عقد الدكتور حسان النعماني القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج، اجتماعا موسعاً لمناقشة استعدادات المدن الجامعية لاستقبال الطلاب للعام 2023 -2024، بحضور الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، المحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة، سامية زايد مدير عام المدن الجامعية.

توفير احتياجات مباني المدن الجامعية

وأكد الدكتور حسان النعماني في بداية الاجتماع ضرورة توفير كافة احتياجات مباني المدن الجامعية، وجميع المتطلبات التي تضمن الأمن والراحة لأبنائنا الطلاب من أجل تهيئة الجو الملائم لتلقي العملية التعليمية في العام الدراسي الجديد، استعداداً لاستقبال 4 آلاف طالب وطالبة للتسكين داخل المدن الجامعية هذا العام.

ووجه «النعماني»، تعليماته للإدارة الهندسية بسرعة الانتهاء من جميع أعمال الصيانة اللازمة داخل مبانٍ المدن الجامعية حتى يتمكن طلاب جامعة سوهاج من مواصلة الدراسة في بيئة مناسبة، كما أوصى بتشكيل لجنة على أعلى مستوى من التخصص في مجال الصحة العامة والتغذية لمراجعة جدول الوجبات الغذائية المقدمة للطلاب، لضمان سلامتهم والمحافظة على نشاطهم اليومي، كما وجه بتيسير كل الإجراءات اللازمة للتسجيل الإلكتروني والباركود ونظام MIS لخدمة الطلاب.

مناقشة قواعد القبول للطلاب القدامي

وقال الدكتور عبد الناصر يس، إنه خلال الاجتماع تمت مناقشة قواعد القبول للطلاب القدامي، والموافقة على قبول الطلاب الحاصلين على تقدير امتياز وجيد جداً، حتى يكون للمدن الجامعية دور فعال في تحفيز الطلاب على التفوق، ويتم مد إجراءات التقديم الإلكتروني للتسكين على موقع الزهراء لتنتهي في 21 أغسطس الجاري.

التخفيف على كاهل أولياء الأمور

وذكرت سامية زايد أن الدكتور حسان النعماني أوصى بأن يبدأ التسكين الفعلي والورقي للطلاب القدامي في نهاية شهر سبتمبر، حيث يبدأ التسكين للطلاب 17 سبتمبر المقبل وينتهي يوم 21 من نفس الشهر، أما الطالبات يبدأ 24  سبتمبر وينتهي 28 من نفس الشهر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سوهاج المدن الجامعية المدن الجامعیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها: حريصون على تطوير المدن الجامعية وتوفير بيئة تعليمية

أجرى الدكتور ناصر الجيزاوى رئيس جامعة بنها، جولة تفقدية بالمدن الجامعية بكفر سعد لتفقد أعمال الصيانة بها، رافقه خلالها الدكتور محمد سعيد المستشار الهندسي لرئيس الجامعة، والدكتور سيد عبد الونيس المشرف العام على المدن الجامعية، والدكتور عوض الله سليمان مدير عام المدن الجامعية.

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي أن الجامعة على تطوير المدن الجامعية بشكل مستمر ودائم لتكون مكانًا ملائمًا للإقامة والإعاشة وممارسة الأنشطة والهوايات الطلابية المختلفة لجميع الطلاب.

وخلال الجولة اطمأن "الجيزاوى " علي أعمال الصيانة التي يتم تنفيذها داخل المدن الجامعية، مشيرا إلي أن إدارة الجامعة حريصة على المتابعة الدورية لأعمال الصيانة، والتجديد في جميع المرافق داخل الجامعة، ورفع كفاءة المنشآت، لتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب.

ووجه رئيس الجامعة بسرعة الإنتهاء من أعمال الصيانة والالتزام بالمواعيد المحددة المتفق عليها قبل بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة سوهاج يناقش التجهيزات النهائية وتفعيل ميكنة العمل بالمدن الجامعية
  • النعماني يجتمع مع أعضاء هيئة التدريس بطب سوهاج
  • قرار جمهوري بتعيين الدكتور«شريف صالح» رئيسًا لجامعة بورسعيد
  • 5 خطوات للتقديم في المدن الجامعية الآن بالمحافظات عبر موقع الزهراء
  • رئيس جامعة العريش يعقد اجتماعًا موسعًا مع شباب الباحثين
  • رابط موقع الزهراء للمدن الجامعية بجامعة أسيوط 2024.. استعلم عن القبول الآن
  • رئيس جامعة بنها: حريصون على تطوير المدن الجامعية وتوفير بيئة تعليمية
  • رئيس جامعة بنها: نحرص على تطوير المدن الجامعية وتوفير بيئة تعليمية هادئة للطلاب
  • رئيس جامعة بنها يتفقد أعمال الصيانة بالمدن الجامعية بكفر سعد
  • الأحد القادم.. بدء تسكين الطلاب القدامى بمدن سوهاج الجامعية