نفذ قصر ثقافة أسوان ضمن برنامج ثقافتنا فى اجازاتنا مسابقة فوريه نفذتها هويدا عبد العال أمينة مكتبة الطفل، وأقيمت ورشة حكي وعرض مسرح عرائس للأطفال عن "الامانة".

ومن جانبه قدم موسى محمد، إلى الأمانة وهى صفة جميلة يجيب أن يتميز بها الشخص، و هى من بالأخلاق الكريمة، ويتميز من يتحلى بها بحب الناس لهم، وتزيد من درجة الثقة لديه ولدى من يتعاملون معه.

وفى سياق الأنشطة المقدمة بفرع ثقافة أسوان برئاسة يوسف محمود قدمت فرقة السباعية للانشاد الدينى أطفال بقيادة منال مجدى على مسرح قصر ثقافة السباعية مجموعة من الابتهالات منها على باب طه شددنا الرحال، مرحبا يا مرحبا جد الحسين، قمرون، عزى انت يارسول الله.

إستمرارا للفاعليات المنفذة بإشراف إقليم جنوب الصعيد برئاسة عماد فتحى، عقد قصر ثقافة توشكى محاضرة "النوبة أرض التراث والعطاء" ألقها حسن عطا الله بكالوريوس خدمة اجتماعية.

أشار إلى أن جذور حضارة النوبة ترجع إلى عشرة آلاف سنة، وكان القدماء المصريون يسمون النوبة "أرض الأقواس" نسبة لمهارة أهلها فى الرماية، وقد أزدهرت فيها ممالك حضارية كبرى، أمتد نفوذ بعضها على وادى النيل حتى البحر المتوسط شمالا، وكان أهل النوبة هم خط الدفاع الأول لحماية حدود مصر الجنوبية على مر التاريخ، حيث يذخر تاريخ النوبة.

يأتى ذلك إستمرار الفاعليات الهيئة العامة لقصور الثقافة وفى إطار برنامج وزارة الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إقليم جنوب الصعيد إنشاد دينى اخبار أسوان قصور الثقافة

إقرأ أيضاً:

بينار دينيز وكان يلدريم يستعدان الزواج في روما

يستعد الثنائي التركي بينار دبينيز وكان يلدريم للزواج قريباً.

وحسب شبكة CNN التركية، قدم الممثلان طلب الزواج في سفارة تركيا في روما، حيث خططا لدخول القفص الذهبي في إيطاليا بحفل رومانسي ربما يكون في سبتمبر (أيلول) الجاري. 
ورغم أن تقارير عديدة أشارت إلى أنهما يبحثان عن مكان زفاف على عجل، إلا أنه اتضح أنهما قررا الزواج في أجواء بسيطة في إيطاليا.

ونفت الممثلة التركية شائعات انفصالها عن خطيبها بطريقة غير مباشرة في الشهور الأخيرة، ونشرت صورة لها في سيارة أمامها كان يلدريم، وقالت: "دع الرحلة تبدأ"، مؤكدة بذلك أنها تقضي عطلتها مع خطيبها وأن الأمور بينهما في غاية الهدوء.

مقالات مشابهة

  • محمد بن راشد: «مترو دبي» يمثل ثقافتنا القائمة على الجودة
  • نجل فؤاد المهندس لـ«بين السطور»: عشق الكوميديا منذ صغره.. وكان زملكاويا متعصبا
  • معرض كتاب بقصر ثقافة الزقازيق احتفالا بالعيد القومي للشرقية
  • سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد وسمو رئيس الوزراء والنائب الأول
  • محمد بن راشد: مشروع مترو دبي يمثل ثقافة الإمارة القائمة على الجودة والالتزام
  • مباحث مركز نصر النوبة بأسوان ينجح في القبض على عناصر اجرامية
  • بينار دينيز وكان يلدريم يستعدان الزواج في روما
  • وزير الدفاع يكرم قادة القوات المسلحة
  • "غادة الكاميليا" و "قابل للحذف" ضمن عروض نوادى مسرح بثقافة أسوان
  • الهيئة الملكية لمدينة الرياض تعلن عن بدء إجراءات نزع ملكية العقارات المتعارضة مع مسارات برنامج تطوير محاور الطرق الدائرية والرئيسية بالرياض