استقبل عميد بلدية الكفرة عبدالرحمن عقوب بمقر البلدية الأمين العام للهلال الأحمر الليبي عمر جعودة والوفد المرافق له، بحضور كل من: رئيس مجلس الحكماء والشوري وعضو المجلس البلدي ووكيل ديوان البلدية.

وتناول الاجتماع الأوضاع الإنسانية والظروف الخاصة بالنازحين من دولة السودان، حيث أثني عميد البلدية علي دور جمعية الهلال الأحمر الليبي في الاستجابة منذ اللحظات الاولي لتدفق أعداد النازحين بالمدينة.

كما تم أيضا مناقشة من خلال الاجتماع وضع آليه موحدة والتنسيق والترتيب في عمليات التوزيع والحصر الدوري.وتم الاتفاق علي التنسيق والتواصل بشكل دائم والعمل وفق خطة موحدة لتسهيل مهام العمل داخل المدينة.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: اجتماع الكفرة النازحين السودانيين الهلال الاحمر الليبي

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر: العمل الإنساني الكويتي مستمر ولن يتوقف في مختلف دول العالم

أكدت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الأحد أن العمل الإنساني في الكويت مستمر ولن يتوقف سواء من المساعدات الحكومية أو من مساهمات أصحاب الأيادي الخيرة للدول المحتاجة في مختلف أنحاء العالم.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور هلال الساير في تصريح لوكالة الانباء الكويتيه (كونا) بمناسبة الذكرى العاشرة لتسمية منظمة الأمم المتحدة الكويت (مركزا للعمل الإنساني) والتي تصادف التاسع من سبتمبر من كل عام إن دور دولة الكويت الداعم للعمل الإنساني والتنموي ساهم في تعزيز مكانتها في المجتمع الدولي.

وأضاف الساير أن دولة الكويت في ظل قيادتها الحكيمة ماضية في تحقيق رسالتها الإنسانية إيمانا منها بميثاق الأمم المتحدة وبما تمتلكه من سجل حافل بالمبادرات الإنسانية في رفع معاناة الشعوب المنكوبة ونصرة القضايا الإنسانية ومواجهة الكوارث التي تتعرض لها الدول والشعوب عبر مؤسساتها الرسمية والأهلية.

وذكر أن (الهلال الأحمر) نجح عبر مساعداته الإنسانية التي قدمها ولا يزال يقدمها في إضفاء بعد ملموس لواقعية العمل الإنساني العالمي في قطاع غزة والسودان واليمن وباكستان وليبيا وجزر القمر وطاجكستان وأفغانستان واللاجئين السوريين في لبنان والأردن وغيرها من الدول.

وبين أن الجمعية سطرت صفحات مضيئة من الدعم المتواصل لعدة مشاريع إنسانية في كثير من بلدان العالم وأصبحت أحد العناوين البارزة لأيادي الخير معربا عن التقدير لدعم القيادة السياسية والمتبرعين من اهل الكويت.

وأفاد أن الجمعية ساهمت في التخفيف من معاناة الشعوب التي تشهد أزمات كبيرة من خلال تقديم المساعدات في أكثر من بلد خصوصا في دول المنطقة العربية (فلسطين وسوريا واليمن والسودان والصومال ولبنان وغيرها) لتكون بذلك سباقة في العمل الخيري الإنساني ومتمسكة بزمام المبادرات العالمية لخدمة المحتاجين والمتضررين جراء الكوارث الطبيعية والأزمات الإنسانية.

وأكد أن الواجب الإنساني يتطلب من الجميع تقديم كل أوجه الدعم والمساعدة للمتضررين والوقوف إلى جانبهم في الكوارث مبينا أن الجمعية أصبحت علامة بارزة في ساحات العطاء الإنساني بفضل تحركاتها الميدانية السريعة في جميع المناطق وجهودها في هذا الصدد تعد جزءا من الواجب الإنساني الذي يعبر عنه الموقف الرسمي للكويت قيادة وحكومة وشعبا.

يذكر أن غدا الاثنين يصادف مرور عشر سنوات على اختيار منظمة الأمم المتحدة الكويت (مركزا للعمل الإنساني) وتسمية سمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح رحمه الله وطيب ثراه (قائدا للعمل الإنساني) تقديرا لما قدمته الكويت من مساعدات وصل صداها إلى مختلف دول العالم لتثبت أنها بالفعل بلد للعمل الانساني.

المصدر كونا الوسومالعمل الإنساني الهلال الأحمر

مقالات مشابهة

  • “الأونروا” توقع اتفاقية مع الهلال الأحمر القطري لدعم النازحين الغزيين في الضفة الغربية
  • الهلال الأحمر القطري والأونروا يوقعان اتفاقا لدعم الفلسطينيين
  • الهلال الأحمر: العمل الإنساني الكويتي مستمر ولن يتوقف في مختلف دول العالم
  • عميد بلدية غات: الحفاظ على الأرواح كانت من أولوياتنا وعلى الدولة الالتفات للمناطق المتضررة من السيول
  • «حماة الوطن» يوزع مساعدات إنسانية على النازحين السودانيين والفلسطينيين
  • الهلال الأحمر الإماراتي يحتفي بأئمة المساجد
  • بلدية دير البلح تدعو جميع النازحين بهذه المنطقة إلى الإخلاء بأسرع وقت!
  • الاسعاف الجوي ينقذ مواطن في الجبل الأسود
  • 10 آلاف مستفيد يتأهلون من دورات الهلال الأحمر بالشرقية
  • عميد بلدية غدامس: لا مستجدات بشأن إعادة فتح معبر الدبداب الحدودي مع الجزائر