أودعت الدائرة 36 جنايات الجيزة، حيثيات الحكم على 10 متهمين بخطف نجل وزير الصحة الأسبق.

ترأس الجلسة المستشار صفاء الدين أباظة أحمد، وعضوية المستشارين خالد أحمد زكي وأحمد مختار محمد، وسكرتارية شنودة فوزي

كشفت حيثيات المحكمة، أن المجني عليه كانت تربطه علاقة صداقة بالمتهم الأول، وطمع الأخير في مال المجني عليه وقرر خطفه وبتحريض من المتهمة الثانية "م .

س" التي خططت للجريمة وحددت أدوار باقي المساهمين فيها.

وبدأت الجريمة باتفاق جمع بين المتهمان الأول والثاني مع الثالث والرابع والخامس والسادس والسابع، أذ تلاقت أرادتهما في ذلك الاتفاق على تنفيذ ما اتفقوا عليه، بأن توجه المتهم الأول إلى فيلا المجني عليه في أكتوبر بحجة اجراء بعض التمارين الرياضية للمجنى عليه مقابل أجر ثم استدرجه إلى خارج المنزل ووصل به إلى مكان تواجد باقي المتهمين، وقاموا بخطفه مستعينين بسيطرة المتهمين الرابع والسادس عليه.

اقتاد المتهمين نجل وزير الصحة الأسبق داخل سيارته معصوب العينين وتوجهوا به إلى شقة المتهم الثالث في بشتيل ووزعوا أنفسهم في السيارات واحتجزوه في الشقة وانتزعوا منه 4 بطاقات بنكية وأكرهوه على أخبارهم بأرقامها السرية فأمدهم بها حتى لا يفتكوا به وتوجه المتهمين إلى شارع جامعة الدول العربية وترجلت المتهمة الثانية صوب عدة ماكينات للصراف الآلي بتلك المنطقة وسحبت من حساباته كل ما استطاعت سحبه، واصطحبوا نجل وزير الصحة الأسبق في سيارة إلى منزل المتهمة الثانية في طنطا، وما أن وصلوا حتى طلبوا منه الافصاح عن رصيده لدى البنوك فأخبرهم بأن رصيده يتجاوز مبلغ 2 مليون جنيه فتوجهوا وسحبوا المزيد من الحسابات ثم اشتروا هواتف محمولة ومصوغات ذهبية.

ولهذه الأسباب عاقبت المحكمة حضوريا المتهم " م . ح" و " م . س" بالسجن المشدد 7 سنوات، والسجن 5 سنوات للمتهمين، " ع . ح"  و"ع . ج"  و"س. ح" و" م . ع" و" م .م" ، وبراءة باقي المتهمين مما أسند اليهم.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: نجل وزير الصحة حيثيات محكمة جنايات الجيزة أخبار الحوادث خطف نجل وزير الصحة وزیر الصحة الأسبق

إقرأ أيضاً:

حدث وأنت نائم| حيثيات حكم حبس «عصام صاصا».. وجريمة قتل بالحي الراقي

شهدت الساعات الماضية، العديد من القضايا والحوادث، التي أثارت الرأي العام، أبرزها حيثيات حكم حبس «عصام صاصا»، وتفاصيل حبس «كروان مشاكل» بتهمة التحريض على الفجور، وتغريم مرتضى منصور في واقعة سب «الخطيب وعباس والعتال»، وغيرهما، وسنعرضهم في هذا التقرير.

جريمة الحي الراقي.. تفاصيل ليلة الدم في «شقة زايد»

30 ليلة، قضاها «عمرو.ع» داخل شقة سكنية في حي زايد الراقي، اعتاد خلالها أن يعود إلى مأواه بعد أن ينهي عمله المُعتاد كمراجع في حسابات في إحدى الشركات الكبرى.. خطى ابن الثلاثين كل ليلة حال دخوله وخروجه من مسكنه رصدها طالبان ـ جاريه ـ كونهما ضاقت حياتهما ذرعا، وقد رسما خطة ماكرة لسرقة الجار، لكن نهاية مشوارهما انتهت بجريمة.

ليلة الجريمة، قاد القدر الطالبين أن يسرقا جارهما «عمرو» بعد أن دلفا سويا لمسكنه، وظن اللصان أن جارهما يغط في نومه، فتسللا لغرفة نومه لسرقه كل ما هو ثمين في شقة الثري كما كانا يظنان، لكن مغايرة الواقع بأن الجار شاهدهما دفعهما لأن يقتلاه، مستخدمين سلاحين أبيضين أحدهما ملك الموظف «خنجر».

