نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها خلال الفترة الممتدة من 25إلى 30جويلية2024،عديدالعمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين للقواة المسلحة.

في إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية، (49)تاجرمخدرات وأحبطت محاولات إدخال(05)قنطير و(13)كيلوغراممن الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، فيما تم ضبط(208939)قرص مهلوس.

في إطار مكافحة الإرهاب وإثر عملية بحث وتمشيط بعين الدفلى،قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي على (03)إرهابيين خطيرينكان بحوزتهم مسدسين (02) رشاشين من نوع كلاشنيكوفوخمسة (05)مخازن وكمية من الذخيرة وأغراض أخرى.
وفي نفس السياق، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي (03) عناصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.
وبكل من تمنراست وبرج باجي مختاروإن صالح وإن قزام،أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي(103)شخصاوضبطت(50)مركباتو(46) مولدا كهربائيا و(31)مطرقةضغط،بالإضافة إلى كميات من خليط خام الذهب والحجارة والمتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غيرالمشروع عن الذهب.

في حين تم توقيف (08)أشخاصأخرينوضبطمسدس(01) رشاش من نوع كلاشنيكوفو(03)بنادق صيد و(2688) لتر من الوقود، وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

من جهة أخرى، تمكن حراس السواحل من إحباط محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الوطنية لـ (51) شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف (509) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: للجیش الوطنی الشعبی

إقرأ أيضاً:

جدة وجازان.. ضبط مقيم لترويجه "الحشيش" وإحباط تهريب 280 كيلو من القات

قبضت شرطة محافظة جدة على مقيم من الجنسية اليمنية لترويجه (1.4) كيلوجرام من مادة الحشيش المخدر، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى جهة الاختصاص.
كما أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع العارضة بمنطقة جازان تهريب (280) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

#حرس_الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب (280) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر.#الحرب_على_المخدرات#بالمرصاد pic.twitter.com/dnPinhSeZ0— حرس الحدود السعودي (@BG994) September 6, 2024الإبلاغ عن المخدراتوتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected].
أخبار متعلقة رفع مستوى السلامة.. انتهاء صيانة طريق الرياض - خميس مشيطحرس الحدود يحبط تهريب 200 كجم من المخدرات في منطقتينوستعالج جميع البلاغات بسرية تامة

مقالات مشابهة

  • الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16
  • تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16
  • المغرب يحبط 45 ألف محاولة للهجرة غير النظامية في 2024 ويعزز أمن الحدود
  • الداخلية المغربية أحبطت 45 ألف محاولة للهجرة غير النظامية هذا العام
  • الداخلية المغربية أحبطت 45 ألف و15 محاولة للهجرة غير النظامية هذا العام
  • رئاسيات 2024: انطلاق عملية الإقتراع عبر كامل التراب الوطني
  • إحباط 45 ألفا و15 محاولة للهجرة غير النظامية في المغرب منذ مطلع 2024
  • في 4 مناطق.. ضبط 6 أشخاص وإحباط تهريب 46,950 قرصًا مخدرًا
  • جدة وجازان.. ضبط مقيم لترويجه "الحشيش" وإحباط تهريب 280 كيلو من القات
  • «العكلوك»: مصر أوقفت خطة إسرائيل بتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة