الحديدة/ يمانيون نظمت المؤسسة المحلية للمياه وفروع الهيئة العامة للموارد المائية وحماية البيئة ومياه الريف والمعهد الوطني العلوم الإدارية بمحافظة الحديدة، اليوم، فعالية خطابية إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.
وخلال الفعالية استعرض وكيل المحافظة المساعد علي الكباري، ونائب مدير مؤسسة المياه محمد المعافى، جوانب من شخصية وشجاعة الإمام زيد وعلمه وانطلاقته في إصلاح الأمة ومواجهة الطغاة الظالمين.


كما نظمت الهيئة العامة لتطوير تهامة، فعالية خطابية وثقافية تحت شعار ” بصيرة وجهاد”، استعرضت كلماتها محطات من حياة ونهج الإمام زيد وأعلام الأمة وثوراتهم ودورهم الملهم للأجيال عبر التاريخ في مقارعة قوى الظلم.
إلى ذلك نُظمت فعاليات في مديريات المراوعة، واللحية، والقناوص بحضور جماهيري حاشد، تناولت البُعد الثوري لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد ودلالاتها في تعزيز الصمود والثبات حتى تحرير الوطن من دنس الغزاة وقوى الاستعمار.
ودعت كلمات الفعاليات إلى تعزيز ثقافة الحرية والاستقلال والوعي بخطورة الاحتلال الأجنبي، واستلهام الدروس الجهادية من منهجية الإمام زيد كونها الحل الوحيد لخروج الأمة من حالة الاستعباد التي تعيشها.
تخللت الفعاليات، فقرات ثقافية وإنشادية، وقصائد عبّرت عن ثورة ومنهجية الإمام زيد وشجاعته في الانتصار لدين الله ومواجهة الطاغوت. # فعاليات خطابية#الحديدة#ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: استشهاد الإمام زید

إقرأ أيضاً:

الإمام علي الخامنئي يؤم صلاة الجمعة في طهران

يؤم الإمام علي الخامنئي صلاة الجمعة هذا الأسبوع في طهران، وذلك عقب مراسم تأبين حسن نصر الله التي ستقام في مصلى الإمام الخميني.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء، ان مراسم  تأبين المجاهد في سبيل الله السيد حسن نصر الله ورفاقه، ومن بينهم الشهيد العميد نيلفروشان، ستقام من قبل الإمام علي الخامنئي يوم الجمعة 4 أكتوبر في تمام الساعة 10:30 صباحا في مصلى الإمام الخميني بالعاصمة طهران.

 

 وفي ختام مراسم تأبين الشهيد السيد حسن نصر الله، سيؤم الإمام علي الخامنئي صلاة الجمعة هذا الأسبوع في مصلى الإمام الخميني بالعاصمة طهران .

 

 

مقالات مشابهة

  • تظاهرات يمنية تضامنا مع فلسطين ولبنان وإحياءً لذكرى طوفان الأقصى
  • فعاليات تأبينية لشهيد الأمة السيد حسن نصر الله ووقفات تضامنية مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • هل يساعد تجميد الأجساد في إحياء الإنسان بعد موته.. باحث يكشف مفاجأة (فيديو)
  • برنامج “100 براند سعودي” يُعلن الفائزين بمسابقة “إحياء التراث السعودي”
  • الإمام الطيب يستقبل سفير سلطنة عمان بمشيخة الأزهر
  • فعاليات تأبينية لشهيد الأمة السيد حسن نصر الله بأمانة العاصمة
  • الإمام علي الخامنئي يؤم صلاة الجمعة في طهران
  • ستارمر يزور بروكسل لتجاوز سنوات البريكست وإعادة إحياء العلاقات بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي
  • رئيس الوزراء: ذكرى انتصار أكتوبر ستظل أيقونة خالدة في تاريخ الأمة المصرية
  • عمرو دياب يعتزل إحياء حفلات الزفاف