صحيفة الاتحاد:
2024-09-08@23:35:10 GMT

بلدية الحمرية تنظم ورشة «بطاقتي التطوعية»

تاريخ النشر: 31st, July 2024 GMT

الشارقة (الاتحاد)
نظمت بلدية الحمرية ورشة بعنوان «بطاقتي التطوعية»، بمشاركة منتسبي النشاط الصيفي بالحمرية من مختلف الفئات العمرية، وذلك ضمن فعاليات الأسبوع الختامي لصيف الشارقة الذي يحمل عنوان «أسبوع أنا متطوع»، حيث قام المشاركون بتصميم بطاقات كرتونية تعكس اهتماماتهم في مجال التطوع، حيث تم كتابة اسم المتطوع والمجال الذي يرغب أن يساهم فيه بالمستقبل، بالإضافة إلى تلوينهم البطاقات بما يتناسب مع رؤيتهم الشخصية ويعزز من قيم التسامح والولاء والانتماء للوطن.


وعرفت الورشة بأهم الآثار والفوائد المرتبطة بالتطوع، والتي تتمثل في تغذية شخصية الفرد وتماسك المجتمع، وخدمة الوطن والولاء والانتماء له، وتقوية مفهوم الترابط والوحدة بين أبناء المجتمع، بالإضافة إلى توجيه طاقات الشباب نحو خدمة الآخرين، وتعزيز الشعور بالانتماء والمسؤولية إزاء المجتمع، وتنمية الخبرات والاهتمامات والهوايات وتطويرها، وتعزيز التواصل الاجتماعي، وترسيخ قيم التسامح. كما حملت الورشة العديد من المضامين لتعزيز طاقات المشاركين الإبداعية، واكتشاف مواهبهم واستثمار أوقاتهم، وعرفت المشاركين بأهمية العمل التطوعي في تعزيز التنمية المستدامة، وبناء مستقبل أفضل للأجيال الجديدة.
وأكدت شيخة جمال الشامسي وحنان علي الشامسي، من إدارة التفاعل المؤسسي في بلدية الحمرية، أن التطوع هو أكثر من مجرد عمل إنساني، كونه ثقافة مجتمعية تعزز التلاحم والتآخي بين أفراد المجتمع وتدعم التنمية المستدامة، كما نوهتا إلى أن التطوع يعكس النضج الاجتماعي والثقافي، ويشكل ركيزة أساسية لبناء مجتمع متكافل ومزدهر، ويعد ثقافة مجتمعية تعزز التلاحم المجتمعي والتآخي الإنساني، وتعزيز التنمية المستدامة، ويعكس مدى النضج الاجتماعي والثقافي لدى مختلف فئات المجتمع.

أخبار ذات صلة «تنفيذي الشارقة» يناقش تعزيز الأداء الحكومي وتطوير خدماته الإمارات وتشيلي تبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الحمرية الشارقة

إقرأ أيضاً:

التضامن الاجتماعي تنظم تدريبا لفرق العمل بالخط الساخن بالوزارة

نظمت وزارة التضامن الاجتماعي تدريبا لفرق العمل بالخط الساخن بالوزارة رقم " 15044”، وذلك عقب الانتهاء من تقييم مهارات الفريق لاكتشاف احتياجاتهم.

وجاء ذلك في إطار جهود وزارة التضامن الاجتماعي لتأهيل ورفع كفاءة العاملين لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

ويهدف التدريب إلى تحسين وتطوير وتأهيل الفرق للتعامل مع المكالمات والمواقف الصعبة والعمل علي تقديم الحل المناسب ورضا المواطن، بالإضافة إلى تعزيز ثقافة العمل الجماعي وروح التعاون بين فريق خدمة المواطنين.
وتضمن التدريب تطوير جودة التواصل الفعال مع العملاء، سواء عبر الاتصالات المباشرة أو المحادثات أو غيرها من قنوات التواصل، والتركيز علي أهم المهارات التي يجب توافرها لموظف خدمة المواطنين (التفهم، الاستماع الجيد، الإقناع)، فضلاً عن طرق التعامل الاحترافي مع أي تعليق سلبي من المواطن والوصول لإرضائه.

كما تطرق التدريب إلى السلوكيات التي يجب تجنبها أثناء التعامل مع المواطن، وأنواع الخدمات التي يمكن  تقديمها للسادة المستفيدين.

الخط الساخن لوزارة التضامن استقبل أكثر من 900 ألف اتصال خلال النصف الأول من العام 

يذكر أن الخطوط الساخنة لوزارة التضامن الاجتماعي المختلفة استقبلت خلال النصف الأول من العام ما يزيد على 900 ألف اتصال من المواطنين ما بين استفسار أو طلب أو شكاوى بخصوص الخدمات المختلفة التي تقدمها الوزارة، سواء برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة" أو بطاقة الخدمات المتكاملة أو بنك ناصر الاجتماعى أو عن الخدمات المختلفة للوزارة أو صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى .

وتتلقى الوزارة الشكاوى والبلاغات من المواطنين على مدار الساعة عبر الخط الساخن للوزارة (16439) والخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء (16528) والخط الساحن لبطاقة الخدمات المتكاملة (15044) والخط الساخن لبطاقة تكافل وكرامة (19680)، والخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان ( 16023).

مقالات مشابهة

  • حزب مصر بلدي: حياة كريمة نقلة نوعية في التنمية المستدامة بمصر
  • رئيس الصندوق الإسكان الاجتماعي تفتتح فعاليات ورشة العمل الخامسة لمنظومة الضبطية القضائية
  • معهد التخطيط يعتزم عقد ورشة عمل "بناء النماذج والمحاكاة"
  • «بلدية أبوظبي» تنظم فعاليات «رياضة بلا حدود»
  • الإمارات ترحب بقرار الأمم المتحدة لتسريع أهداف التنمية المستدامة
  • بلدية مدينة أبوظبي تنظم فعاليات رياضية
  • بمشاركة 50 طفل.. خليك إيجابي بالإسكندرية تنظم حفلاً لذوي الإعاقة بشاطئ جزيرة الذهب
  • مصرف الشارقة الإسلامي ينظم ورشة لموظفي دائرة الأشغال حول الادخار وتصميم الحياة
  • التضامن الاجتماعي تنظم تدريبا لفرق العمل بالخط الساخن بالوزارة
  • بلدية أبوظبي تنظم فعاليات لأفراد المجتمع في الشهامة ومدينة زايد