تدخل اليوم الأربعاء، المرحلة الأخيرة من إلزام جميع المنشآت بربط عمالتها بمقرات العمل الفعلية حيز التنفيذ الكامل، وذلك عبر منصة "قوى" التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
ويهدف القرار إلى القضاء على التستر، الحد من العمالة السائبة، رفع كفاءة التفتيش والرقابة، إمكانية الوصول من قِبل الفرق الرقابيَّة بكلِّ يُسر وسهولة.

الاطِّلاع على سير العمل في المنشأة والتقيُّد بالأنظمة والتعليمات.رفع كفاءة عمليات الرقابةيأتي هذا الإجراء في إطار سعي الوزارة لرفع كفاءة عمليات التفتيش والرقابة، حيث بدأت التطبيق تدريجيًا على المنشآت التي لديها 50 عاملًا فأكثر، ثم المنشآت التي عمالتها ما بين 1 إلى 49.
أخبار متعلقة حرس الحدود يحبط تهريب 290 كيلوجرامًا من القات المخدر بجازان"الأرصاد" يطلق الإنذار الأحمر من أمطار غزيرة على مكةوتتيح منصة ”قوى“ للمنشآت إضافة مواقعها وفروعها، وتعيين الموظفين على الفروع، وإلغاء تنشيط المواقع غير المستخدمة، بما يسهم في تنظيم سوق العمل وتعزيز الشفافية.
وستطبق الوزارة العقوبات المالية على المنشآت المخالفة للقرار، مؤكدةً أهمية التزام الجميع بتطبيق هذا الإجراء الذي يصب في مصلحة الاقتصاد الوطني والمجتمع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات عبدالعزيز العمري الدمام العمالة مقرات العمل قوى الموارد البشرية

إقرأ أيضاً:

عاجل.. عطل يضرب منصة "إكس" في أمريكا

أفاد موقع "داون ديتكتور"، المتخصص في تتبع انقطاع خدمات الإنترنت، بأن منصة التواصل الاجتماعي "إكس" تعرضت لعطل يوم السبت استمر أقل من ساعة، وأثر على آلاف المستخدمين في الولايات المتحدة، قبل أن تعود المنصة إلى العمل بشكل طبيعي.

 

ووفقًا للموقع، تم تسجيل أكثر من 7743 بلاغًا عن انقطاع الخدمة بحلول الساعة 10:28 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (14:26 بتوقيت غرينتش). ثم تراجع عدد البلاغات إلى أقل من 164 بحلول الساعة 11:01 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (15:01 بتوقيت غرينتش).

 

يعتمد "داون ديتكتور" في تتبع الأعطال على جمع تقارير من مصادر متعددة، بما في ذلك المستخدمون. ولم تصدر منصة "إكس" أي تعليق على الحادثة حتى الآن، حيث لم يكن ذلك ضمن ساعات العمل الرسمية.

مقالات مشابهة

  • تدشين مبادرة مسار لرفع كفاءة الموظفين في القطاع الحكومي وزيادة إنتاجيتهم
  • هل سيساهم في خفض الأسعار.. تسويق الخضر والفواكه دون المرور عبر سوق الجملة يدخل حيز التنفيذ
  • آلاف المستخدمين يبلغون عن عطل في خدمات منصة "إكس" بالولايات المتحدة
  • عاجل.. عطل يضرب منصة "إكس" في أمريكا
  • يدخل حيز التنفيذ في أكتوبر.. السعودية تلغي المقابل المالي للخدمات الجمركية للصادرات وتخفضه للواردات
  • 3 خطوات لإصدار وتجديد هوية مقيم للعمالة المنزلية
  • أبرزها المجال الزراعي.. مجالات مطلوبة للعمل في اليونان
  • «الموارد البشرية والتوطين» توفر 4 خدمات لتسوية أوضاع المخالفين والإعفاء من غرامات إدارية خلال المهلة المحددة
  • الموارد البشرية والتوطين توفر 4 خدمات لتسوية أوضاع المخالفين والإعفاء من غرامات إدارية خلال مهلة تسوية أوضاعهم
  • الإمارات..4 خدمات لتسوية أوضاع المخالفين والإعفاء من غرامات إدارية