حصل برنامج ماجستير نظم المعلومات بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة السلطان قابوس على الاعتماد الأكاديمي من قبل الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم بعد استيفائه جميع المعايير.

ويعد برنامج ماجستير نظم المعلومات أول برنامج أكاديمي من الجامعة يتم اعتماده من الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم التي دشنت حديثًا نظام الاعتماد البرنامجي في سلطنة عمان، مما يضاف في رصيد إنجازات الجامعة بحصول عدد من برامجها على الاعتماد الدولي من جهات مختلفة.

وصادق مجلس إدارة الهيئة في يوليو 2024 على تقرير تدقيق الجودة البرنامجية للجامعة، الذي تضمن اعتماد برنامج ماجستير نظم المعلومات بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية. وقد شكلت الهيئة فريقًا خارجيًا للمراجعة تضمن محليين ودوليين يمتازون بخبرات في المجال، وقام الفريق بإجراء مقابلات ، شملت ممثلي الجهات المختصة بالحوكمة والإدارة وموظفي الجامعة وطلبتها، وعدد من الجهات الخارجية ذات العلاقة بالجامعة، كما قام الفريق بمراجعة مجموعة من الأدلة والمواد المساندة الإضافية.

وكانت الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم قد دشنت برنامج اعتماد البرامج الأكاديمية في سلطنة عمان في فبراير من عام 2023.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

انطلاق دوري الرسول الأعظم لكرة القدم بجامعة إب

 

الثورة نت/..

انطلق بمحافظة إب اليوم دوري الرسول الأعظم لكرة القدم، تقيمه الإدارة العامة للأنشطة الطلابية ورعاية الشباب بجامعة إب وملتقى الطالب الجامعي.

يشارك في الدوري الذي يستمر أسبوعاً عشر فرق من مختلف كليات ومراكز الجامعة.

وفي افتتاح الدوري أكد رئيس الجامعة الدكتور نصر الحجيلي، أهمية المشاركة في الفعاليات والأنشطة بذكرى مولد النبوي الشريف، خاصة الفعاليات الرياضية للاستفادة منها في صقل مواهب ومهارات الطلبة.

وجدد الدعوة لمنتسبي الجامعة للمشاركة في الفعالية صباح يوم غدٍ الأحد بهذه المناسبة والمساهمة في التحشيد للفعالية الكبرى بساحة النبي الأعظم في 12 من ربيع الأول.

وفي المباراة الافتتاحية التي قادها الكابتن سليمان الكدهي، فاز فريق كلية العلوم التطبيقية على فريق كلية الزراعة وعلوم الأغذية بهدف وحيد.

شارك في افتتاح الدوري نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلبة الدكتور أحمد أبو لحوم وعميد كلية العلوم الدكتور علي الحمادي ونائباه الدكتور رضوان العمري والدكتور منير السروري وعميد كلية الزراعة وعلوم الأغذية الدكتور علي مياس ومدير عام الأنشطة ورعاية الشباب صادق وجيه الدين ورئيس ملتقى الطالب الجامعي أشرف القادري.

مقالات مشابهة

  • هيئة تقويم التعليم والتدريب توقع اتفاقية تجديد الاعتماد المؤسسي واعتماد سبعة برامج أكاديمية لجامعة جازان
  •  بدء استلام ملفات التقديم للطلاب الجُدد بجامعة أسيوط الجديدة
  • تدشين أنشطة المولد النبوي الشريف الثقافية والرياضية بجامعة صنعاء
  • انطلاق دوري الرسول الأعظم لكرة القدم بجامعة إب
  • طلبة جامعة السلطان قابوس ينتزعون الصدارة في مسابقة "تحدي الجامعات"
  • الجامعة البريطانية تحصل على اعتماد هيئة ضمان الجودة QAA للتميز الأكاديمي
  • وزير التعليم العالي يهنئ الجامعة البريطانية بمصر لحصولها على اعتماد هيئة ضمان الجودة
  • الطلبة العمانيون يتفوقون في تحدي الجامعات بالإمارات
  • وزير التعليم العالي يهنئ الجامعة البريطانية لحصولها على الجودة
  • الجامعة البريطانية تحصل على اعتماد هيئة ضمان الجودة البريطاني QAA