نوه وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، بما تمتلكه منطقة تبوك من ميز نسبية واقتصادية واعدة، واصفاً الفرص الاستثمارية فيها بأنها من الفرص التي لا حد لسقفها، مؤكداً أن وزارة الاستثمار طرحت أكثر من 1600 فرصة استثمارية بالشراكة مع اللجان المندرجة تحت مظلة اللجنة العليا للاستثمار بالمملكة، بقيمة ترليون ريال، منها مايقارب 50 مليار ريال فرص استثمارية بمنطقة تبوك، ستعمل الوزارة بالتعاون مع الغرفة التجارية بمنطقة تبوك لدراستها .


وقال عقب لقائه بمستثمرين ورجال أعمال بمنطقة تبوك إن وجودي هنا في منطقة واعدة من وطننا الحبيب، هو استمرار لما توجه به القيادة الرشيدة - أيدها الله - بالوقوف الدائم على احتياجات المناطق، ودعم المجالات الاستثمارية فيها، وتذليل الصعاب أمام المستثمرين، ومنطقة تبوك واحدةً من المناطق ذات الإرث التاريخي والحضاري الفريد، وبها من الميز المتفردة مايجعلها على قائمة المناطق التي يتطور الاستثمار فيها بتطور المكان، لا سيما في ظل وجود مشروع نيوم غير المسبوق على مستوى تاريخ البشرية، بما يضمه من مسارات وأعمال وتنوع كبير.

وأكد الفالح على أن وزارة الاستثمار ستعمل على تحفيز ودعم القطاع الخاص بتبوك من خلال الشراكة مع الجهات ذات العلاقة كغرفة تبوك وأمانة المنطقة، لتعزيز الاستثمار بالمنطقة، مفيدًا أن ميناء نيوم ومشروع الربط السككي القادم يسهمان في تحفيز الاستثمار بالمنطقة، متناولاً الدور الذي يؤديه مطار تبوك في تعزيز الحركة والنشاط الاقتصادي، وأهمية توسعته لمواكبة الحراك الاقتصادي في المنطقة.

من جهتها حددت الغرفة التجارية بتبوك أبرز التحديات والمعوقات التي تواجه المستثمرين بالمنطقة، والمتمثلة في ضعف تنافسية المنطقة بسبب ارتفاع تكاليف الإنتاج والنقل البري، وعدم وجود سكة حديد وبعد المسافة، فضلاً عن عدم كفاية رحلات الطيران من مطار تبوك وإليه، وعدم توفر البيانات التي تدعم قرارات الاستثمار بالمنطقة، الأمر الذي أكد من خلاله وزير الاستثمار بأن الوزارة ستعمل على حل كل ذلك وإيجاد الحلول العاجلة لها، لا سيما وأن منطقة تبوك تتمتع ببنية تحتية حديثة ومكتملة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: منطقة تبوك الفرص الاستثمارية اخر اخبار السعودية منطقة تبوک

إقرأ أيضاً:

بن رقطة: الأمطار التي تساقطت ببشار لم تعرفها منذ 16 سنة

قالت هوارية بن رقطة المكلفة بالإعلام بالديوان الوطني للأرصاد الجوية، أن محطة بشار وتندوف سجلتا خلال الـ24 ساعة الماضية 62 ملم و42 ملم على التوالي. مضيفة أن المناطق الجنوبية ستشهد نشاطا رعديا كثيفا خلال فصل الخريف.

وأضافت بن رقطة، في اتصال مع “النهار”، أن النشاط الراعد خص بالأكثر الجنوب الغربي للوطن. أين تم تسجيل 62 ملم على بشار ووصلت ببعض المناطق المجاورة 70 ملنم محليا وهي كميات معتبرة. كما تم تسجيل 42 ملم بمحطة تندوف . مشيرة إلى أن تصنيف المناطق الواقعة في الجنوب الغربي للوطن خلال أشهر سبتمبر واكتوبر ونوفمبر ستكون ممطرة.

وأفادت بن رقطة، أن الاختلاف هذه المرة على سبيل المثال منطقة تندوف سجلت خلال سنتي 2006 و2015 كميات كبيرة فاقت هذه الكمية. ولكن كان ذلك خلال شهر أكتوبر. أما محطة بشار فمنذ 2008 لم تسجل بها كميات كتلك التي سجلت خلال 24 ساعة الماضية.

كما أشارت إلى أن الوضعية الجوية من شهر سبتمبر إلى نوفمبر في هذه المناطق تشهد في الغالب نشاطا رعديا وأمطار معتبرة.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة تبوك
  • السوداني يؤكد على أهمية إنجاز المشاريع التي تعمل فيها الشركة في العراق
  • أحمد الخشن: توجيهات الرئيس السيسي ستعزز الاستثمار وتحقق قفزة اقتصادية ضخمة
  • بن رقطة: الأمطار التي تساقطت ببشار لم تعرفها منذ 16 سنة
  • نائب أمير منطقة تبوك يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين سجون المنطقة وجمعية التنمية الأسرية بتبوك
  • وزير البلديات والإسكان يطّلع على منجزات أمانة منطقة الباحة بمنتزه رغدان
  • “الأرصاد”: أمطار خفيفية على منطقة تبوك
  • وزير التجارة: مصر تمتلك كل المقومات الجاذبة للاستثمارات المتنوعة
  • 4.6 مليار ريال حجم الاستثمار في "حرة صلالة".. و143 شركة بالمنطقة
  • القبض على شخصين لترويجهما الحشيش المخدر بمنطقة تبوك