كرم فريق عبري الخيري صباح اليوم الطلبة حفظة القرآن الكريم والمجيدين في ختام المركز الصيفي لتحفيظ وتعلم القرآن الكريم بالولاية، الذي أشرفت عليه إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة الظاهرة وذلك بالتعاون مع فريق عبري الخيري، وبحضور حاسب بن زهران العمري مدير عام المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة الظاهرة.

وقال سلطان بن محمد المقبالي رئيس اللجنة المنظمة لتحفيظ وتعلم القرآن الكريم بعبري: لقد كان للمركز الأثر الكبير في ترسيخ قيم الدين الإسلامي الحنيف في نفوس الطلبة، وهناك الكثير من الفوائد لحفظ القرآن الكريم تتمثل في أنه ينمي عدة ملكات ومنها ملكة الفهم، والحفظ بالإضافة إلى ملكة الفصاحة والخطابة لدى الناشئة.

شهد حفل الختام قصيدة شعرية وطنية ألقاها هزاع بن سالم السديري وتقديم فيلم عن فعاليات ومناشط المركز.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

متحف كفر الشيخ يحتفل باليوم الدولي للعمل الخيري مع ذوي الهمم

نظم قسم التربية المتحفية بمتحف كفر الشيخ ورشة رسم، وتلوين، لمجموعة أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، بمناسبة الاحتفال باليوم الدولي للعمل الخيري، والذي يُحتفل به في 5 سبتمبر من كل عام، تلاها جولة إرشادية داخل المتحف.

متحف كفر الشيخ يحتفل باليوم الدولي للعمل الخيري

وأبدى الأطفال المشاركون من ذوي الاحتياجات الخاصة إعجابهم بسيناريو العرض المتحفي والقطع الأثرية المعروضة، التي تعكس تاريخ محافظة كفر الشيخ عبر مختلف العصور، كما عبّروا عن سعادتهم بالمشاركة في الجولة الإرشادية، والتي تأتي احتفالاً باليوم الدولي للعمل الخيري، والذي يُحتفل به في 5 سبتمبر من كل عام، بهدف توعية وتحفيز الناس والمنظمات غير الحكومية وأصحاب المصلحة المشتركة في جميع أنحاء العالم لمساعدة الآخرين من خلال التطوع والأنشطة الخيرية.

معلومات عن متحف كفر الشيخ

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، متحف كفر الشيخ عام 2020، ضمن المشروعات التي وضعتها الدولة المصرية على خريطة الافتتاحات الأثرية، ويقع بجوار جامعة كفر الشيخ في حديقة صنعاء، ويتكون المبنى من عدد من قاعات العرض المتحفي، والتهيئة المرئية، والتربية المتحفية والندوات، إضافة إلى مبنى للخدمات.

مقالات مشابهة

  • 3 رحلات عمرة.. تكريم 650 من حفظة القرآن الكريم بالمنوفية (صور)
  • فعاليات متنوعة ضمن الأسبوع التعريفي للطلبة الجدد بـ"جامعة التقنية" في عبري
  • تكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن ببلدتي بات والوهرة بعبري
  • قبل ذكرى المولد النبوي.. كم مرة ورد لفظ الرسول في القرآن الكريم؟
  • انطلاق مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم
  • انطلاق مسابقة البريد للقرآن الكريم بمنطقة القاهرة الأزهرية اليوم
  • انطلاق النسخة الـ8 لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم بمشاركة 60 متسابقة
  • انطلاق النسخة الـ8 لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم
  • انطلاق مسابقة هيئة البريد المصري لحفظ القرآن الكريم بمنطقة مطروح الأزهرية
  • متحف كفر الشيخ يحتفل باليوم الدولي للعمل الخيري مع ذوي الهمم