المسلة:
2024-09-08@23:42:11 GMT

بيان جديد للحرس الثوري الإيراني بشأن اغتيال هنية

تاريخ النشر: 31st, July 2024 GMT

31 يوليو، 2024

بغداد/المسلة: أكد الحرس الثوري الإيراني في بيان ثان بشأن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إن جريمة النظام الصهيوني باغتيال هنية ستواجه ردا قاسيا من جبهة المقاومة القوية وخاصة إيران.

وجاء في البيان الذي صدر ظهر اليوم الأربعاء: بلغنا في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، نبأ استشهاد المجاهد العظيم “السيد الدكتور إسماعيل هنية “، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وأحد حراسه الشجعان، عبر استهدافهم من قبل الكيان الصهيوني الجبان والمجرم في مقر إقامتهم في طهران.

وشدد البيان: كان الشهيد هنية من أحد الشخصيات البارزة من حوالي 110 وفد أجنبي تمت دعوتها من قبل “البرلمان الإيراني” للمشاركة في “مراسم تنصيب الرئيس الرابع عشر للجمهورية الإسلامية الإيرانية”، وقام برحلات عديدة إلى بلادنا في السنوات الأخيرة، وخاصة بعد العملية التاريخية “طوفان الأقصى”.

وتابع: أظهرت هذه الجريمة أن العصابة الصهيونية المجرمة والإرهابية، وعبر خرق القواعد والأنظمة الدولية، تسعى للتغطية على الإخفاقات المشينة للحرب على غزة التي تجاوزت تسعة أشهر، والتي أدت إلى مجزرة جماعية لعشرات الآلاف من النساء الفلسطينيات، والرجال والأطفال، ولا تتردد في ارتكاب أي عمل إجرامي.

وجاء في البيان: لا شك أن هذه الجريمة التي ارتكبها الكيان الصهيوني ستواجه ردا قاسيا ومؤلما من خط المقاومة القوي والعظيم، وخاصة الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وإن بركات جهاد “شهيد القدس” الدكتور إسماعيل هنية في الدفاع عن قضية وحقوق الأمة الفلسطينية ستكون عون في ذلك.

وختم البيان: إننا ندين هذه الخطوة الإجرامية والجبانة ونقدم أحر العزاء لشهادة القيادي والمقاوم الإسلامي الفلسطيني وحارسه الشجاع.

وأعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) صباح اليوم الأربعاء اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

قائد الحرس الثوري: كابوس الرد الإيراني يهز الاحتلال

سرايا - قال قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، الأحد، إن الاحتلال محاصر من العراق واليمن ولبنان.

وقال لوسائل إعلام إيرانية محلية إن "كابوس الرد الإيراني يهز ليلاً نهارًا العدو الذي بدأنا نرى ملامح نهايته"، مردفا بالقول: "العدو سيذوق طعم الانتقام الإيراني، وسيدرك أنه لا يمكن له التلاعب بخطوطنا الحمر".

وأكد سلامي أن الاحتلال محاصر من العراق واليمن ولبنان وكابوس ردنا يجعله يترقب ليلا نهارا.

وتتوعد إيران بالرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية على أراضيها، حيث تتهم الاحتلال بتنفيذ العملية.

وأثار تأخر الرد الإيراني على الاحتلال تساؤلات كثيرة، وسط اتهامات لطهران بعدم جديتها في تنفيذ تهديداتها، رغم استهداف سيادتها مباشرة.

وفي آخر فصول تبادل الاتهامات بين الاحتلال وطهران، أشار رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى دور إيراني، في عملية إطلاق النار التي نفذها أردني، الأحد في جسر الملك حسين.

وأطلق سائق شاحنة أردني النار داخل معبر الكرامة الحدودي بين فلسطين والأردن، ما أدى إلى قتل 3 إسرائيليين، كما أطلقت قوات الاحتلال النار على منفذ العملية.


مقالات مشابهة

  • قائد الحرس الثوري: كابوس الرد الإيراني يهز الاحتلال
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: الكيان الصهيوني محاصر من العراق واليمن ولبنان
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية