أعلنت جمعية الأورمان بالفيوم، أنها تستكمل العمل على إعادة إعمار وتأهيل 50 منزل بقرية الحبون بمركز سنورس، بالاضافة إلى تركيب 600 وصلة مياه نظيفة بقرى المظاطلي وفانوس والروضة والروبيات واصلان ومعصرة صاوي والعزيزية بمركز طامية، وقرى العامرية واللاهون وهوارة عدلان وهوارة  المقطع وسيلا وزاوية الكرادسة وبني صالح بمركز الفيوم، وقرى سنهور القبلية وسنهور البحرية ووليدة والحبون والتوفيقية والسعيدية بمركز سنورس فى محافظة الفيوم.

وأكد جبريل عبدالوهاب، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالفيوم، أن ذلك يأتي في إطار حرص الدولة المصرية على توفير الدعم لجميع أبنائها وخاصة الأسر الأولى بالرعاية والفئات الأكثر احتياجا والعمل على تلبية احتياجاتهم وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية ورفع المعاناة عن كاهلهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

من جانبه أشاد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام الجمعية، بالاهتمام الذي توليه مديرية التضامن الاجتماعي بالفيوم تحت قيادة جبريل عبدالوهاب لمختلف الطبقات الاجتماعية والدور الذى تقوم به على أرض المحافظة خاصة ما تقوم به فى برامج الحماية الاجتماعية وإطلاقها للعديد من المبادرات وتقديم المساعدات ودعم الأسر الأولى بالرعاية وتحقيق الرضا بين المواطنين.

وأوضح «شعبان»، أن الجمعية تصل للقرى الأكثر احتياجًا بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة فى أرجاء محافظة الفيوم، تحت إشراف ورعاية مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظة، مشيرأ إلى أن المواطن المستفيد من خدمات الأورمان لا يتحمل أي تكاليف على الإطلاق، لافتًا إلى أن هذه الخدمات تقدم محانًا إلى المستفيدين.

وأضاف، أن الجمعية لها تدخلات عديدة للحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية على أرض الفيوم، منها توفير دعم للمشروعات الصغيرة، ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، وكذا توزيع المساعدات المباشرة من ألحفة وبطاطين ولحوم.

IMG-20240731-WA0034 IMG-20240731-WA0033 IMG-20240731-WA0032 IMG-20240731-WA0030 IMG-20240731-WA0031

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم اعادة اعمار التضامن الاجتماعى جمعية الأورمان

إقرأ أيضاً:

رئيس حكومة فلسطين: شرعنا بأعمال إعادة إعمار ما تم تدميره بالضفة

سرايا - قال رئيس الحكومة الفلسطينية، وزير الخارجية محمد مصطفى، الجمعة، إن حكومته شرعت في "أعمال إعادة إعمار ما تم تدميره بالعملية العسكرية الإسرائيلية شمالي الضفة الغربية".

جاء ذلك خلال لقاء جمع مصطفى، مع وزيرة خارجية ألمانيا أنالينا بيربوك، في مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة، حيث بحث معها مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وفق بيان صدر عن مكتبه.

وتطرق مصطفى، بحسب البيان، إلى "حجم الدمار الذي خلفته العملية العسكرية الإسرائيلية شمالي الضفة الغربية".

وقال إن "الحكومة شرعت في أعمال إعادة إعمار ما تم تدميره".


مقالات مشابهة

  • وصلة ردح.. شقيقة زوجة أكرم توفيق الأولى تنتقم منه بفضح المستور وسب زوجته الثانية (شاهد)
  • الفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فاعليات جلسات الدوار بقرى "حياة كريمة"
  • «التحالف الوطني» يعيد إعمار المنازل المتهالكة في مطروح
  • إيطاليا تخطط لاستضافة مؤتمر إعادة إعمار أوكرانيا
  • قومي المرأة بالفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فاعليات جلسات الدوار بقرى «حياة كريمة» في الفيوم
  • رئيس حكومة فلسطين: شرعنا بأعمال إعادة إعمار ما تم تدميره بالضفة
  • مصطفى: شرعنا بأعمال إعادة إعمار ما تم تدميره بالضفة
  • الحصادي: إعادة اعمار درنة مشروع وطني جامع نلتف حوله وندعمه
  • «التحالف الوطني»: إعادة إعمار 50 منزلا في قرية الحبون بالفيوم
  • "مياه الفيوم" استبدال وتركيب وصيانة 23 ألف عداد مياه معطل