وجه عميرام ليفين، النائب السابق لرئيس الموساد الاسرائيلي، والقائد السابق للمنطقة الشمالية انتقادًا شديد اللهجة على حسابه على "اكس" تعليقًا على اغتيال رئيس المكتب السياسي في حركة حماس إسماعيل هنية في طهران.

اعلان

وأشار ليفين، وهو من المعارضين لسياسة نتنياهو، إلى أن التبعات على منفذي الاغتيال ستكون خطيرة، قائلًا إنه ضرب من "الجنون"  وإنه كان على المسؤولين الأمنيين وأصحاب القرار أن يمتنعوا عن الانجرار نحو هذا المنحدر، خاتمًا تغريدته ب: "أتمنى أن أكون مخطئًا".

جنرال إسرائيلي سابق يشبه الفصل العنصري في الضفة الغربية بألمانيا النازيةحماس: اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة في طهراناسماعيل هنية: "أي نص اتفاق لا يضمن وقف إطلاق النار وإنهاء العدوان هو مرفوض"إسماعيل هنية: ماذا نعرف عنه وما هي أبرز المحطات الرئيسية في حياته؟

يذكر أن ليفين، اشتهر بتصريحاته المثيرة للجدل، فقد كان من المطالبين بوقف إطلاق النار، واستعادة الأسرى الاسرائيليين بشكل فوري دون سفك المزيد من الدماء، مهاجمًا نتنياهو، ومطالبًا باستقالته، فقد قال في أحد تصريحاته في وصف الأول أنه مأزوم، "ومحاط بالابتزازات السياسية".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إسماعيل هنية: ماذا نعرف عنه وما هي أبرز المحطات الرئيسية في حياته؟ أصوات الأميركيين العرب في ميشيغان: فرصة ذهبية لا يمكن لهاريس تفويتها "مستشار كبير في حزب الله".. من هو فؤاد شكر الذي أعلنت إسرائيل اغتياله في ضاحية بيروت الجنوبية؟ الشرق الأوسط إسرائيل إيران حركة حماس بنيامين نتنياهو إسماعيل هنية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حماس: اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة في طهران يعرض الآن Next إسماعيل هنية: ماذا نعرف عنه وما هي أبرز المحطات الرئيسية في حياته؟ يعرض الآن Next هاريس تحظى بدعم 80% من الديمقراطيين بعد انسحاب بايدن يعرض الآن Next الجيش الإسرائيلي يؤكد اغتيال القيادي الكبير في حزب الله فؤاد شكر يعرض الآن Next "مستشار كبير في حزب الله".. من هو فؤاد شكر الذي أعلنت إسرائيل اغتياله في ضاحية بيروت الجنوبية؟ اعلانالاكثر قراءة باريس 2024: بعد شبكة القطارات السريعة.. مخربو الليل يستهدفون كوابل الألياف الضوئية لشركات اتصالات شاهد: حريق هائل يدمر 350 ألف فدان ويجبر السلطات على إجلاء الآلاف في شمال كاليفورنيا نجم ريال مدريد مبابي يشتري أسهما في نادي كرة قدم خاص بقيمة 20 مليون يورو الإمارات وإسرائيل توسعان قواعد تجسس في جزيرة سقطرى اليمنية عواصف قوية وريح عاتية وأمطار غزيرة تضرب لاتفيا وتسبب بفيضانات عارمة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب حركة حماس الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس حزب الله روسيا البلقان أوكرانيا غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فرنسا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب حركة حماس الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 فرنسا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب حركة حماس الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الشرق الأوسط إسرائيل إيران حركة حماس بنيامين نتنياهو إسماعيل هنية فرنسا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب حركة حماس الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس حزب الله روسيا البلقان أوكرانيا غزة السياسة الأوروبية إسماعیل هنیة یعرض الآن Next حزب الله

إقرأ أيضاً:

كان: الجيش الإسرائيلي يُغيّر طبيعة القتال في أنفاق غزة

قالت قناة كان العبرية، صباح اليوم السبت، 07 أيلول، 2024، إن الجيش الإسرائيلي قام بتغيير القتال في أنفاق قطاع غزة ، وذلك بعد مقتل الأسرى الستة، في أحد الأنفاق بمدينة رفح.

وبحسب القناة العبرية، فإن قوات الاحتلال الإسرائيلي تخشى من التحرك داخل الأنفاق، لئلا يصاب أحد من الأسرى.

وأوضحت، "الافتراض الذي بموجبه سيعمل الجيش الإسرائيلي حيثما لم يتواجد الجيش بعد، هناك مختطفون. وقال مسؤولون عسكريون: "إن مقتل المختطفين هو نداء مباشر من حماس - 'أوقفوا التحرك العسكري تحت الأرض'".

تغطية متواصلة على قناة وكالة سوا الإخبارية في تليجرام

وحسب المصادر فإن القتال يصبح بالتالي أكثر صعوبة وتعقيداً، لأن الرسالة التي أوصلتها حركة حماس في قتل الأسرى، هي أنه إذا استمر الجيش الإسرائيلي في عملياته تحت الأرض، فإنه سيتسبب بمقتل أسرى، كما يقول مسؤولون في الجيش.

إقرأ/ي أيضا: القناة 13: فرص التوصل لاتفاق مع حمـاس ضئيلة للغاية

وأكدت حماس بعد مقتل الأسرى الستة أنها هي من قامت بذلك. وأصدر الناطق باسم الذراع العسكري للحركة، أبو عبيدة، بياناً مفاده أنه بعد تحرير أسرى في النصيرات، "جددت حماس التعليمات المتعلقة بكيفية تصرف عناصرها عندما يقترب الجيش الإسرائيلي من مكان تواجدهم".

ويكشف التحقيق الأولي الذي أجراه الجيش الإسرائيلي في مقتل الأسرى الستة أن المراقبين الذين كانوا يقفون خارج النفق رصدوا جنودا إسرائيليين يقتربون في اتجاههم - وهذا ما دفعهم على ما يبدو إلى قتل الأسرى والفرار من المكان. وفق كان

وتابعت القناة العبرية، "عثر الجيش الإسرائيلي على أدلة على الأرض بمحيط جثث المختطفين، تشير إلى أن حراس حماس كانوا يراقبون مقاتلي الجيش بصورة مباشرة. ومن بين أمور أخرى، يحرص الجيش على عدم الذهاب إلى الأماكن التي توجد بها معلومات استخباراتية عن مختطفين أحياء - معلومات يتم نقلها في الوقت الحقيقي إلى القوات الموجودة في الميدان".

المصدر : مكان

مقالات مشابهة

  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائدي كتيبتين لـ "الجهاد" في دير البلح
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • كان: الجيش الإسرائيلي يُغيّر طبيعة القتال في أنفاق غزة
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية