أعلنت مجموعة «بيورهيلث القابضة» عن نتائجها المالية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2024. وأظهرت النتائج نمواً لإيرادات المجموعة على أساس سنوي بنسبة 53%، لتصل إلى 12.5 مليار درهم خلال النصف الأول من عام 2024، مدفوعةً بالنمو الثابت في أغلب قطاعات الأعمال، ولا سيما المستشفيات والتأمين والمشتريات.

وقال حمد عبدالله الحمادي، رئيس مجلس إدارة «بيورهيلث»: «تمضي مجموعة بيورهيلث بخطوات ثابتة نحو تحقيق رؤيتها الطموحة لإحداث التحوُّل في تقديم خدمات الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها.

ويسرُّني أن أُعلن أنَّ المجموعة اختتمت النصف الأول من عام 2024 بأداء قوي ومميَّز يعكس ثقة مرضانا المستمرة بجودة محفظة خدماتنا وتنوُّعها. ونلتزم في المجموعة بمواصلة جهودنا الدؤوبة لتعزيز مكانتنا كمؤسَّسة إماراتية رائدة تقف في طليعة مشهد الرعاية الصحية، وتمتاز بتطلُّعاتها العالمية الطموحة وتركيزها القوي والتزامها الراسخ».

وخلال النصف الأول من عام 2024، سجَّل قطاع المستشفيات زيادة في الإيرادات بنسبة 83% على أساس سنوي لتصل إلى 9.6 مليارات درهم، مدفوعةً في المقام الأول بالإسهامات الناتجة عن استحواذ المجموعة على مدينة الشيخ شخبوط الطبية في أبوظبي، ومجموعة «سيركل هيلث جروب» خلال النصف الأول، إلى جانب ارتفاع إجمالي عدد المرضى، حيث ارتفعت أعداد مراجعي العيادات الخارجية بنسبة 17% على أساس سنوي، ونما عدد المرضى المقيمين بنسبة 43% على أساس سنوي، وارتفع عدد مرضى قسم الطوارئ بنسبة 43% على أساس سنوي، فضلاً عن الزيادة بنسبة 11% في معدلات إشغال الأَسِرَّة لتصل إلى 72%، وانضمام المركز الوطني للتأهيل إلى محفظة «بيورهيلث» خلال الفترة ذاتها.

وشهد قطاع التأمين ارتفاعاً في الإيرادات بنسبة 15% على أساس سنوي، لتصل إلى 3.3 مليارات درهم خلال النصف الأول من عام 2024، إثر ارتفاع إجمالي أقساط التأمين، وتحديداً من محفظة برامج التأمين المعزّزة، إلى جانب ارتفاع إجمالي عدد الأعضاء النشطين في القطاع من 2.9 مليون خلال النصف الأول من عام 2023 إلى 3.1 ملايين عضو خلال النصف الأول من عام 2024. وفي الوقت ذاته، أسهم قطاع المشتريات وتوريد الخدمات الطبية في نمو إيرادات المجموعة خلال النصف الأول، إذ سجَّل زيادة في إيراداته بنسبة 36% على أساس سنوي، لتصل إلى 2.7 مليار درهم في النصف الأول من عام 2024، تزامناً مع انضمام عملاء جدد إلى المجموعة، وفي ظل التوسُّعات الاستراتيجية في التشخيص والأجهزة الطبية وأقسام الأدوية والسكري.

وعلى الصعيد الاستراتيجي، استكملت المجموعة صفقة الاستحواذ بنسبة 100% على «سيركل هيلث جروب»، أكبر مشغِّل مستقل للمستشفيات في المملكة المتحدة، إضافة إلى استحواذها على مدينة الشيخ شخبوط الطبية. وباعت مجموعة «بيورهيلث» حصتها في مجموعة ياس كلينك ومركز أبوظبي للخلايا الجذعية، في خطوة تهدف إلى زيادة تركيز المجموعة على تطوير خدمات الرعاية الصحية المتخصِّصة التي كانت تُقدَّم سابقاً في مركز أبوظبي للخلايا الجذعية وياس كلينك، ودُمِجَت كاملاً في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، انسجاماً مع الاستراتيجية الشاملة للمجموعة لتنظيم العمليات التشغيلية، والاستفادة من الموارد المتاحة لتحقيق أرباح مجدية، وتركيزها الأكبر على تطوير خدمات الرعاية الصحية المتخصِّصة.

