صحيفة الاتحاد:
2024-09-08@23:42:57 GMT

علاج مريض من سرطان البروستات في مرحلة مبكرة

تاريخ النشر: 31st, July 2024 GMT

العين (الاتحاد)

أخبار ذات صلة بكتيريا الفم علاج للسرطان «الإمارات للسرطان» تدعم علاج 144 مصاباً

استخدم كادر مستشفى «توام» جراحة طفيفة التدخل لإزالة سرطان البروستات في مرحلة مبكرة، وخضع المواطن الإماراتي البالغ من العمر 65 عاماً، للعملية الجراحية المتقدمة بعد إجراء بحث شامل واستشارات مع خبراء طبيين، بما يضم الدكتور أفتاب بهاتي، استشاري أورام المسالك البولية والجراحة الأقل تدخلاً لدى مستشفى توام، جزء من شركة «صحة»، التابعة لـ «بيورهيلث»، أكبر مجموعة للرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط.


وسعى المريض، مدفوعاً بحرصه على صحته، لإجراء فحص للدم بصورة استباقية، مما أدى إلى الكشف المبكر عن السرطان. وبصفته شخصاً يتمتع بلياقة بدنية ممتازة ونشاط عالٍ، سعى لعلاج سرطان البروستات الذي أصابه في قسم جراحة المسالك البولية لدى مستشفى «توام»، والذي يقدم عدداً من الحلول المتطورة ضمن إطار التزامه بالرعاية الصحية عالمية المستوى.
وتحت رعاية الدكتور أفتاب بهاتي، الخبير الشهير في طب أورام المسالك البولية باستخدام تقنيات الجراحة الأقل تدخلاً والروبوتات، جرى تقييم الحالة بدقة، لتتأكد ملاءمة حالته لإجراء الجراحة الأقل تدخلاً، وتم إجراء الجراحة بنجاح، وشملت الإزالة الكاملة للبروستات، مما يمثل منجزاً مهماً ضمن رحلة تعافي المريض.
وقالت الدكتورة دلال المنصوري، المدير الطبي لمستشفى توام: «تجسّد هذه الحالة فعالية الكشف المبكر وفوائد التقنيات الجراحية المتقدمة في علاج سرطان البروستات. ونلتزم في مستشفى توام بتقديم خدمات صحية متطورة، وأدّت خبرة الدكتور أفتاب بهاتي في علاج أورام المسالك البولية وتقنيات الجراحة الأقل تدخلاً دوراً حاسماً في نجاح علاج تلك الحالات».
وأعرب المريض عن خالص امتنانه للكشف المبكر عن المرض والخيار الجراحي المتقدم الذي قدمه فريق مستشفى توام، وقال: «ضمنت الجراحة الأقل تدخلاً حصولي على نتيجة ناجحة، وسرّعت مرحلة التعافي، مما أتاح لي استئناف حياتي الطبيعية. كما أشكر فريق قسم المسالك البولية في مستشفى توام للرعاية المهنية والرائفة التي قدمها لي».
ويحافظ مستشفى «توام» على ريادته في تقديم خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة، وذلك بفضل فريقه من الخبراء الذي يستفيد من مجموعة من التقنيات والتكنولوجيا الأكثر تقدماً.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: السرطان مستشفى توام سرطان البروستاتا المسالک البولیة سرطان البروستات مستشفى توام

إقرأ أيضاً:

الأردن.. 10755 حالة سرطان عام 2022

#سواليف

كشف وزير الصحة د. #فراس_الهواري عن تسجيل 10755 حالة #سرطان عام 2022، منها 8754 حالة بين الأردنيين و2021 حالة من غير الأردنيين . وقال الهواري خلال رعايته مندوبا عن رئيس الوزراء د. بشر الخصاونة اطلاق منتدى الصحة الأردني، وتقارير السجل الوطني للسرطان للأعوام 2020 – 2022 ، ان عدد #حالات_السرطان بين الأطفال بلغت 312 حالة.

