت وفاة زوجها اثناء حفل زفافه
  • فراق مفاجئ.. وفاة شاب أمام مسجد أثناء ذهابه لصلاة الجمعة في الدقهلية