كشف أمين سر نقابة اتحاد القصابين وتجار المواشي ماجد عيد في بيان عن أن "عدد الأبقار الحية الموجودة في لبنان يبلغ حوالي 12 ألف رأس، وهي تكفي لحوالي شهرين وذلك في حال جرى قوننة الإستهلاك"، لافتاً في السياق نفسه إلى أن "العلف المتوفر اليوم في البلد يكفي لمدة تتراوح من 3 إلى 6 أشهر".

وإذ أشار عيد إلى أن "أبرز المخاطر التي قد يتعرض لها القطاع في حال حصول تصعيد أو توسع لرقعة الصراع، هي في صعوبة الإستيراد عن طريق البحر"، لفت الى أنه اذا توقف الشحن البحري الى لبنان، فإن الإستيراد سيتوقف وسيصبح لدينا شح بطبيعة الحال، معتبراً أن هذا الأمر يصعب التكهن به، "إذ يعتمد على حدة التصعيد ومدة الحرب وهذه عوامل يجب أن تؤخذ بعين الإعتبار".



وأكد عيد أن "التجار ومستوردي اللحوم اليوم يعملون وعلى الرغم من كل الظروف الصعبة المحيطة على تأمين هذه السلعة الأساسية للمحافظة على كمية تكفي السوق لفترة معينة كونها مصدر أساسي للبروتين وللأمن الغذائي للبنانيين"، مشيراً الى أنه سيشارك في الإجتماع الذي " سيعقد عند الساعة الثالثة مع وزير الإقتصاد والتجارة أمين سلام لبحث كافة المسائل المتعلقة بالأمن الغذائي والحرب".
     

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

اليوم..ختام منافسات بطولة الأندية العربية لتنس الطاولة بمصر

تختتم اليوم منافسات بطولة الأندية العربية لتنس الطاولة المقامة في مجمع صالات حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر خلال الفترة ما بين 2 سبتمبر وحتى 6 من نفس الشهر.

إنبي يفوز على الجيش العراقي في البطولة العربية لتنس الطاولة

 وتقام اليوم مباريات نهائي الرجال والسيدات حيث سيكون نهائي السيدات نهائي مصري خالص بين بتروجت وإنبي في تمام الخامسة مساء.

 وكان قد تأهل فريق سيدات بتروجت للنهائي عقب الفوز على فريق الفتاة الرياضي الكويتي بالأمس في نصف النهائي بنتيجة 3-2، بينما فاز إنبي على جزيرة الورد المصري في الدور ذاته بنتيجة 3-0.

 أما على صعيد الرجال، فسيواجه فريق إنبي المصري نظيره اتحاد جدة السعودي بالمباراة النهائية وذلك عقب انتهاء مباراة السيدات مباشرة. 

ووصل إنبي للنهائي عقب الفوز على فريق البحرين البحريني في مباراة نصف النهائي بنتيجة 3-2 فيما فاز فريق اتحاد جدة على ألعاب دمنهور المصري بنفس النتيجة. 

يذكر أن النسخة الماضية لبطولة الأندية العربية لتنس الطاولة التي أقيمت في المملكة العربية السعودية، قد شهدت تتويج إنبي بلقب الرجال على حساب فريق اتحاد جدة، بينما توج نادي الزمالك، الغائب عن بطولة هذا العام، بلقب السيدات على حساب بتروجت.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. نقابة الصحفيين تناقش ملف القيد وتطوير ضوابطه
  • هل من الممكن الاستغناء عن منتجات الألبان تماما؟ العلماء يجيبون
  • لأول مرة في أميركا.. إصابة بإنفلونزا الطيور دون الاتصال بحيوان
  • قفزة كبيرة بتكاليف المعيشة في إسطنبول.. كم ليرة تكفي عائلة من 4 أفراد؟
  • مستشفى دار الشفاء بالبصرة لـبغداد اليوم: ليس لدينا عقد مع اتحاد الكرة وقرار نقل ايمن حسين فردي
  • مستشفى دار الشفاء بالبصرة لـبغداد اليوم: ليس لدينا عقد مع اتحاد الكرة وقرار نقل ايمن حسين فردي - عاجل
  • أبرز المباريات العربية والعالمية اليوم السبت
  • خلف: لبنان يخسر قواه الحية ويفرغ من شاباته وشبانه
  • نقابة المخابز نوهت بالاتفاقية بين وزارة الاقتصاد ومكتب الحبوب والشمندر السكري
  • اليوم..ختام منافسات بطولة الأندية العربية لتنس الطاولة بمصر