واضاف: السرطانات الأكثر شيوعا بين الجنسين هو ” #سرطان_الثدي” بأكثر من 1700 حالة، ثم “سرطان القولون والمستقيم” بنحو ألف حالة، تلاها “سرطان الرئة” فالسرطانات “الليمفاوية”، ثم “المثانة”. يشار إلى أن 3 % من السرطانات الأكثر شيوعا مرتبطة ارتباطا وثيقا بالتدخين. وشدد على إنه تم تأسيس المنتدى لتعزيز الشراكات وايجاد بيئة حاضنة للتواصل الفعال والحوار بين أركان القطاع الصحي والشركاء الدوليين، والإسهام بشكل مباشر في تخفيف الضغط على موارد الوزارة وتمكينها من القيام بمهامها بفاعلية. وأكد الهواري، خلال الحفل الذي حضره وزيرا التخطيط والتعاون الدولي زينة طوقان والاتصال الحكومي د. مهند المبيضين، اهتمام وزارة الصحة بالتدريب والتعليم وتأهيل الموارد البشرية من أجل النهوض بالمسؤوليات الملقاة على عاتقها باعتبارها مظلة القطاع الصحي والمسؤولة عن تنظيم عمله. وبين أن إطلاق تقارير السجل الوطني للسرطان يعد الإنجاز الأول من نوعه منذ تأسيسه قبل ربع قرن، حيث تمكنت الوزارة بالتعاون مع شركائها في المكتب الإقليمي للوكالة الدولية لبحوث السرطان، ومنحة الاتحاد الأوروبي المنفذة عبر التعاون الإسباني، ووزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، من إغلاق الفجوة في السجل الوطني للسرطان المرتبطة بالإحصاءات والبيانات، والتي زادت على 4 سنوات. وأشار الهواري إلى أن ذلك مكّن الوزارة من تحليل البيانات بشكل أكثر تفصيلا ودقة، والوصول إلى التوصيات الضرورية للتعامل مع هذا المرض والذي يعد السبب الثاني للوفاة بين الأردنيين بعد أمراض القلب والأوعية الدموية. ولفت إلى أن بيانات سجل السرطان، تظهر أن أرقام المرض في الأردن بدأت تأخذ منحنيات جديدة متسارعة منذ 2016، في الوقت الذي نجحت دول كثيرة في العالم بتحقيق استقرار أو انخفاض بمعدلات الإصابة السرطان. وقال، إن الاستنتاجات التي تم التوصل إليها عبر تحليل البيانات تؤكد ضرورة المضي عاجلا بوضع الخطط الكفيلة للسيطرة على هذا المرض عبر تعزيز سبل الوقاية والكشف المبكر وتوفير البنية التحتية الكفيلة بتقديم العلاج اللازم، كما تضع اليوم المواطن كشريك أساسي بأهمية وضرورة اتباع أنماط الحياة الصحية والابتعاد عن عوامل الاختطار كالسمنة والتدخين. وبين الهواري أن من المتوقع أن تزداد نسبة من تزيد أعمارهم على 65 عامًا من 5.5 % الى 15 % خلال 15 سنة المقبلة، وهو ما يشكل عامل اختطار إضافيا لزيادة أعداد المصابين بالمرض.

مقالات ذات صلة استطلاع: %48 من الإسرائيليين يؤيدون الانسحاب من محور فيلادلفيا 2024/09/06

مقالات مشابهة

  • رويترز: 48 ضحية على الأقل في انفجار شاحنة وقود في نيجيريا
  • زعيم حزب تركي يتوقع عقد انتخابات مبكرة في هذا الموعد
  • نقص الكوادر والأدوية يعيق علاج مرضى السرطان في مستشفى هيوا بالسليمانية
  • «حياة كريمة»: 1.5 مليون مستفيد من الخدمات الصحية للمبادرة
  • مستشفيات المانع تحقق إنجازاً طبياً في علاج مضاعفات سرطان الثدي
  • "حماس": تقرير الأمم المتحدة بحق الفلسطينيين في الغذاء يستدعي تدخلاً عاجلاً لإغاثة شعبنا
  • حراك ديالى يطلق تحذيرات مبكرة: التقسيمات الطائفية ستقودنا للمجهول
  • حراك ديالى يطلق تحذيرات مبكرة: التقسيمات الطائفية ستقودنا للمجهول - عاجل
  • الرعاية الصحية: اعتماد مستشفى رأس سدر المركزى من هيئة GAHAR
  • الأردن.. 10755 حالة سرطان عام 2022