تنوه القيادة العامة لشرطة دبي بأن الطائرات دون طيار التي يراها الجمهور في مختلف المناطق بالإمارة هي جزء من جهود شرطة دبي في تعزيز الاستجابة السريعة للبلاغات الطارئة، ضمن عمليات منظومتها المُتقدمة “الدرون بوكس” والتي تُعنى بتعزيز الأمن والأمان، من خلال سرعة الوصول إلى مواقع الحوادث، وتزويد مركز القيادة والسيطرة بالمعلومات والبيانات التي من شأنها أن تدعم تقليل زمن الاستجابة المرورية والجنائية.


منظومة
وحول هذا الشأن، قال العميد تركي بن فارس، مدير الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي: تعد شرطة دبي من أوائل الجهات الشرطية حول العالم التي أسست وأطلقت منظومة ذكية ومُتقدمة في مجال الطائرات بدون طيار لدعم العمليات الشرطية والأمنية، حيث يعتبر أحد مشاريعها الاستراتيجية الداعمة لمختلف العمليات الشرطية والأمنية التي توظف التكنولوجيا والتقنيات الأمنية الحديثة والأكثر تقدماً وفاعلية من أجل أمن المجتمع، والتصدي بكل حزم للجريمة بكافة أشكالها، والاستفادة منها في إنجاح نهجها الاستباقي لمنع الجريمة.
منصات
وأضاف العميد تركي: منظومة ” الدرون بوكس” تمتلك العديد من المنصات الذكية في مختلف مناطق الإمارة، وتنطلق منها الطائرات بدون طيار عند ورود بلاغات إلى مركز القيادة والسيطرة، الأمر الذي يقلل من زمن الانتظار للمُبلغ في حال وجود حوادث بليغة وحالات طارئة.
عمليات
وأشار إلى أن المنظومة تدعم الكثير من العمليات الأمنية والشرطية، منها المشاركة في العمليات الميدانية للدوريات الأمنية والمرورية التي تتواجد في شوارع ومناطق إمارة دبي، وعمليات الإنقاذ وخاصة في المناطق الخارجية، وإدارة الأزمات والكوارث، واستباقية الكشف عن المخاطر، ومتابعة الحركة المرورية، وتزويد مركز القيادة والسيطرة بالبيانات والمعلومات.
وأكد العميد تركي أن الطائرات دون طيار التي يراها الجمهور في مختلف المناطق بالإمارة، تُعد جزء من العمليات الشرطية الأمنية التي تساهم في تعزيز الأمن والأمان، وتساعد رجال الشرطة على خدمة المجتمع وفق أفضل الممارسات والمعايير وبما يضمن خصوصية المجتمع، ويضمن استدامة الشعور بالأمان الذي تتميز به إمارة دبي التي تعد من أكثر المدن أماناً في العالم.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: شرطة دبی

إقرأ أيضاً:

مركز حقوقي يدعو مليشيا الحوثي إلى الإفراج العاجل عن الخبيرين التربويين محمد ومجيب المخلافي

دعا المركز الأمريكي للعدالة، الخميس 5 سبتمبر/ ايلول، مليشيا الحوثي الإرهابية إلى سرعة الإفراج وبشكل عاجل عن الخبيرين التربويين محمد ونجيب المخلافي.

واختطفت مليشيا الحوثي الخبيرين التربويين الدكتور “محمد المخلافي” و“مجيب المخلافي”، في 12 أكتوبر 2023.

وقال المركز الأمريكي، في بيان الخميس، إنه رصد العديد من الانتهاكات المُركبة ضد الخبيرين التربويين ”محمد حاتم المخلافي” و“مجيب مهيوب المخلافي”، تمثلت في نشر اعترافات مزعومة على شاشات التلفاز، مشيراً إلى أنها انتهاك لخصوصية المختطفين، بعرضها تسجيلات أُجبرا فيها على الاعتراف بالتعاون مع المنظمات الأمريكية وقيامهم بتسريب معلومات عن العاملين والمناهج في اليمن.

وأضاف: الاعترافات التي بثتها جماعة الحوثي عبر قنواتها الإعلامية، جاءت أمام مأموري الضبط القضائي، وهي جهة غير مخولة بالتحقيق، وعيب جوهري في الإجراءات التي تتطلب أن يكون التحقيق أمام النيابة العامة.

واتهم المركز مليشيا الحوثي (المصنّفة على قائمة الإرهاب) بتعمد اتهام الأشخاص المشهود لهم بدورهم في تنمية قطاع التعليم في اليمن، بهدف إزاحتهم وإحلال آخرين يحملون أيديولوجيتها وعقيدتها، سعيا منها في تثبيت ذلك بالمناهج الدراسية وأفكار الطلبة.

ودعا المركز، مليشيا الحوثي إلى سرعة إطلاق سراح المعتقلين بشكل عاجل، مشيراً إلى أن هذا الاستهداف ليس الأول، حيث سجل المليشيا مليء بمثل هكذا انتهاكات وجرائم بحق التربويين.

مقالات مشابهة

  • “أبوزريبة” يبحث مع مدير أمن الواحات جالو الأوضاع الأمنية في نطاق المديرية
  • أكاديميون وطلبة يؤكدون أهمية إقامة دورات مكثفة في برمجة الطائرات المسيرة
  • قائد “آيزنهاور” الأمريكية يعترف: “زمن الأمان لحاملات الطائرات قد ولى”
  • روسيا.. ابتكار طائرة مسيّرة مدمجة ذات “رؤية حاسوبية” لتنفيذ مهام البحث والإنقاذ
  • التمام: العمليات الأمنية لملاحقة المهربين وتفكيك شبكاتهم يجب أن تستمر
  • قائد عسكري يكشف تأثير إسقاط “MQ9” على العمليات الأمريكية
  • شرطة دبي توعِّي بخدماتها الأمنية والمرورية
  • مركز حقوقي يدعو مليشيا الحوثي إلى الإفراج العاجل عن الخبيرين التربويين محمد ومجيب المخلافي
  • الاسبانية “ماريا” تعزز صفوف ‎سيدات الشباب
  • شرطة دبي تعزز سعادة الموظفين بملتقى “جودة الحياة في بيئات العمل”