أطلقت جمعية الشارقة الخيرية مبادرة ” صندوق الخير” بالتعاون مع جمعية الشارقة التعاونية والتي تتمثل في تجهيز عدد من الصناديق التي تحتوي على الأصناف المتنوعة من المواد الغذائية وطرحها أمام المتبرعين الراغبين في دعم مشروع إطعام الطعام الذي تنفذه خيرية الشارقة لدعم لأسر المتعففة، بأسعار بسيطة تبلغ 100 درهم للصندوق الواحد.


وقال عبدالله سيف بن هندي رئيس قطاع الخدمات المؤسسية أن المبادرة تعبر عن التعاون المثمر مع جمعية الشارقة التعاونية في تنفيذ المبادرات الهادفة لدعم الأسر المتعففة، وتستهدف مبادرة “صندوق الخير” إتاحة مرونة أكبر على التبرع أمام المحسنين، مشيرا أن عملية التبرع يمكن أن تتم من خلال متاجر جمعية الشارقة التعاونية.
وتابع يمكن للمحسنين وضع قيمة السلة بأحد متاجر الجمعية ومن ثم تقوم تعاونية الشارقة بتسليم السلة إلى جمعية الشارقة الخيرية لتوزيعها على الأسر المستحقة، لافتا أن السلة الواحدة تكفي احتياجات الأسرة طيلة شهر كامل حيث تتكون من 10 أصناف مختلفة من المواد الغذائية الأساسية ممثلة في الطحين والزيت والسكر والأرز والعدس وحليب مجفف ومكرونة والمعلبات، مبينا أن مشروع إطعام الطعام يحظى بمنزلة جليلة في شريعة الإسلام التي قرنته بصفات المؤمنين، كما تتجلى فيه القيم النبيلة التي تعبر عن ترابط أفراد المجتمع من خلال إقبال المحسنين على التبرع ودعم المتعففين، مشيرا أن المبادرة تعد احد صور التعاون القائم بين الجمعيتين في دعم المشاريع الخيرية.
وحول وسائل التبرع المتاحة من خلال المبادرة، أوضح ابن هندي أن التبرع النقدي متاح من خلال أحد الفروع الأربعة التي تنفذ من خلالها المبادرة، متوجها بالشكر الجزيل إلى مسئولي تعاونية الشارقة على هذا العمل الجليل الذي يستهدف تعزيز المبادرات الخيرية والتي من شأنها تدعم المستحقين وتوفر لهم الاحتياجات الأساسية من المواد الغذائية.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: جمعیة الشارقة من خلال

إقرأ أيضاً:

«الفجيرة الخيرية» تحصد جائزة أفضل المشاريع الرائدة

كرم مجلس وزراء التنمية والشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، جمعية الفجيرة الخيرية، باعتبارها المؤسسة الرائدة في مجال تنمية وتأهيل الأسر المنتجة، وذلك خلال حفل تكريم المؤسسات الأهلية والخاصة الرائدة في العمل الاجتماعي بدول الخليج، والذي أقيم في مدينة الدوحة بقطر.
وتسلم الجائزة نيابةً عن سعيد بن محمد الرقباني، رئيس مجلس إدارة الجمعية، يوسف المرشودي، مدير الجمعية، بحضور مريم بنت علي بن ناصر المسند، وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة في قطر، وجاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي.
كما شهد الحفل حضور وزراء التنمية والشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون.
وأعرب المرشودي، عن سعادته بهذا التكريم، مثمناً دور وزارة تنمية المجتمع في تعزيز التنمية الاجتماعية بالإمارات، وأشار إلى أن هذا الإنجاز هو ثمرة جهود متواصلة على مدى سنوات طويلة بتوجيهات سعيد الرقباني رئيس مجلس الإدارة.
وأوضح أن الجمعية أطلقت مشاريع الأسر المنتجة في عام 2004، وتم تغيير اسمها إلى «مركز غرس للأسر المنتجة» في عام 2021، وبلغ عدد المشاركات في المركز 362 مشاركة حتى أغسطس 2024.
وأضاف أن المركز قدم 418 دورة تدريبية استفاد منها 9274 متدربة، وجميع المدربات من الكوادر الوطنية، كما تم إسناد تنفيذ مشروع إفطار الصائم لعام 2024 لـ 106 من الأسر المنتجة وأصحاب الهمم، حيث تم تقديم 300000 وجبة إفطار خلال شهر رمضان.

مقالات مشابهة

  • مجلس وزراء التنمية والشؤون الاجتماعية بـ”دول التعاون” يكرم جمعية الفجيرة الخيرية
  • «الفجيرة الخيرية» تحصد جائزة أفضل المشاريع الرائدة
  • اليوم.. انطلاق فعاليات «أسبوع الخير» بمدينة العريش لدعم 4 آلاف أسرة
  • “معاً لإسعادهم” ترفد 97 مشروع إنتاجي من مشاريع الشارقة الخيرية
  • «معاً لإسعادهم» تدعم 97 مشروعاً إنتاجياً
  • «معاً لإسعادهم» في «الشارقة الخيرية» تنفّذ 97 مشروعاً للأسر المنتجة
  • جهود صندوق مكافحة الإدمان في التوعية والعلاج خلال أسبوع (فيديو)
  • صندوق «تحيا مصر» ينفذ أسبوع الخير في شمال سيناء
  • الموصل.. جمعية خيرية تتبنى إعمار مرقد النبي يونس وتحدد موعد الافتتاح
  • حياة كريمة تطلب من المتابعين على التبرع لدعم تطوير المدارس