استقبل النائب أحمد قورة عضو مجلس النواب، في ديوانه بدولة الكويت وفداً من أبناء دائرته بمركز دار السلام بمحافظة سوهاج من العاملين فى دولة الكويت.

حنفي جبالي: مجلس النواب اضطلع بدوره الدستوري ومهامه الموكلة إليه من الشعب طلب إحاطة في مجلس النواب لقطع الإنترنت في امتحانات الثانوية العامة لمواجهة الغش

واستعرض " قورة " خلال اللقاء حجم الإنجازات التي تحققت والمشروعات التي تم إنجازها في مركز دار السلام وما تم تطويره في عهد الرئيس وكذلك المشروعات المستقبلية من أجل بناء ونهضة مصر وجهود الدولة تجاه المصريين في الخارج.

وأكد " قورة " أن حجم الإنجازات التي تحققت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي لا ينكرها إلا جاحد أو حاقد ومنها على سبيل المثال ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" الذى أعطى أولوية التنفيذ لـ 1500 قرية الأكثر احتياجا وتنميتها بشكل متكامل، وإنهاء معاناة القرى المهمشة،و إنشاء محطة مياه أولاد سالم المرشحة السطحية بتكلفة 255 مليون جنيه، والتي تعمل بطاقة تصميمية 60 ألف متر مكعب لكل يوم، وتخدم 398 ألف نسمة. كما تم إنشاء مشروع آخر لمحطة مياه الجوازات المطورة 1 و2 في مركز سوهاج بتكلفة 7 ملايين جنيه، وتعمل بطاقة تصميمية تبلغ 180 لتر لكل ثانية، وتخدم 70 ألف نسمة.

وقال " قورة " خلال كلمته مع ابناء دائرته من العاملين بالكويت لقد حققت مصر العديد من الإنجازات فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تم تنفيذ المئات من المشروعات القومية ضمن عملية الإصلاح الاقتصادى، والتى وضعت مصر على الطريق الصحيح فى ظل ظروف شديدة الصعوبة ومتغيرات محلية وإقليمية وعالمية غير مسبوقة، حققت خلالها مصر إنجازات هائلة فى كافة المجالات خاصة في مجال قطاع الطرق والكبارى ، ومنها محور دار السلام - أبوتشت سوهاج – قنا" بطول 28 كيلو متر، وكوبري محور "جرجا – دارالسلام"،و محور دار السلام –البلينا
وشدد " قورة " على ضرورة الوقوف صفا واحدا مع مؤسسات الدولة المصرية وفي مقدمتها مؤسسة الرئاسة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي نجح نجاحاً هائلا في الحفاظ على مكونات الدولة المصرية والمضي خطوات كبيرة في تحقيق حلم الدولة الحديثة لتنضم مصر إلى دول العالم المتقدم هذا الانضمام التي هي أهل له بما تملكه من إمكانات وبما تتحصل عليه من عقول أبنائها.

من جانبهم أكد أبناء مركز دار السلام إن دولة الكويت لها مكانة خاصة في قلب كل مصري بسبب الترابط الأسري والمواقف التاريخية، وهو الحب النابع من علاقة النسب والمصاهرة والتاريخ المشترك.

وقالوا: إن أبناء الجالية المصرية في الكويت يقفون صفا واحدا خلف القيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك لما حققه من نجاحات في كافة المجالات، ولكونها تدرك أنه القائد المناسب لمصر في مرحلة من أصعب المراحل التاريخية على المستويين الإقليمي والعالمي، وما تشهده منطقة الشرق الأوسط من تحديات وأزمات

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس النواب النائب أحمد قورة الكويت دار السلام السيسي الجالية المصرية بالكويت الرئیس عبد الفتاح السیسی دار السلام

إقرأ أيضاً:

 النائب علاء عابد يكتب: حكمة الرئيس.. زيارة تركيا دليل جديد

يسألونك لماذا يصمت الرئيس ولماذا يصبر الرئيس؟ يسألون بغير علم وتمر الأيام ويأتى الجواب ومرة أخرى إنها حكمة الرئيس عبدالفتاح السيسى وأن الصمت والصبر ما كان سوى حلم وحكمة وهدوء الواثق من رؤيته للمستقبل.

جاءت زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى الأولى من نوعها إلى تركيا منذ توليه الحكم وبعد ما يقرب من 12 عاماً دليلاً جديداً على حكمة الرجل، فرغم المؤامرات والمخططات والأموال التى أنفقت واللجان الإلكترونية لاستمرار إفساد العلاقات وجعل تركيا منصة الهجوم على مصر، فإن الطائرة الرئاسية التى هبطت منذ أيام على الأرض التركية رغم السنين كانت خير رد وجواب.

زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى لتركيا جاءت بعد زيارة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان إلى مصر فى فبراير الماضى بعد نحو عقد من القطيعة.

