لجريدة عمان:
2024-09-08@23:40:20 GMT

معرض توعوي للسلامة المرورية في صلالة

تاريخ النشر: 31st, July 2024 GMT

معرض توعوي للسلامة المرورية في صلالة

افتتحت شرطة عمان السلطانية ممثلة بالإدارة العامة للمرور وقيادة شرطة محافظة ظفار فعاليات المعرض المروري المصاحب لفعاليات موسم خريف ظفار بالجاردنز مول ويستمر حتى 4 أغسطس المقبل.

رعى المناسبة سعادة باسل بن أحمد الرواس وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب ويهدف إلى التوعية بأهمية الالتزام بقواعد المرور بمشاركة بعض المؤسسات الحكومية والخاصة.

وأوضح المقدم أحمد بن خليفة الشكيلي مدير مرور ظفار أن المعرض في نسخته السادسة يهدف إلى رفع مستوى الوعي بأهمية السلامة المرورية للقاطنين وزوار محافظة ظفار خلال موسم الخريف، بالإضافة إلى الحد من الحوادث المرورية من خلال نشر الرسائل المؤثرة وإقامة النقاط التوعوية في مختلف المواقع السياحية والطرق المؤدية إليها لتوجيه النصائح المباشرة للسائقين وذلك للالتزام بقواعد المرور.

وأشار الشكيلي إلى أن فعاليات المعرض تتضمن مسابقات توعوية وعرض مقاطع مرئية ورسائل تبث عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي بالتعاون والتنسيق مع إدارة العلاقات والإعلام الأمني إضافة إلى إعداد محتوى لنصائح وإرشادات حول السياقة الآمنة، وتوزيع مواد تعليمية وألعاب أطفال لتعزيز مفهوم السلامة المرورية.

وأضاف أن هنالك عددا من الأنشطة التفاعلية مثل إقامة المحاضرات التوعوية بالتنسيق مع الجمعيات والأندية والمؤسسات ذات الصلة، وتنظيم أنشطة ترفيهية خاصة بالطفل بالإضافة إلى استخدام الواقع الافتراضي لتقديم تجارب تفاعلية حول السلامة المرورية وذلك من خلال معهد السلامة المرورية في محافظة ظفار بهدف إشراك الجميع في مجال التوعية المرورية متمنين من الجميع الالتزام بنظم وقواعد المرور لسياقة آمنة وحذرة.

اشتمل المعرض على أقسام للدفاع المدني والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال ومجموعة أوكيو والجمعية العمانية للسيارات وعروضا تفاعلية تستهدف مختلف الفئات العمرية.

كما تضمن المعرض عرض الخدمات المرورية التي تقدمها شرطة عمان السلطانية عبر مختلف منصاتها المباشرة والرقمية والخدمات المجتمعية لبعض الشركات في المجال المروري وإبراز دور إدارة العلاقات والإعلام الأمني في مجال التوعية المرورية عبر منصاتها المختلفة وعبر الشرطي الصغير بالإضافة إلى إقامة نقاط توعوية لتوعية بعض مستخدمي الطريق على الجوانب المرورية والتعريف بأقسام الإدارة العامة للمرور وأدوارها والخدمات التي تقدمها للجمهور.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: السلامة المروریة

إقرأ أيضاً:

4.6 مليار ريال حجم الاستثمار في "حرة صلالة".. و143 شركة بالمنطقة

صلالة-العُمانية

تُعد المنطقة الحرة بصلالة التابعة لمجموعة أسياد مركزًا حيويًا متنوع النشاطات، حيث تسهم بشكل كبير في تعزيز الاقتصاد المحلي والوطني بفضل استقطابها لعدد من القطاعات الحيوية.

وأكد الدكتور علي بن محمد تبوك الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصلالة أن المنطقة تشهد إقبالًا كبيرًا من المستثمرين لتوطين مشاريعهم الاستثمارية نظرًا للحوافز ‏والمزايا المتعددة التي توفرها، بالإضافة إلى موقعها الجغرافي الاستراتيجي الذي يجعلها ‏الوجهة المثلى للمستثمرين، فهي تسهم في اختصار المسافة وتقليل الزمن والتكاليف للوصول إلى ‏أسواق الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وشرق إفريقيا.