جثة غارقة في دمائها ومحتويات شقة مبعثرة، هكذا عثرت الشرطة على الموظف عقب تلقي الشرطة بلاغات بتغيبه من أسرته.

ظن مرتكبي الجريمة أنها دارت في الخفاء، لكن كاميرات المراقبة التي رصدتهما في الحي عقب تنفيذهما جريمتهما، كانت بمثابة دليل كاف أمام الشرطة لضبطهما.

أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، بعد 3 ليال من ارتكاب الجريمة، كشفت ملابسات الواقعة الغامضة التى وقعت في إحدى شقق السكنية في الشيخ زايد.

تحريات الأجهزة الأمنية ذكرت أن وراء الجريمة طالبان، حيث أنهما اختمر فى ذهنهما سرقة المجني عليه، فقاما بالصعود لسطح العقار محل سكن أحدهما وتمكنا من القفز والدخول لشقة الضحية، وتعديا عليه بصاعق كهربائى وبالطعن باستخدام سكين كانا بحوزتهما وخنجر ملك المجنى عليه حتى وفاته، نظرا لمعرفتهما بأنه يقيم بمفرده داخل الشقة.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على الطالبين، حيث اعترفا المتهمان أنهما قاما بالاستيلاء على بعض المتعلقات من المجني عليه، والمتمثلة في (هاتفه المحمول و سيارة ملكه)، حيث تخلصا من أداة جريمتهما «السكينة والخنجر» المستخدمتين فى ارتكاب الواقعة، وأقر أحدهما بالتصرف فى الهاتف المحمول الخاص بالمجنى عليه لأحد الأشخاص، أمكن ضبطه وبحوزته الهاتف المستولى عليه، كما أرشدا عن السيارة المستولى عليها بموقف انتظار سيارات بأحد المراكز التجارية بدائرة القسم.

جثة ـ أرشيفية 4 أصناف ضمن جدول المخدرات.. ننشر حيثيات حكم حبس «عصام صاصا»

أودعت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار الدكتور محمد أحمد الجنزوري، حيثيات حُكمها بحبس "عصام صاصا" 6 أشهر مع الشغل وغرامة ماليه 10 آلاف جنيه، في واقعة دهسه مواطن أعلى الدائري تحت تأثير وقياده مخدر.

وذكرت حيثيات القضية، أن واقعة الدعوي حسبما أستقرت فى يقين المحكمة واطمأن إليها ضميرها وارتاح لها وجدانها مستخلصة من أوراق وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة فيما أثبته الملازم أول نور الدين خالد عبد الوهاب الضابط بقسم شرطة الطالبية والمشرف على كول أمنى رقم 304 بمحضر الضبط وتحقيقات النيابة العامة، من أنه قد تلقى بلاغا من غرفة عمليات النجدة بوجود حادث تصادم مرورى أمام محطة بنزين موبيل بالطريق الدائري اتجاه المريوطية فانتقل لمكان البلاغ حيث تبين له قيام المتهم "عصام طه طلعت" بصدم المجنى عليه "أحمد مفتاح أحمد"، بسيارته رقم ( س ی ر 1438) أثناء عبوره الطريق مما تسبب في قتله خطأ فضبط المتهم وتحفظ على سيارته.

وكشفت الحيثات أن المتهم أقر بتحقيقات النيابة العامة بواقعة قتل المجنى عليه خطأ وبإجراء تحليل بول ودم بمعرفة النيابة العامة، ثبت تقرير المعمل الكيماوي التابع لمصلحة الطب الشرعى بالقاهرة إحتواء العينة المأخوذة من المتهم على أحد نواتج أيض الحشيش والترامادول والأمفيتامين والميثامفيتامين المدرجين بالجدول الأول من قانون المخدرات، وأكدت تحريات المباحث المجراة بمعرفة النقيب مهند زاهر معاون مباحث قسم شرطة الطالبية صحة الواقعة وأن المتهم أثناء قيادته لسيارته سالفة البيان تحت تأثير تعاطيه للمواد المخدرة صدم المجنى عليه فتسبب بقتله خطأ.

وتابعت حيثيات المحكمة، أن الواقعة، قد استقام الدليل على صحتها وثبوتها قبل المتهم ثبوتا يقينيا بما إطمأنت إليه المحكمة من شهادة كلا من الملازم أول نور الدين خالد الضابط بقسم شرطة الطالبية والمشرف على كول أمنى رقم ٣٠٤، و النقيب مهند أيمن كمال زاهر معاون مباحث قسم شرطة الطالبية وذلك بتحقيقات النيابة العامة - وما ثبت بتقرير المعمل الكيماوى لنتيجة تحليل عينة البول والدم المأخوذة من المتهم، ما ثبت بتقرير مفتش الصحة الخاص بالمجنى عليه، ما ثبت من نتيجة معاينة ضابط الواقعة للسيارة مرتكبة الحادث، ما ثبت بتقرير الفحص الفنى للسيارة مرتكبة الحادث.