ولا شك أن عودة العلاقات المصرية التركية تمثل أهمية كبيرة على كافة المستويات، خاصة على المستوى الاقتصادى، فقد شارك الرئيس السيسى فى اجتماع المجلس الاستراتيجى بين مصر وتركيا وتم عقد عدد من الاتفاقيات المهمة بين البلدين لزيادة التعاون الاقتصادى بزيادة الاستثمارات وزيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين والذى يبلغ 10 مليارات دولار، ومن المستهدف أن يزيد إلى 15 مليار دولار وتبادل الاستثمارات ودعم الاستثمارات المشتركة خاصة فى المجال السياحى كأحد القطاعات الواعدة بين البلدين، إضافة للمشروعات الزراعية والصناعية ومشروعات الطاقة المتجددة بمختلف أنواعها وهو ما يحقق نقلة نوعية فى التعاون الاقتصادى.

ومن الناحية السياسية تُعد الزيارة وعودة العلاقات أحد أهم الأحداث مؤخراً فى الشرق الأوسط فى ظل التحول الكبير ورسم التكتلات والتحالفات الجديدة فى المنطقة، خاصة أن مصر وتركيا هما القوتان الأكبر والأكثر تأثيراً فى الإقليم سينعكس ذلك على كثير من القضايا والملفات والتى تحتاج إلى اتحاد موقف أكبر دولتين فى الإقليم لما لهما من ثقل دولى فى التأثير فى معظم القضايا والملفات.

والزيارة جاءت فى توقيت مهم وحاسم من دون شك يشهد فيه العالم والمنطقة تحديات وظروفاً غير مسبوقة تتطلب التشاور والتنسيق، خاصة أن هناك اتفاقاً كبيراً فى الرؤى والمواقف بين مصر وتركيا فى معظم الملفات، وهو ما سينعكس إيجابياً بدون شك على المنطقة ككل وليس فقط على المستوى الثنائى، خاصة توحيد الجهود لدعم القضية الفلسطينية، وحشد قوى دولية للضغط على المجتمع الدولى للتدخل من أجل وقف حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة ومواجهة الانتهاكات التى تقوم بها، واستمرار محاولات «نتنياهو» فى عرقلة مسار مفاوضات السلام ومنع دخول المساعدات الإنسانية ومواجهة غطرسة إسرائيل.

الآن يعى الجميع ما قاله الرئيس منذ أكثر من 10 سنوات من أن محاولات أهل الشر لن تفلح، لأن مصر كبيرة الآن تعى تركيا أن القرار الصائب هو العودة لمصر وأن السيسى بطل أنقذ مصر من براثن الشر وظلمات المجهول وحمل رأسه على كفه مع ثورة 30 يونيو من أجل الشعب ووقفت القوات المسلحة وقتها موقفاً لن ينساه التاريخ من أجل الانحياز لأبناء الوطن.

ومرة أخرى، فإن الزيارة التى قام بها الرئيس التركى لمصر منذ شهور ودعوة الرئيس السيسى لزيارة تركيا وعودة الصداقة تؤكد صواب الموقف المصرى ورؤية الرئيس السيسى الصحيح والذى لم ينطق يوماً بسوء على تركيا أو رئيسها، لذلك وقف خلال الزيارة كحالة دائما منتصب القامة عزيزاً بعزة وشرف.

لم يكن الرئيس السيسى فى كل تصريحاته إلا عف اللسان، دمث الخلق، هادئ الطبع، يتعامل بشرف وهو ما حدث مع قطر، رغم ما كان من خلافات أو تركيا رغم الهجوم وقتها إلا أن الرئيس تعامل بحكمة وروية دائماً، ولكن دائماً ما كان مع الصبر، لا يخلو من قوة وحزم، خاصة إذا تعلق الأمر بأمن مصر وشعبها.

فالسيسى الذى واجه بصبر وحكمة ما قالته تركيا لسنوات هو نفسه مَن وقف عندما هددت تركيا الأمن القومى المصرى فى ليبيا وقالها بحزم: «مصر خط أحمر»، وإنه لا يصبر ولا يتهاون أبداً فى حق مصر وأمان واستقرار شعبها، وهذا أيضاً من الحكمة.

* رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب

مقالات مشابهة

  • أحمد الخشن: توجيهات الرئيس السيسي ستعزز الاستثمار وتحقق قفزة اقتصادية ضخمة
  • رئيس الإمارات يشيد بما حققته مصر من إنجازات خلال العقد الأخير تحت قيادة السيسي
  • الرئيس السيسي يجتمع مع مدبولي ووزير الاستثمار
  • الرئيس السيسي يوجه بتوفير التسهيلات اللازمة لزيادة معدلات الاستثمار
  • سؤال في النواب لتعيين معلمي الحصة بالمدارس والاستعانة بالمحالين للمعاش
  • أستاذ إدارة الأعمال: زيارة الرئيس السيسي لأنقرة تؤكد قوة العلاقات المصرية
  • أحمد موسى: لولا تطوير الرئيس السيسي للقوات المسلحة لكثرت الأطماع في مصر
  • الرئيس السيسي يهنئ ملك إسواتيني بذكرى يوم الاستقلال
  •  النائب علاء عابد يكتب: حكمة الرئيس.. زيارة تركيا دليل جديد
  • الرئيس السيسي يصدر قرارا بترقية عدد من مستشاري هيئة قضايا الدولة