انعقد أمس الثلاثاء، اجتماع فني بين الإدارات الفنية بشركتي الخليج العربي للنفط وشركة نفوسة للعمليات النفطية بقاعة المرحوم عبد الرحيم النعاس بمقر شركة الخليج، في إطار التعاون المشترك بين شركات القطاع.

حضر الاجتماع كل من: المهندس محمد بالقاسم بن شتوان رئيس لجنة إدارة شركة الخليج العربي للنفط ومحمد جمال الدين عبد الله رئيس لجنة إدارة شركة نفوسة للعمليات النفطية، بحضور ممثلين عن المؤسسة الوطنية للنفط.

وتم خلال الاجتماع، مناقشة التعاون المشترك في تطوير حقل شمال الحمادة التابع لشركة نفوسة والقطعة NC3A التابعة لشركة الخليج العربي والمتداخلة معها، وتم الاتفاق على البدء الفوري في تطوير البئر A1-NC3A التابع لشركة الخليج.

كما نوقشت الترتيبات اللازمة لربط خط الشحن الرئيسي لحقل شمال الحمادة مع خط النفط الخام (الحمادة– الزاوية) التابع لشركة الخليج لتسهيل تصدير الخام.واختتم الاجتماع بتشكيل فريق عمل فني مشترك بين الشركتين بإشراف المؤسسة الوطنية للنفط لتنفيذ هذه الأعمال.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: اجتماع الحقول النفطية الخليج العربي للنفط تطوير الحقول مباحثات

إقرأ أيضاً:

يناقش آليات حمايتها وتعزيز الوعي بأهميتها.. جدة تستضيف اجتماع المبادرة العالمية للشُعب المرجانية

البلاد – ياسر خليل

تستضيف المملكة الاجتماع الدولي الـ (38) للمبادرة العالمية للشعب المرجانية (ICRI-International Coral Reef Initiative) في الفترة من 9 – 13 سبتمبر الجاري في مدينة جدة، بمشاركة الخبراء والباحثين وصناع القرار في مجالات حماية البيئة البحرية من داخل وخارج المملكة؛ لتبادل الخبرات والمعرفة ومناقشة التوجهات المستقبلية والتحديات الراهنة في حماية الشُعب المرجانية.

تضم المبادرة العالمية للشعب المرجانية (ICRI) عضوية 45 دولة تغطي 75 % من الشعب المرجانية في العالم؛ حيث تُعد المبادرة منصة دولية، تهدف إلى حماية والمحافظة على الشُعب المرجانية والنظم البيئية البحرية المتنوعة في جميع أنحاء العالم.

ويهدف الاجتماع إلى تعزيز سُبل حماية الشُعب المرجانية من التهديدات التي تواجهها؛ مثل التغير المناخي، والتلوث، وممارسات الصيد غير المستدامة، وغيرها من أنشطة الاقتصاد الأزرق المتنوعة، كما يهدف إلى تعزيز التعاون الدولي بين الحكومات والمنظمات غير الحكومية والشركات الخاصة لمعالجة التحديات، التي تواجهها الشُعب المرجانية.

ويناقش الاجتماع الدولي ضرورة تنظيم أنشطة الاقتصاد الأزرق؛ بما يحقق التوازن ما بين الاستدامة البيئية والتنمية الاقتصادية، وبناء وتمكين القدرات البشرية عبر التدريب والتبادل المعرفي بين العلماء والباحثين وصناع القرار؛ لتعزيز آليات حماية الشُعب المرجانية حول العالم، بالإضافة إلى آفاق تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الشُعب المرجانية، ودورها الحيوي في التنوع الأحيائي والاقتصاد الأزرق.

مقالات مشابهة

  • تحضيرات ضخمة.. ما سر اجتماع تركي آل الشيخ والعفاسي؟ (شاهد)
  • اجتماع اللجنة المشتركة للهيئة العليا وتشريعية الوفد لمناقشة قانون الإجراءات الجنائية
  • نقيب المحامين يعقد اجتماعًا مع الشركة الموردة للكارنيهات
  • المعولي يرأس وفد عُمان في المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي
  • يناقش آليات حمايتها وتعزيز الوعي بأهميتها.. جدة تستضيف اجتماع المبادرة العالمية للشُعب المرجانية
  • حماد يبحث مع شركة بلجيكية كبرى سبل التعاون في المشاريع البحرية
  • تفاصيل اجتماع رئيس هيئة التنمية السياحية مع مستثمري مرسى علم
  • ننشر تفاصيل اجتماع رئيس هيئة التنمية السياحية مع مستثمري مرسى علم
  • محافظ المنيا يعقد اجتماع اللجنة العليا للبت
  • سلام بحث في القاهرة مع وزير المالية القطري في المصالح الاقتصادية المشتركة