قال وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية في الخارج أحمد عطاف، أن الخطوة الفرنسية من المستحيل أن تغير الطابع القانوني والاخلاقي والسياسي للقضية الصحراوية.

وأضاف الوزير عطاف، خلال ندوة صحافية، أن الخطوة الفرنسية لا يمكنها سحب القضية الصحراوية من بين الدول المطالب سحب الاستعمار فيها. او شطبها من جدول أعمال لجنة الاستعمال في الامم المتحدة.

كما لا يمكن أيضا للخطوة الفرنسية أن تسحب قضية الصحراء الغربية من جدول أعمال مجلس الأمن وتنهي مهمة المينورسو.

وكشف الوزير عطاف، أن التوقيت الذي جاءت فيه الخطوة الفرنسية هو توقيت هام جدا في كل تحليل سياسي ودبلوماسي. والأهم هو المعالجة وكيف تعالج الحقيقة والواقع. مؤكدا أن الجزائر ليست فقط المعنية. بل الكثير ينظر لمنطقتنا نظرة التآمرية، خاصة وأن الكيان الصهيوني جعل من التصعيد خطة واستراتيجية لاسباب آنية. حيث يرى أمنه في لا أمن ولا استقرار الآخرين. مؤكدا أن الكيان الصهيوني يشدد على تدهور الأوضاع وتأجيجها وعسكرة كل الأمور بما يعد خيار أساسي واستراتيجية وجدانية له.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

شروط مزاولة مهنة التجارة للمصرين والأجانب.. أبرزها بلوغ السن القانوني

تعتبر مهنة التجارة من المهن المهمة التي يمارسها العديد من المواطنين، واشترط القانون عدة شروط يجب توافرها في من يمارس هذه المهنة ووضع معايير أهمها معيار السن القانوني المرتبط بمزاولة هذه المهنة.

القانون يضع قيوداً على سن التاجر 

قال محمد أيوب المحامي، أن قانون التجارة وضع عدة ضوابط بخصوص أهلية مزاولة نشاط التجارة نظراً ما يمثله من أهمية كبري في الاقتصاد وأيضاً لحفظ المراكز القانونية في التعاملات بين جمهور المتعاملين .

الحد الأدني للسن القانوني للتاجر 

وأضاف أيوب، ان المادة 11 من قانون التجارة اشترطت أن يكون سن التاجر سواء كان مصريا أو أجنبيا لا يقل عن 21 عاماً، كما أجازت المادة أن يكون عمر التاجر 18 سنة ولكن بإذن المحكمة، مؤكدا ألا يجوز أن يكون سن التاجر أقل من 18 سنة ميلادية.

وأرجع المحامي، تشديد القانون علي السن القانوني للتجارة لتوافر الأهلية لدي التاجر حتي لا تكون المعاملات التي يجريها مع غير باطلة أو قابلة للبطلان وحفظاً للحقوق المالية لجمهور المتعاملين بالتجارة.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. خبير لوائح يوضح موقف بوبيندزا القانوني حال عدم انتقاله إلى الزمالك
  • انطلاق أعمال اجتماع مجلس الجامعة العربية بمشاركة فلسطين
  • العسكريون المتقاعدون: لوضع إصلاح الرواتب على رأس جدول أعمال مجلس الوزراء
  • انطلاق أعمال الدورة الـ162 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين
  • Telegram يسمح للمستخدمين بالإبلاغ عن المحتوى غير القانوني في المحادثات الخاصة
  • وزير الخارجية يدلي بصوته الإنتخابي
  • نقابة الفلاحين: الدولة تعمل حالياعلى تطوير الخدمات اللوجستية للأراضي الصحراوية (فيديو)
  • د. نهلة الصعيدى مستشارة شيخ الأزهر لشئون الوافدين:الأزهر أكبر داعم للقضية الفلسطينية
  • أستاذ علوم سياسية: الدولة المصرية تعمل على إيجاد حل للقضية الفلسطينية
  • شروط مزاولة مهنة التجارة للمصرين والأجانب.. أبرزها بلوغ السن القانوني