التقى المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر بوفد برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "UN Habitat" برئاسة أحمد رزق، مدير مكتب البرنامج في مصر، يرافقه د.أحمد درغامي مسئول برنامج الخدمات الأساسية والمناخ بالبرنامج، والمهندسة بيريهام سليمان المسئول المساعد بالبرنامج، وذلك لمناقشة سبل التعاون المستقبلي بين الجانبين خلال الفترة القادمة.

وتناول اللقاء، مناقشة سبل دعم جهود المحافظة في التوسع الاقتصادي من خلال التركيز على التصنيع الزراعي والقطاعات الصناعية الناشئة والقطاع السياحي وسبل تعظيم الامكانيات المتاحة بالمحافظة لتعزيز التنمية الحضرية بطريقة مستدامة ومزدهرة اقتصاديا، وذلك في إطار تنفيذ السياسة الحضرية الوطنية.

كما تم الاتفاق خلال اللقاء على تنظيم مجموعة من الفعاليات في المحافظة للتعريف باستضافة المنتدى الحضري العالمي في القاهرة، خلال الفترة من 4 - 8 نوفمبر القادم باعتباره حدثاً عالمياً.

ومن جانبه رحب محافظ الأقصر بأعضاء الوفد، مؤكدا على حرص المحافظة على التعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية لتحقيق التنمية بالمحافظة وزيادة مصادر الدخل والخدمات والفرص الاجتماعية والاقتصادية بالمحافظة، واستكمال الانجازات التي تم تحقيقها في المحافظة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسى محافظ الأقصر برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية

إقرأ أيضاً:

تنفيذ برنامج "الرياضة من أجل التنمية للشباب"

في إطار جهودها لتعزيز دور الرياضة في المجتمع، قامت وزارة الشباب والرياضة، ممثلة في الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)، بتنفيذ برنامج "الرياضة من أجل التنمية للشباب".


يهدف البرنامج إلى تدريب الشباب والشابات على المشاركة الاجتماعية، المساواة بين الجنسين، دمج الأشخاص ذوي الإعاقة، وتعزيز الصحة الإنجابية، وذلك من خلال الأنشطة الرياضية.


تم تنظيم برنامج تدريبي لـ 60 مدربًا ومدربة بنادي هليوبوليس بمدينة الشروق لمحافظتي القاهرة وبورسعيد في الفترة من 19 إلى 22 أغسطس 2024، ولـ 60 مدربًا ومدربة آخرين من محافظتي أسيوط والفيوم في الفترة من 24 إلى 27 أغسطس 2024. استهدف البرنامج الفئات العمرية من 18 إلى 35 عامًا، مع إمكانية مشاركة الشباب والشابات من سن 15 فما فوق، وفقًا لشروط التسجيل عبر الرابط الخاص بوزارة الشباب والرياضة الذي تم إعداده بالتعاون مع GIZ.


قاد التدريبات مجموعة من المدربين الخبراء من هولندا وألمانيا، وتركزت التدريبات على عدة موضوعات رئيسية، من بينها مشروع "مساحات الرياضة من أجل التنمية" ،خلق بيئة رياضية وتعليمية آمنة ،الرياضات الجماعية ، الحوارات الصحية ،"العب لنتعلم".


يأتي هذا البرنامج كجزء من استراتيجية وزارة الشباب والرياضة لتعزيز التنمية الاجتماعية وتوفير فرص متكافئة لجميع فئات المجتمع من خلال الرياضة.

مقالات مشابهة

  • محافظ تعز يشدد على ضرورة فتح الطرقات المغلقة لدخول شاحنات النقل إلى المحافظة
  • محافظ الأقصر يُعلن تحقيق معدل إنجاز 98% بمنظومة الشكاوي الحكومية
  • محافظ الأقصر يلتقي عدداً من المواطنين المتقدمين لسداد مستحقات تقنين أراضي أملاك الدولة
  • خلال استقباله وفد الهيئة العامة للاستثمار.. محافظ قنا يناقش الفرص الاستثمارية
  • محافظ قنا يناقش فرص التعاون المشترك مع وفد «العامة للاستثمار»
  • محافظ القاهرة يلتقي بعدد من نواب تنسيقية الشباب
  • المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي محافظ البحيرة لبحث سبل التعاون
  • المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي محافظ البحيرة لبحث سبل التعاون المشترك
  • تنفيذ برنامج "الرياضة من أجل التنمية للشباب"
  • مدير جهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي محافظ البحيرة لبحث سبل التعاون المشترك