وقالت شايستا آصف، الرئيس التنفيذي لمجموعة «بيورهيلث»: «واصلنا، خلال النصف الأول من العام، تنفيذ استراتيجياتنا للنمو تزامناً مع توسُّعنا على الساحتين المحلية والدولية، وحقَّقنا تقدُّماً لافتاً بالفعل من خلال استحواذنا على (سيركل هيلث جروب) ومدينة الشيخ شخبوط الطبية. ومن شأن هذه الأصول أن توفِّر مزيداً من فرص وإمكانات النمو في قطاع المستشفيات في مجموعتنا، ما يمكِّننا من تقديم خدماتنا لقاعدة أوسع من المرضى في دولة الإمارات، إلى جانب تعزيز حضورنا الدولي».

وأضافت آصف: «نواصل الاعتماد على التكنولوجيا كركيزة أساسية في رحلة تقدُّمنا ونجاحنا، فالتطوُّرات التي أحرزناها في الفترة الأخيرة في مجال الصحة الرقمية وحلول الذكاء الاصطناعي ليست مجرَّد إنجازات تقنية فحسب، بل تمنحنا أيضاً الأدوات اللازمة لتحقيق التحوُّل، وإحداث تأثير ملموس في تجربة المرضى، والارتقاء بمستوى الرعاية. وتشكِّل هذه الابتكارات دليلاً ملموساً على التزامنا بالاستفادة من التكنولوجيا لتنظيم العمليات التشغيلية، وتعزيز نتائج المرضى، لنتمكَّن في نهاية المطاف من الوفاء بالتزامنا ببناء مستقبل أكثر صحة للجميع».

واختتمت آصف: «في المرحلة المقبلة، واستناداً إلى الأسس القوية التي أرسيناها خلال النصف الأول من عام 2024، سنكون في موقع مثالي يؤهِّلنا إلى الاستفادة من الفرص الواعدة، وتعزيز فرص إضافة القيمة لمساهمينا. وبفضل التزامنا الراسخ بتنفيذ مجموعة مميَّزة من عمليات الاستحواذ، بجانب مواصلة الابتكار على مستوى المجموعة عبر قطاع التكنولوجيا، سنواصل المُضي قُدُماً نحو مزيدٍ من التقدُّم والنمو. ونثق بأنَّ هذه التطوُّرات لن تسهم فحسب في توسيع نطاق انتشار خدماتنا وقدرتنا على دعم قاعدة أوسع من المرضى، بل سترسِّخ أيضاً مكانة بيورهيلث شركةً رائدةً تقود مشهد الابتكار في قطاع الرعاية الصحية».

وتتبنّى «بيورهيلث» التطوُّرات التكنولوجية الجديدة والرقمنة من خلال شركتها «بيور سي إس» المتخصِّصة في التكنولوجيا. وشملت هذه الابتكارات في الفترة الأخيرة إطلاق تطبيق مراقبة نسبة الجلوكوز في الدم المدعوم بالذكاء الاصطناعي، الذي يمكِّن المستخدمين من تحمُّل مسؤولية العناية بصحتهم، إلى جانب التقدُّم الكبير في الملف الوطني الصحي الموحَّد الذي يتضمَّن ملايين السجلات الطبية، ويسهِّل تنسيق آليات رعاية المرضى في الدولة.

وفيما يتعلَّق بالربحية، نمت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك بنسبة 15% على أساس سنوي، لتصل إلى 2.2 مليار درهم خلال النصف الأول من عام 2024، وليبلغ هامش الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك 17.2%، ووصل صافي أرباح المجموعة خلال النصف الأول من عام 2024 إلى مليار درهم، وبلغ هامش صافي الأرباح 8%.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: خلال النصف الأول من عام 2024 الشیخ شخبوط الطبیة الرعایة الصحیة ملیار درهم لتصل إلى إلى جانب

إقرأ أيضاً:

خلال شهر.. البورصة العراقية تتداول 67 مليار سهم بقيمة 43 مليار دينار

خلال شهر.. البورصة العراقية تتداول 67 مليار سهم بقيمة 43 مليار دينار

مقالات مشابهة

  • «معلومات الوزراء» يرصد ترتيب محاصيل الصادرات الزراعية بالنصف الأول من 2024
  • جنوب الباطنة تستقطب استثمارات بقيمة 9 ملايين ريال خلال النصف الأول من عام 2024
  • الإحصاء: انخفاض العجز التجاري خلال يونيو 2024 لـ 2.87 مليار دولار 
  • خلال شهر.. البورصة العراقية تتداول 67 مليار سهم بقيمة 43 مليار دينار
  • 61 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية خلال أسبوع
  • 61 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية الإماراتية خلال أسبوع
  • مكاسب أسواق الأسهم الإماراتية تتجاوز 16 مليار دولار في أسبوع
  • 43.5 مليار ريال حجم الأصول المصرفية في سلطنة عمان
  • الإمارات.. 61 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية خلال أسبوع
  • كوريا تحقق فائضا في الحساب الجاري خلال يوليو بقيمة 9.13 مليار دولار