عصام صاصا من «فيديو المطبخ» إلى الزنزانة.. تفاصيل حبس «كروان مشاكل» بتهمة التحريض على الفجور

قررت الجهات المختصة ضبط و إحضار التيك كوتر «كروان مشاكل» وذلك لتنفيذ حكم قضائي ضده، عقب تأييد المحكمة قرار حبسه عامًا، وغرامة 100 ألف جنيه، على خلفية اتهامه بنشر فيديوهات خادشة للحياء.

و قبلت محكمة المختصة، أمس السبت، الموافق 7 سبتمبر 2024، الاستئناف المقدم من إنجي حمادة على حكم حبسها عام مع تأييد الغرامة 100 ألف جنيه، كما أيدت حبس كروان مشاكل سنة، وتغريمه 100 ألف جنيه، على خلفية اتهامهما بالتحريض على الفسق والفجور بسبب فيديو المطبخ.

كانت محكمة جنح الاقتصادية، قد عاقبت كلا من سماح مصطفى والمعروفة بـ إنجي حمادة، وكروان مشاكل، بالسجن لمدة سنة وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه، بتهمة نشر فيديوهات خادشة للحياء، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ فيديو المطبخ.

وكانت الأجهزة الأمنية، قد ألقت القبض على إنجي حمادة، بتهمة نشر مقاطع فيديو خادشة للحياء والتحريض على أعمال منافية للآداب مع التيك توكر كروان مشاكل.

وأمرت النيابة العامة، بضبط وإحضار التيك توكر كراون مشاكل لاتهامه بنشر مقاطع فيديو تحرّض على الفسق والفجور، وتنتهك قيم المجتمع ونشر مقاطع فيديو خادشة للحياء والتحريض على أعمال منافية للآداب بالاشتراك مع إنجي حمادة.

إنجي حمادة وكروان مشاكل تغريم مرتضى منصور في واقعة سب «الخطيب وعباس والعتال»

غرمت محكمة جنح العجوزة بالجيزة، المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الأسبق، 3 آلاف جنيه في واقعة سب وقذف رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب وممدوح عباس ووليد العطار وهشام نصر ووهاني العتال وهشام حطب.

وكانت محكمة جنح الاقتصادية برئاسة المستشار إبراهيم صالح، قضت في وقت سابق، بحبس مرتضى منصور 3 أشهر، وكفالة 10 آلاف جنيه لإيقاف العقوبة لحين الاستئناف على الحكم، وتغريمه 20 ألف جنيه، وإلزامه بتعويض مؤقت 10 آلاف جنيه، كما ألزمته بالمصاريف وأتعاب المحاماة في القضية رقم728 لـ سنة 2023 جنح اقتصادية القاهرة، لصالح محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي يتهم فيها المذكور بالسب والشتم ونشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام وسائل التواصل والإزعاج.

اقرأ أيضاًاليوم.. محاكمة 5 متهمين بالانضمام لـ «خلية داعش حلوان»

اليوم.. النطق بالحكم على المتهم بقتل 3 مصريين في قطر

مقالات مشابهة

  • حبس المتهمين بخطف طالب بالشرقية
  • الحكم على المتهمين بسرقة محل أميرة الذهب.. غدا
  • ماذا قالت «الجنايات» في حيثيات حبس «صاصا» بعد دهس مواطن تحت تأثير المخدر؟
  • تخفيف الحكم على المتهمة بسرقة شقة الفنانة منة عرفة
  • حيثيات الحكم بالإعدام للمتهم بقتل طليقته في الأزبكية
  • «مبتصرفش عليه».. حيثيات الحكم على المتهم بقتل طليقته في الأزبكية
  • حدث وأنت نائم| حيثيات حكم حبس «عصام صاصا».. وجريمة قتل بالحي الراقي
  • قبل الحكم عليه.. أرقام مرتبطة بقضية سفاح التجمع
  • 4 أصناف ضمن جدول المخدرات.. ننشر حيثيات حكم حبس «عصام صاصا»
  • ضبط المتهمين بخطف موظف بسبب خلافات مالية في مدينة 6 أكتوبر