أولمبياد باريس 2024.. اخفقت هالة الجوهري في التأهل إلى نهائيات الرماية 10 أمتار مسدس هواء، اليوم الأربعاء، لتودع منافسات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، حيث احتلت المركز الـ 35 من أصل 48.

كما ودعت المصرية ماجي عشماوي، لاعبة المنتخب الوطني للرماية، اليوم الأربعاء، مسابقة التراب في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وفشلت ماجي عشماوي في التأهل في منافسات الرماية تراب فردي سيدات، حيث حققت نتيجة 125/110 طبق لتتواجد في المركز 26، حيث يتأهل أفضل 6 مراكز فقط إلى النهائي.

وأنهى إبراهيم كريم منافساته في المركز 41 من أصل 44 بعد تحقيق 576 نقطة فيما يتأهل أصحاب أول 8 مراكز فقط إلى النهائي.

وتضم البعثة المصرية بالأولمبياد 148 لاعبا، بواقع 97 لاعبا و51 لاعبة بعد استبعاد بطلة الدراجات شهد سعيد، يشاركون في 22 لعبة رياضية بجانب 16 لاعبا ولاعبة احتياطية، وهو أكبر عدد لاعبين ببعثة الفراعنة على مدار تاريخ مشاركتها الأولمبية.

وكانت مصر قد حصدت مساء الأحد الماضي، أول ميدالية في أولمبياد باريس، عن طريق برونزية محمد السيد في سلاح المبارزة "إيبي".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: باریس 2024

إقرأ أيضاً:

"بارالمبية باريس".. مريم الزيودي ومحمد خميس يحققان المركز الرابع

حقق لاعبا منتخبا الإمارات لألعاب القوى ورفع الأثقال، مريم الزيودي ومحمد خميس المركز الرابع في منافساتهما بدورة الألعاب البارالمبية "باريس 2024"، التي تختتم فعالياتها غداً الأحد بإقامة الحفل الختامي في "ستاد دي فرانس" بعد 12 يوماً من المنافسات، في حين تصل البعثة إلى العاصمة أبوظبي مساء، بعد غد الإثنين.

ففي ألعاب القوى، أحتلت مريم الزيودي المركز الرابع في نهائي مسابقة دفع الجلة فئة (F40) للسيدات، التي أقيمت على "ستاد دي فرانس"، بعدما حققت رقماً جديداً لها قدره 8.62 متر، بفارق 4 سنتيمتر أقل من صاحبة المركز الثالث التونسية رجاء الجبالي التي حققت 8.66 متر، ونالت الميدالية البرونزية.

وفازت بالميدالية الذهبية والمركز الأول الهولندية لارا بارس، التي حققت رقماً بارالمبياً جديداً قدره 9.10 متر، فيما نالت الفضية البولندية ريناتا سيلفينسكا، التي حققت 9.00 متر.

وفي رفع الأثقال، التي شارك فيها البطل المخضرم محمد خميس، بمنافسات نهائي وزن 88 كغم فئة (PO)، حل أيضاً في المركز الرابع بعدما نجح في رفع وزن 210 كغم، بفارق 4 كغم أقل عن الأوكراني يوري بابانيتس الذي اقتنص المركز الثالث بعدما رفع وزن 214 كغم، في حين لم يوفق خميس في محاولتين متتاليتين لرفع وزن 215 كغم.

وفاز بالمركز الأول الصيني بانبان يان بعدما رفع وزن 242 كغم، محققاً رقماً بارالمبياً جديداً وحصد الميدالية الذهبية، في حين نال المصري محمد صبحي المركز الثاني بعدما رفع وزن 224 كغم، ليحصد الميدالية الفضية.

وكانت لاعبة الجودو مريم الظنحاني خسرت في دور الـ16 لوزن 70 كغم، فئة (J1) أمام الأذربيجانية خطيره إيزميافا 1-10، في المباراة التي أقيمت على صالة "شامب دي مار أرينا".

مقالات مشابهة

  • نادية فكري تحرز الميدالية السابعة لمصر في بارالمبياد باريس 2024
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • راندا تاج تحقق المركز الرابع في منافسات رفع الأثقال ببارالمبياد باريس
  • "بارالمبية باريس".. مريم الزيودي ومحمد خميس يحققان المركز الرابع
  • مريم الزيودي وخميس يحصدان المركز الرابع في «بارالمبية باريس»
  • "بارالمبية باريس".. مصر ترفع رصيدها إلى 5 ميداليات
  • اليوم.. بعثة مصر تستأنف منافساتها في بارالمبياد باريس 2024
  • الرابعة لـ مصر.. فاطمة محروس تتوج بفضية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • الإمارات تختتم المشاركة في «بارالمبية باريس» بـ «3 رياضات»
  • كازاخستان تتصدر منافسات نصف نهائي آسيوية الملاكمة بالعين