الثورة نت/..

أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، عن استشهاد وإصابة عدد من أفراد الحشد في استهداف تمّ عبر طائرات مسيرة، لقوات تابعة لعمليات الجزيرة في الحشد، تعود لقاطع جرف النصر.

وقالت الهيئة في بيان لها فجر اليوم الأربعاء: إنّ “المعلومات المتوفرة تشير إلى أن استهداف الدوريتين التابعتين للواء 47 بالحشد تمّ بواسطة صواريخ أطلقت من مسيرات”.

ووقع الانفجار الليلة الماضية، واستهدف سيارتين في منطقة السعيدات، وبحسب المعلومات المتوافرة فقد أسفرت الغارة عن ارتقاء ثلاثة شهداء.
وأفادت الميادين بأنّ العدوان استهدف كذلك رادارات وتجهيزات إنذار مبكر في جرف النصر.
وأكّدت مصادر في المقاومة العراقية للميادين بأنّ الجيش الأمريكي عبر طائراته المسيرة هو من نفّذ هذه الغارات.
ولاحقاً، أعلن مسؤول عسكري أمريكي، أنّ القوات الأمريكية في العراق هي التي نفذت غارة جوية دفاعية في منطقة المسيّب في محافظة بابل.. زاعماً أنها استهدفت مقاتلين كانوا يحاولون شنّ هجوم بالمسيرات وتشكّل تهديداً للولايات المتحدة وقوات التحالف.

وتعليقاً على العدوان أصدر الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري بياناً “دان فيه بشدة العدوانَ الأمريكي الآثم على القوات الأمنية العراقية من أبناء الحشد الشعبي في منطقة جرف النصر”.

واعتبر أنّ العدوان “تزامنَ مع العدوان الصهيوني يؤكد وحدة المنهج العدواني، وحجم التنسيق الواسع بين أطرافه، وحقيقة الدور الأمريكي الذي لم يكتفِ بالدعم الشامل للصهاينة، بل تعداه للمشاركة الفعلية المباشرة في الحرب على غزة وجنوب لبنان وسائر الجبهات الأخرى”.. داعياً الحكومة العراقية لاتخاذ الخطوات اللازمة والسريعة من أجل رحيلٍ فوري للوجود العسكري الأمريكي غير الشرعي من العراق، “حمايةً لحياة العراقيين، وصوناً لسيادةِ البلد واستقلاليته”

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في غارات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة على غزة

سرايا - استشهد 4 فلسطينيين وأصيب آخرون، الجمعة، في قصف الاحتلال الإسرائيلي خيمة للنازحين غرب النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفاد وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" باستشهاد شابتين وطفلتين هن: هديل وشقيقتها ريتال باسم أيوب الحمامي، ويارا محمد سعدي الحمامي، وميرا عبد باسم الحمامي، وإصابة ثلاث أخريات وشاب، في قصف الاحتلال خيمة غرب النصيرات، وجرى نقل جثامين الشهيدات إلى مستشفى العودة في النصيرات، والإصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح.

كما قصف الاحتلال منزلا يعود لعائلة ياسين في حي الزيتون شرق مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد 4 فلسطينيين، بينهم سيدة وطفلان، وإصابة آخرين.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلا قرب دوار نصار في منطقة الشيخ زايد شمال القطاع، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من الأشخاص.

وفي خان يونس، استشهد 5 فلسطينيين وأصيب آخرون، جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة قنديل وسط المدينة.

ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر، تشن إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت قرابة 135 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.


مقالات مشابهة

  • العراق.. الحشد الشعبي يدمر مستودعا نفطيا ومضافتين لداعش الإرهابي غرب الأنبار
  • وزارة النفط العراقية ترد على رسالة أعضاء بالكونغرس الأمريكي الى الرئيس بايدن
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي للنازحين شمال غزة
  • بعد مرور 11 شهرا.. حصيلة شهداء وجرحى الحرب على قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في سلسلة غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في غارات اسرائيلية استهدفت مدرسة ومنازل في غزة
  • شهداء وجرحى في العدوان الصهيوني على غزة والمقاومة تعرض مشاهد استهداف العدو في حي الزيتون
  • شهداء وجرحى في غارات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة على غزة
  • 5 شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منزلا وسط مدينة خان يونس
  • شهداء وجرحى في غارات للاحتلال على مناطق متفرقة من قطاع غزة