وقال في تصريح صحفي لوكالة الأنباء العُمانية: إن حجم الاستثمار التراكمي في المنطقة الحرة بصلالة تجاوز بنهاية يونيو 2024م نحو 4.6 مليار ريال عُماني، موضحًا أن حجم الاستثمار في النصف الأول من العام الجاري بلغ أكثر من 68 مليون ريال عُماني.

وأشار إلى أن عدد الشركات العاملة في المنطقة الحرة بصلالة بلغ حاليًّا 143 شركة فيما يصل عدد المشروعات قيد التشغيل 64 مشروعا، مبينًا أن المشروعات الصناعية تشكل 57 بالمائة من إجمالي المشروعات في المنطقة، بينما تشكل المشروعات اللوجستية 15 بالمائة والمشروعات التجارية 28 بالمائة.

وأوضح أن عدد المشروعات المستقطبة خلال الأشهر الستة الأولى من هذا العام بلغ 13 مشروعًا تتعلق بإنتاج المواد الأولية من مشتقات اللبان ومنتجات التعبئة وصناعة أجهزة تكييف الهواء وإنتاج الأنسجة واستيراد وتصدير وإعادة تعبئة الأسمدة البوتاسية وغيرها من المنتجات.

وقال الدكتور علي بن محمد تبوك إن المشروعات القائمة في المنطقة الحرة بصلالة تتنوع بين قطاع البتروكيماويات ومعالجة المعادن بما في ذلك الحجر الجيري والجبس وتصنيع الأغذية المتنامية والدوائية، مضيفًا أن هناك أيضًا مشروعات في مجال اللوجستيات والتخزين بالإضافة إلى أنشطة الاستيراد والتصدير بفضل موقعها الاستراتيجي بالقرب من ميناء صلالة، أحد أهم الموانئ في المنطقة، إلى جانب العديد من عمليات التصنيع والتجميع، بدءًا من قطع غيار السيارات إلى السلع الاستهلاكية.

وأشار الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصلالة إلى أن المنطقة تقدم حزمة من الخدمات والتسهيلات للمستثمرين والشركات العاملة فيها، لدعم تنفيذ أنشطتهم التجارية بكفاءة، وتشمل هذه الخدمات تأجير الأراضي، والمستودعات، والمكاتب، بالإضافة إلى خدمات المحطة الواحدة التي تسهم في تبسيط إجراءات إصدار التصاريح، والتأشيرات، وتسجيل المستثمرين، وإصدار التراخيص، والسجل التجاري من خلال نظام "استثمر بسهولة" وإصدار بطاقة غرفة تجارة وصناعة عمان، وغيرها من الخدمات التي تعزز بيئة الأعمال في المنطقة.

وتُسهم المنطقة الحرة بصلالة، إلى جانب المناطق الحرة والاقتصادية الأخرى التابعة لمجموعة أسياد، بدور محوري في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة من خلال توفير بيئة مثالية للتوسع والوصول إلى الأسواق الدولية، مدعومة بالحلول اللوجستية المتكاملة التي تقدمها المجموعة، والتي تشمل جميع جوانب سلاسل الإمداد، بما في ذلك خدمات التخزين وخطوط النقل البحري التي تضمن حركة سلسة وآمنة للبضائع من الموانئ العُمانية إلى الموانئ العالمية بالإضافة إلى تعزيز الأنشطة اللوجستية المرتبطة بالموانئ وخدمات التوصيل للميل الأخير وتلبية احتياجات العملاء بكفاءة.

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي : إقبال كبير شهدته مبادرة تخفيض النقاط المرورية في معرض الصيد والفروسية
  • الجزائري ياسين حمزة يحصد المرحلة الأولى لطواف صلالة الدولي
  • التربية تدرب على مشروع فيا للسلامة على الطريق
  • "مياه الفيوم": عقد الاجتماع الدوري الخاص باللجنة المركزية للسلامة والصحة المهنية
  • انعقاد الاجتماع الدوري الخاص باللجنة المركزية للسلامة بمياه الفيوم
  • صلالة تحتضن فعاليات "المنتدى الرابع للإعلام السياحي والتراثي العربي"
  • انطلاق النسخة الرابعة من "طواف صلالة الدولي للدرجات" بمشاركة 15 منتخبا وفريقا
  • 4.6 مليار ريال حجم الاستثمار في "حرة صلالة".. و143 شركة بالمنطقة
  • انطلاق النسخة الرابعة لطواف صلالة الدولي للدراجات.. غداً الاحد
  • انطلاق النسخة الرابعة لطواف صلالة الدولي للدراجات.. اليوم