أخبارنا المغربية ـ ع. أبو الفتوح 

بعد تعرضه لانتقادات حادة من الجماهير المغربية، انفجر الدولي عبد الصمد الزلزولي بأداء رائع في مباراة العراق التي انتهت بفوز المنتخب الأولمبي المغربي بثلاثية وصعوده إلى دور ربع النهائي.

وقام لاعب ريال بيتيس بصناعة الهدف الثاني الذي سجله سفيان رحيمي، بانطلاقة رائعة من الجهة اليسرى وتمريرة أربكت دفاع العراق.

ثم سجل الهدف الثالث بطريقة عالمية بعد مراوغة المدافع وتسديدة مركزة استقرت في الشباك.

بهذا الأداء الرائع، أظهر الزلزولي قدرته المعنوية على الاستجابة للضغوط وتوظيف مهاراته في خدمة الفريق، محولاً الانتقادات إلى دافع لتألقه على أرض الملعب، في انتظار مواصلة نفس التألق في المواجهات القادمة.

وكانت الجماهير المغربية قد انتقدت بشكل كبير أداء عبد الصمد الزلزولي بعد مباراة أوكرانيا، إلى درجة تجمع عدد كبير من المشجعين حول رئيس الجامعة فوزي لقجع، والمدرب المساعد رشيد بنمحمود، مطالبين باستبعاده من تشكيلة المنتخب.

وأجمعت الجماهير أن اللاعب استنفذ جميع الفرص الممكنة مع النخبة الوطنية دون أن يحسن مستواه ويقلل من أخطائه المتكررة، خاصة على مستوى اللمسة الأخيرة. لكن الزلزولي انفجر بأداء رائع وصحح مساره مع النخبة الوطنية، على أمل تقديم المزيد في المناسبات المقبلة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

مدرب الغابون: لا نملك المشروع الذي يملكه المغرب في مجال كرة القدم

زنقة20ا الرباط

نوه تيري مويوما، مدرب المنتخب الغابوني، بأداء المنتخب المغربي، خلال المباراة التي جمعت أسود الأطلس بفريق يوم أمس على أرضية الملعب الكبير لأكادير ضمن الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا “المغرب 2025″.

وأكد مدرب الغابون في الندوة الصحفية التي عقدها عقب نهاية المباراة،  أن “أسود الأطلس” استحقوا الفوز في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الجمعة، مشيدا بالأداء الذي قدموه”.

وأوضح أن “المنتخب المغربي كان أكثر واقعية، وتسجيله هدفًا مبكرًا لم يمنحنا الفرصة لتصحيح الأخطاء التي ارتكبناها في بداية اللقاء”.

وأكد أن “المغرب استحق الانتصار بالنظر إلى الطريقة التي لعب بها، حيث يمتلك أفضل اللاعبين بينما نحن في المنتخب الغابوني نفتقر إلى ما يملكه المغرب، في ظل المشروع الذي يعمل عليه الاتحاد الكروي المغربي (الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم) منذ فترة طويلة”.

يشار إلى أن المنتخب الوطني فاز بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعته مساء يومه الجمعة 6 شتنبر 2024 بالمنتخب الغابوني.

وتدخل المباراة التي أقيمت بالملعب الكبير بأكادير، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثانية من تصفيات كأس إفريقيا للأمم التي ستجرى نهائياتها في بلادنا في الفترة الممتدة ما بين 21 دجنبر 2025 و18 يناير 2026.

وسجل الهدف الأول والثاني للمنتخب الوطني في لقاء اليوم الذي قاده الحكم الموريتاني دحان بيدا، حكيم زياش، من ضربتي جزاء في الدقيقتين 10 و26، في حين وقع الهدف الثالث إبراهيم دياز، في الدقيقة 59، قبل أن يضيف أيوب الكعبي، الهدف الرابع في الدقيقة 82.

وسيواجه المنتخب الوطني في اللقاء المقبل من هذه المنافسات القارية، منتخب ليسوطو ، وذلك يوم الاثنين 9 شتنبر 2024 على أرضية ملعب أكادير الكبير، بداية من الساعة الثامنة ليلا .

مقالات مشابهة

  • سجل وصنع.. بن رمضان يقود تونس لعبور جامبيا في تصفيات أمم إفريقيا «فيديو»
  • تتويج الغشب بطلا لدوري النخبة في نادي الرستاق
  • عاجل.. تشكيلة المنتخب المغربي في مواجهة الغابون
  • مدرب الغابون: لا نملك المشروع الذي يملكه المغرب في مجال كرة القدم
  • المنتخب المصري يحقق فوزا سهلا على الرأس الأخضر
  • تسجيل الهدف رقم 900.. كم هدفا يحتاج ميسي لتحقيق إنجاز رونالدو؟
  • مدرب ألمانيا يرد على الانتقادات قبل مواجهة المجر
  • نجم الزمالك السابق: هذه المباراة سر تعلق الجماهير بي.. وهذا الأمر إنجاز كبير
  • المنتخب المغربي يقص شريط رحلته في تصفيات كأس إفريقيا بفوز كبير على الغابون
  • رونالدو يعانق الهدف رقم 900