قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، أن الطلاب وأولياء الأمور، في حالة من الترقب والخوف بسبب، إعلان نتيجة الثانوية العامة خلال الأيام القادمة.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن دور أولياء الأمور هام جدا في مساندة أبنائهم واحتوائهم مهما كانت النتيجة، وأن الثانوية العامة ليست نهاية المطاف، ويستطيع الطالب التفوق والتميز في اي كلية تتناسب مع قدراته وميوله.

وطالبت عبير أولياء الأمور بدعم أبنائهم خاصة بعد مابذلوا من جهد طوال العام، وتذكرهم دائما أن النتيجة ليست النهائية بل هي جزء من مسار حياتهم، وعدم مقارنة أولادهم بالآخرين وتشجعيهم علي تقبل النتيجة مهما كانت، مع الدعم العائلي والوقوف بجانبهم بغض النظر عن النتيجة.

وتابعت مؤسس أتحاد أمهات مصر حديثها قائلة: «اظهروا لأبنائكم أن حبكم ودعمكم لهم غير مشروطين بالنتيجة»، مضيفة: «حاولوا تقليل الضغط عليهم ووضع دائما خطط بديلة و عدم الحديث دائما عن النتيجة ووضعهم تحت ضغط ووضع بدائل عن كليات اخري بعيدًا عن مسميات كليات القمة التي تحتاج لمجموع كبير من الدرجات».

واستكملت عبير: «فيستطيعوا التفوق والتميز في أنواع مختلفة من الكليات التي اصبح لها اولوية في سوق العمل مثل كليات الذكاء الاصطناعي والحاسبات والمعلومات وغيرها من الكليات التكنولوجية».

وأشارت عبير، إلى أن في النهاية صحة أبنائنا النفسية والدعم لهم في جميع الأحوال ضروري، لعدم تعرضهم لأي أزمات نفسية أو الانتحار خوفًا من عقاب آبائهم أو للضغط الذي يمكن أن يتسببه ولي الأمر علي أبنائه.

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

تعرف على قواعد وشروط القبول في كليات جامعة الأزهر

أعلنت جامعة الأزهر من خلال الموقع الرسمي للتنسيق عبر بوابة مصر الرقمية، قواعد وشروط قبول الطلاب في كلياتها للعام الدراسي الجديد.

شروط القبول في كليات جامعة الأزهر 

وأوضحت جامعة الأزهر، أنه بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية عام 2024، يكون قبولهم وفقا لرغباتهم والمجموع الكلي لدرجاتهم في الشهادة الثانوية الأزهرية في حدود الشروط المقررة للقبول بالكليات وفي حدود الأماكن المتاحة في كل منها، وعلى أن يكون التوزيع الجغرافي بها طبقا لما يلي:

1-  كليات يتم القبول بها طبقا للتوزيع الجغرافي وفقا لما يلي:

 منطقة القاهرة:

يجرى قبول الطلاب الناجحين من معاهد محافظات «القاهرة - القليوبية - السويس – الجيزة - الفيوم - بني سويف - البحر الأحمر - شمال سيناء - جنوب سيناء»، وذلك بالكليات والشُعب  المخصصة لهم، وتشمل منطقتا القاهرة والوجه القبلي ومحافظة البحر الأحمر ويختار الطالب كليات المنطقة التي يراها قريبة من محل إقامته كما تشمل منطقتا القاهرة والوجه البحري محافظتي شمال وجنوب سيناء ويختار الطالب كليات المنطقة التي يراها قريبة من محل إقامته مع مراعاة أن تكون الأولوية عند الترشيح تبعا للتوزيع الجغرافي.

منطقة الوجه البحري بنين:

يقبل الطلاب الناجحون من معاهد محافظات «المنوفية - الغربية – الشرقية – الدقهلية – دمياط – بورسعيد – الإسماعيلية – الإسكندرية – البحيرة – مطروح – كفر الشيخ – شمال سيناء – جنوب سيناء»، وذلك بالكليات والشُعب المخصصة.

منطقة الوجه القبلي بنين:

يقبل الطلاب الناجحون من معاهد محافظات «المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر – أسوان – الوادي الجديد – البحر الأحمر» وذلك بالكليات والشُعب الموضحة.

والطلاب الحاصلون على الثانوية الأزهرية شعبه العلوم الإسلامية يتم إلحاقهم بالكليات الآتيه والكائنة بالقاهرة وهي: أصول الدين – اللغه العربية – الشريعة والقانون- الدعوة الإسلامية - الدراسات الإسلامية والعربية.

وفي حالة رغبة الطالب في الالتحاق بكلية أخرى خلاف هذه الكليات يجرى الترشيح طبقا للتوزيع الجغرافي ويعامل معاملة الطالب الحاصل على الثانوية الأزهرية القسم الأدبي. 

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: يتم تطوير شكل معارض أهلا مدارس بما يفيد أولياء الأمور والطلبة والمدرسين
  • بالاسم ورقم الجلوس.. نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024 ورابط الاستعلام موقع وزارة التربية والتعليم
  • بعد موجة احتجاجات.. رئيس الوزراء اليمني يوجه بمراجعة نتائج الثانوية العامة لطلاب تعز
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي: الحرب التي نخوضها ليست في لبنان وغزة فقط إنما في الضفة الغربية كذلك
  • تعرف على قواعد وشروط القبول في كليات جامعة الأزهر
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. إعلان النتيجة خلال ساعات على هذا الرابط
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. تفاصيل وموعد ظهور النتيجة رسميا
  • روشتة تعامل الطلاب مع هيكلة الثانوية العامة
  • خبير تربوي يوجه نصائح مهمة للطلاب بعد هيكلة مقررات الثانوية العامة
  • واجبات أولياء الأمور وفقًا لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي 2024/2025