قتل 5 عسكريين على الأقل في هجوم بمسيّرات، استهدف منطقة جبيت العسكرية شرقي السودان أثناء حضور قائد الجيش عبد الفتاح البرهان حفل تخريج لطلبة الكلية الحربية هناك.

وقال شهود عيان، إن الهجوم الذي نفذته مسيّرتان أدى إلى قطع البث التلفزيوني، وأحدث حالة من الرعب والفوضى بمكان الاحتفال، ليتم بعدها إجلاء البرهان إلى مدينة بورتسودان التي تبعد نحو 120 كيلومترا عن المنطقة.


ولم يصدر أي بيان رسمي حتى الآن حول تفاصيل الهجوم، الذي جاء بعد ساعات قليلة من سلسلة هجمات تعرضت لها مدن عدة في أنحاء السودان.
وفي وقت سابق من الأربعاء، قال شهود عيان لـ "رويترز" إن ضربة بطائرة مسيّرة استهدفت قاعدة للجيش شرقي السودان، خلال زيارة البرهان لها.

وأعلن الجيش "التصدي لمسيّرتين معاديتين استهدفتا موقع الاحتفال بتخريج دفعات من الكليات الحربية والجوية والبحرية عقب ختامه"، في معسكر جبيت شرقي السودان.

وأضاف الجيش: "تسبب الحادث في استشهاد 5 أشخاص ووقوع إصابات طفيفة جار حصرها".
هجمات أخرى

في الساعات الأولى من صباح الأربعاء نفذت 8 مسيّرات هجمات متتالية على عدة مواقع عسكرية وأمنية في مدينة كوستي بولاية النيل الأبيض، قتل فيها نحو 7 من الضباط وأفراد الأمن وفقا لتقارير غير رسمية.
تعرضت مدن ومناطق عسكرية في ولاية نهر النيل شمال الخرطوم وسنار بجنوب شرق البلاد لهجمات أيضا يومي الإثنين والثلاثاء.
استهدفت إحدى الهجمات مقرات حكومية مهمة في مدينة الدامر بولاية نهر النيل من دون أن تحدث خسائر في الأرواح.
استهدفت هجمات أخرى مباني ملحقة بقاعدة كنانة الجوية قرب مدينة سنار، التي تشهد توترا كبيرا بسبب القتال الدائر هناك منذ أكثر من شهر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البرهان قائد الجيش عبد الفتاح البرهان بورتسودان الكلية الحربية هجمات السودان

إقرأ أيضاً:

بالتزامن مع احتجاجات مسلحة .. زيارة مرتقبة لـ”الزبيدي” على رأس قوة عسكرية إلى المكلا

يمانيون../
نقلت مصادر مطلعة أنباء تفيد عن زيارة مرتقبة لرئيس ما يسمى “المجلس الانتقالي” التابع للإمارات المرتزق عيدروس الزبيدي إلى مدينة المكلا بمحافظة حضرموت على رأس قوة عسكرية كبيرة.

ورجحت المصادر زيارة الزبيدي إلى المكلا بمعية نائبه فرج البحسني خلال الأيام المقبلة بالتزامن مع ما تشهده مديريات الساحل الخاضعة لسيطرة الفصائل الإماراتية من احتجاجات وتوترات مسلحة مع الموالين لحلف قبائل حضرموت التابع للسعودية.

وأوضحت أن زيارة الزبيدي والبحسني جاءت بطلب إماراتي للحد من الاستحداثات المسلحة للحلف في مداخل المكلا وبعض المديريات الساحلية في الديس الشرقية وبروم عقب سيطرته على حقول النفط في المسيلة.

وأضافت المصادر أن زيارة عيدروس تأتي بصفته نائبا لرئيس “مجلس العليمي الذي غادر المكلا مطلع الشهر الماضي دون تنفيذ مطالب حضرموت الذي تقدم بها الحلف لتحقيق الشراكة في الحكومة التابعة للتحالف وعائدات أبناء حضرموت من ثرواتهم الطبيعية، وسط اتهامات بأن الزيارة ستعمل على تأجيج الشارع الحضرمي وتمسكه بمطالبه المشروعة.

مقالات مشابهة

  • بالتزامن مع احتجاجات مسلحة .. زيارة مرتقبة لـ”الزبيدي” على رأس قوة عسكرية إلى المكلا
  • الجيش يهاجم مواقع للدعم السريع في الخرطوم وشرق النيل
  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان الاتهامات بشن هجمات على الحدود
  • وزير التربية والتعليم يجري زيارة لمدرسة النيل الدولية بالشيخ زايد
  • وباء الملتحمة الفيروسي يهدد أهالي شرقي السودان
  • «القاهرة الإخبارية»: موسكو تخطط لشن هجمات عسكرية صاروخية على كييف
  • موسكو تخطط لشن هجمات عسكرية صاروخية على كييف (فيديو)
  • ياسر العطا: الهجوم الذي استهدف البرهان في جبيت زاد من قوة وصلابة القوات المسلحة
  • السودان: الرئيس الصيني يستقبل قائد الجيش عبدالفتاح البرهان
  • فتاة تشنق نفسها داخل دارها في مدينة الصدر شرقي بغداد