أكد برنامج حساب المواطن أن حالة ونوع السكن لا تؤثر في دعم حساب المواطن، حيث يختلف الاستحقاق وفقاً لتركيبة الأسرة وإجمالي دخلها.

استحقاق دعم حساب المواطن

ونوه حساب المواطن، عبر صفحته بمنصة إكس، إلى أنه يمكن استخدام الحاسبة التقديرية عبر الرابط http://Portal.ca.gov.sa لمعرفة قيمة الدعم.

وجاء ذلك ردًا على استفسار أحد المواطنين، نصه: "أنا أحد المستفيدين من برنامج حساب المواطن ومستأجر سكن هل إذا أضفت عقد الإيجار في بياناتي لدى البرنامج ترتفع قيمة الدعم؟".

وعليكم السلام،حالة السكن ونوع السكن لا تؤثر في دعم حساب المواطن ، حيث يختلف الاستحقاق وفقاً لتركيبة الأسرة وإجمالي دخلها، وبإمكانك استخدام الحاسبة التقديرية عبر الرابط https://t.co/IhkLFAlJXW ، نسعد بخدمتك

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) July 30, 2024 اعتراض حساب المواطن

كان برنامج حساب المواطن أوضح ، عبر صفحته بمنصة إكس، كيفية تقديم اعتراض على نتائج الأهلية في البرنامج من خلال التطبيق، بإتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى تطبيق حساب المواطن

إذا كنت غير مؤهل ستظهر لك خانة الاعتراض في مربع دراسة الأهلية (اضغط على تقديم الاعتراض)

سيظهر لك تفاصيل عدم الأهلية يتم حلها قبل تقديم الاعتراض

ستظهر لك خطوة لتأكيد الاعتراض اضغط على (تقديم الاعتراض)

ستجد اعتراضك ظاهرًا لك في خانة الاعتراضات الحالية (الاعتراض تحت الدراسة)

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: حساب المواطن حساب المواطن برنامج حساب المواطن دعم حساب المواطن استحقاق دعم حساب المواطن دعم حساب المواطن

إقرأ أيضاً:

تخريج الدفعة الثانية من منتسبي برنامج "مناهل العز"

 

مسقط- الرؤية

احتفل بنك العز الإسلامي بتخريج الدفعة الثانية من برنامج "مناهل العز" المكون من ٣٤ طالبًا وطالبة من مختلف الجامعات والكليات في السلطنة، وذلك بحضور علي بن سيف المعني الرئيس التنفيذي للبنك، وأعضاء من الإدارة العليا، وعائلات الخريجين.

وتم تصميم برنامج "مناهل العز" لتدريب طلبة الجامعات والكليات الذين هم على وشك التخرج، إذ يهدف البرنامج إلى تحسين قدرات الطلبة ومدهم بالمهارات والمعرفة اللازمة التي تمنحهم القدرة على الدخول إلى سوق العمل والمنافسة فيه، كما أن البرنامج لا يهدف إلى تعزيز المهارات بالمتعلقة بالقطاع المصرفي وإنما يمتد إلى تعزيز المهارات المتعلقة بالقيادة وتطوير الشخصية وإدارة المشاريع والتغلب على التحديات في قطاع الأعمال وإيجاد الحلول المناسبة لها.

وتم اختيار المتدربين وفقاً للترشيح الوارد من الكلية أو الجامعة التي ينتمي إليها الطالب ومن مختلف محافظات السلطنة، ويُساعدهم هذا التدريب على تعزيز المعرفة لديهم، فقد أعد البنك إطارا ملائما ومنهجا حصيفا وحصصا وفصولا دراسية على أعلى المستويات لتعزيز  مهارات التعليم ، باستخدام أحدث التقنيات الحديثة، بهدف تهيئة الطلبة لفهم بيئة العمل وخصائص البيئة التي سيلتحق بها، وتعويدهم على التفكير الابتكاري الذي يجعل منهم صناعا للقرارات ومبادرين فعالين في الاحتياجات الرئيسية.

وضم البرنامج التعليمي الذي استمر لمدة ثلاثة أشهر متواصلة نخبة من المحاضرين المرموقين في القيادة من داخل وخارج السلطنة، بالإضافة إلى أعضاء من الإدارة العليا بالبنك، الأمر الذي يؤدي إلى تعزيز فرص المنضمين في التعلم والاستفادة من التجارب المختلفة والمتنوعة في أساليب القيادة، حيث أن المستقبل يتطلب الاستفادة من جميع التجارب سواء تجارب الأفراد أو المجتمعات أو المنظمات المختلفة.

وقال علي بن سيف المعني الرئيس التنفيذي لبنك العز الإسلامي: "نؤكد على أهمية خدمة الوطن والسعي المستمر لتطوير قادة المستقبل في سلطنة عُمان، ولذلك يولي بنك العز الإسلامي أهمية كبيرة على التدريب والتطوير لتمكين الأجيال القادمة وتزويدهم بالمهارات والقدرات اللازمة للمساهمة بإمكاناتهم الإبداعية في خدمة المجتمع، ونحن نفخر ونقدر الثناء الكبير والتأثير الإيجابي لبرنامج مناهل العز، وأعرب عن خالص امتناني لجميع المشاركين في إنجاح هذا البرنامج مثمنين أيضا دور الكليات والجامعات في إبداء التعاون التام".

وتخرج من برنامج مناهل العز منذ انطلاقه أكثر من٥٠ خريجًا مهيئين للتعامل مع مختلف التحديات التي قد يواجهونها في مكان العمل.

يشار إلى أنَّ قسم التدريب والتطوير في بنك العز الإسلامي يركز على تزويد الموظفين بالمهارات والمعرفة الأساسية المطلوبة للأدوار القيادية على مختلف المستويات، وقد قام القسم بتنفيذ مجموعة متنوعة من البرامج التدريبية على المستويين الداخلي والخارجي. ويعتبر دورهم جزءًا لا يتجزأ من نمو البنك واستدامته الشاملة.

مقالات مشابهة

  • تخريج الدفعة الثانية من منتسبي برنامج "مناهل العز"
  • بنك مسقط يواصل افتتاح مشاريع جديدة لتعزيز البنية الأساسية للفرق الأهلية الرياضية
  • موعد إيداع دفعة 82 من دعم حساب المواطن لشهر سبتمبر 2024
  • ما هي إجراءات وشروط إضافة مولود جديد في حساب المواطن 1446.. وزارة الموارد تجيب بوضوح
  • رئيس جامعة المنصورة الأهلية يبحث استعدادات بدء الدراسة
  • عاجل.. حقيقة صرف مكرمة ملكية ألف ريال للمسجلين في حساب المواطن
  • السعودية.. حقيقة إلغاء حساب المواطن واستبداله ببرنامج جديد
  • بشرى لكارهي الطقس الحار.. منخفضات جوية تؤثر على حالة الطقس قريبا
  • الأمم المتحدة: النظام السوري يرفض تقديم معلومات حول برنامج الأسلحة الكيميائية
  • الأمم المتحدة تؤكد رفض النظام السوري تقديم معلومات حول برنامج الأسلحة الكيميائية