شهد اللواء اشرف الجندي محافظ الغربية و الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ ، احتفالية بيتك عمران (لتسليم مشروعات اقتصادية تنموية لأهالي الغربية) والتي نظمتها مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع جمعية الأورمان ومحافظة الغربية بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة . بحضور اللواء خالد عوف مستشار مؤسسة حياة كريمة للمتابعة الميدانية و الوفد المرافق له ونبيل احمد ذكي مدير مشروعات بجمعية الاورمان ، الانبا بولا مطران طنطا وتوابعها ، الشيخ عبد اللطيف طلحة رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الازهرية ، الدكتورة فايزة زايد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالغربية و الدكتورة زينب سامي منسق عام حياة كريمة ،الأستاذ احمد عبد المحسن الأعصر مدير مشروعات جمعية الاورمان بالغربية و أكثر من 122 أسرة ، يأتي ذلك بهدف النهوض بالمستوى الاقتصادي وتوفير مصدر دخل دائم لتلك الأس، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدعم الفئات الأولى بالرعاية.

 

فعاليات اللقاء

 

بدء اللقاء بالسلام الوطني وتلاوة القرآن الكريم أعقبه فيديو توضيحي عن التمكين الاقتصادي ثم قدم نموذجين من المستفيدين من المشروعات التنموية قصتهم للحضور موجهين الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على الاهتمام بكافة فئات المجتمع .

وأعرب اللواء خالد عوف مستشار مؤسسة حياة كريمة للمتابعة الميدانية، عن سعادته بأن تكون فاعلية اليوم اول لقاء عمل رسمي بين المحافظة والمؤسسة بعد تولي اللواء اشرف الجندي المسؤولية متمنيا ان تكون بداية لفعاليات أكثر لخدمة المواطنين بالغربية، مشيرا الى مشروعات اليوم تعزز القدرة الذاتية لدى الاسر الأولى بالرعاية وتسهم في تحسين حياتهم، مختتما كلمته بتوجيه الشكر إلى مسؤولي ومتطوعي مؤسسة حياة كريمة وجمعية الأورمان .

وأشادت الدكتورة فايزة زايد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدور العظيم الذى تقوم به مؤسسات المجتمع المدني وعلى رأسهم جمعية الأورمان العريقة ومؤسسة حياة كريمة  لتعزيز الحماية الاجتماعية لجميع المواطنين لخلق وتوفير فرص عمل للأسر الأولى بالرعاية لتحفيزهم للنهوض بمستوى المعيشة لأسرهم ولمجتمعاتهم .

وأكد اللواء اشرف الجندي محافظ الغربية على سعادته لتسليمة اليوم 122 مشروع حقيقي، يقدم منفعة فعلية على أرض الواقع للمواطنين من خلال مشروعات تنموية مستدامة توفر مصدر دخل دائم ومستدام للأسر الأولى بالرعاية ليمكنها من الاستجابة لمتطلبات المعيشة، مؤكدًا على أهمية العمل يدًا واحدةً، بالتنسيق بين مختلف القطاعات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لتوفير احتياجات المواطن وتحقيق طموحاته ، قائلا ( أننا جئنا جميعا للعمل على خدمة المواطن تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وهو ما يتطلب تكثيف الجهود والعمل على تحسين مستوى المعيشة وجودة الخدمات المقدمة لأبناء هذه المحافظة العريقة).
كما وجه المحافظ الشكر والتقدير لمؤسسة حياة كريمة و جمعية الأورمان على الجهود المبذولة لمساعدة الأسر الأكثر احتياجاً، موجها بضرورة زيادة أعداد المستفيدين من تلك المبادرات لتخفيف العبء عن كاهل أكبر عدد من أسر المحافظة.
يذكر أن فاعلية اليوم تأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وتماشيا مع بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه بين مؤسسة حياة كريمة وجمعية الأورمان لدعم التمكين الاقتصادي للفئات الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية لتخفيف العبء عليهم وتوفير حياة كريمة لهم وتحويلهم من مستهلكين إلى منتجين من خلال توفير فرص عمل لهم لإخراجهم من دائرة الاحتياج إلى دائرة الاكتفاء والإنتاج.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الغربية مشروعات حياة كريمة مشاريع صغيرة جمعية الأورمان مؤسسة حیاة کریمة الأولى بالرعایة جمعیة الأورمان

إقرأ أيضاً:

المعسكر التدريبي الثالث لـ«حياة كريمة» يستهدف التعريف بالقضية الفلسطينية

تواصل مؤسسة حياة كريمة، المعسكر التدريبي الثالث للشباب، تحت شعار Agile Youth، الذي يستهدف في تلك المرحلة شباب مدن القناة، بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تأهيل الشباب الجامعي والمتطوعين بورش عمل تفاعلية

ويستهدف هذا المعسكر، تأهيل الشباب الجامعي والمتطوعين، بورش عمل تفاعلية حول مجموعة متنوعة من الموضوعات: التعريف بالقضية الفلسطينية، والتفكير الإبداعي، وأهداف التنمية المستدامة، والصحة النفسية والتغذية السليمة.

في سياق منفصل، بدأت أولى مراحل الدفعة الثانية من برنامج تدريب «فاليو»، لتعزيز قدرات ومهارات طلاب الجامعات، الذي تنظمه مؤسسة حياة كريمة، بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب، الذي يتضمن في مرحلته الأولى إقليم شمال الصعيد في محافظات الفيوم والمنيا وبني سويف، بهدف تطوير المهارات الشخصية والقيادية لدى طلاب الجامعات المصرية بالمحافظات المختلفة، من خلال محتوى تدريبي مكثف، تتنوع فيه الدراسة بين المحاضرات النظرية والتطبيقات العملية ودراسات الحالة، والجلسات النقاشية، على مدار 30 ساعة تدريبية.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يتابع مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في قرى إدفو
  • المعسكر التدريبي الثالث لـ«حياة كريمة» يستهدف التعريف بالقضية الفلسطينية
  • للاستعداد المرحلة الثانية.. محافظ الغربية يستقبل وفد المبادرة الرئاسية حياة كريمة بوزارة التنمية
  • محافظ الغربية يستقبل وفدا من مبادرة حياة كريمة
  • استعدادًا للمرحلة الثانية.. محافظ الغربية يستقبل وفد الوحدة المركزية لمشروعات «حياة كريمة»
  • «حياة كريمة» تطلق حملة «العلم في الراس والكراس» لدعم تعليم الأطفال
  • وفد التنمية المحلية يناقش نهو أعمال مشروعات حياة كريمة بالغربية
  • قافلة طبية مجانية لخدمة سكان المعصرة بالقاهرة ضمن «حياة كريمة» غدا
  • صحة دمياط تطلق قافلة طبية ضمن مبادرة حياة كريمة
  • محافظ أسوان يتابع تنفيذ سلسلة من الأنشطة والفعاليات بقرى "حياة كريمة"